بحث وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف مع نظيره البرازيلي ماورو فييرا، الوضع الحالي في منطقة الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي والخطوات الممكنة لوقف التصعيد.

وأشارت الخارجية الروسية - في بيان لها أوردته قناة "روسيا اليوم" مساء اليوم الأحد- إلى أن الجانبين تبادلا وجهات النظر حول الصراع الفلسطيني الإسرائيلي والخطوات الممكنة لوقف التصعيد.

وأضافت أن الجانبين أكدا الحاجة الملحة لضمان حماية المدنيين ومنع اتساع الأزمة إلى دول أخرى في المنطقة.

وأوضح البيان أن وزير الخارجية الروسي شدد على أنه لا يوجد بديل للعودة إلى البحث عن حلول مقبولة للطرفين، بالاستناد للإطار القانوني الدولي المعترف به عموما لعملية التسوية في الشرق الأوسط، والتي ينبغي أن يكون هدفها النهائي إنشاء دولة فلسطينية مستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سيرجي لافروف البرازيل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية البحرين: المنامة ملتزمة بدعم برامج المساعدات المقدمة إلى غزة

أكد وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني، اعتزاز بلاده المشاركة في مؤتمر «الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة»، الذي ينعقد في مرحلة حرجة وظرف دقيق يستدعي رفع المعاناة عن المدنيين في غزة والوقف الفوري والكامل لإطلاق النار.

وتابع «الزياني»، خلال كلمته بالمؤتمر الذي يعقد في البحر الميت بالأردن، وتنقله قناة «إكسترا نيوز»: «نؤكد أهمية العمل الجماعي الدولي لرفع المعاناة عن أهالي غزة وإنهاء الأزمة، ونحن ملتزمون بدعم الجهود الإنسانية في غزة وتأييد القرارات الدولية لوقف الحرب، ونعزز دعم المنظمات وجهود الإغاثة، وننسق مع الأردن ومصر لإيصال مساعدات تخفف معاناة المتضررين بغزة».

واستطرد: «نسعى دبلوماسيا وسياسيا لإنهاء الأزمة المتفاقمة في غزة، ونؤيد مقترح الرئيس الأمريكي لوقف فوري لإطلاق النار، وتعزيز السلام في المنطقة، ونرحب بقرار مجلس الأمن لوقف النار في غزة وإطلاق سراح المحتجزين، وإيصال المساعدات للمدنيين، وندعم الجهود الدولية الساعية للاعتراف بدولة فلسطين وعضويتها الكاملة بالأمم المتحدة، وتوفير خدمات التعليم والرعاية الصحية للشعب الفلسطيني برعاية المنظمات الأممية خاصة المتضررين من الصراع».

واختتم: «تناشد مملكة البحرين المجتمع الدولي لإيجاد حل سلمي في غزة وتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني واستعادة أمن واستقرار المنطقة ودفع المفاوضات نحو السلام العادل والشامل لكل شعوب المنطقة، وندعم برامج المساعدات المقدمة للمؤتمر وسندرس تحديد مساهمة البحرين في هذا الدعم».

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية الكويت ورئيس الوزراء الفلسطيني يبحثان قضايا «الاستجابة الإنسانية» لقطاع غزة
  • وزير خارجية البحرين: المنامة ملتزمة بدعم برامج المساعدات المقدمة إلى غزة
  • وزير الخارجية: التصعيد الإسرائيلي في رفح يضع قيودا على وصول المساعدات
  • وزير الخارجية الصيني يدعو إلى الدفاع عن السلام والأمن بقوة
  • الرئيسان الروسي والبرازيلي يؤكدان اهتمامهما بتعميق الشراكة الاستراتيجية النامية بين البلدين
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الروسي
  • الصين تؤكد استعدادها للتعاون مع روسيا لمواجهة قوى الاحتواء الخارجية
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الروسي سبل إنهاء أزمة غزة
  • وزير الخارجية يعقد لقاءً ثنائيا مع نظيره الروسي
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الروسي سبل تسوية الأزمة الحالية في غزة