كشفت وزارة الموارد البشرية موقف الاستحقاق في معاش الضمان الاجتماعي المطور، وهل يتأثر الدعم بوجود السجل الزراعي أم لا، حيث يصرف معاش الضمان وفقا للحد الأقصى للدخل للأسرة كما أوضحته وزارة الموارد البشرية.

هل السجل الزراعي يؤثر على الضمان الاجتماعي

ووجه أحد المستفيدين سؤالا عن " هل السجل الزراعي يؤثر على الضمان الاجتماعي"، فيما أوضحت وزارة الموارد البشرية أنه يعتمد الضمان الاجتماعي المطور على عدم بلوغ الحد المانع لاستحقاق المعاش، مضيفة أنه لا يؤثر حصول المستفيد على السجل الزراعي عند دارسة نتيجة الأهلية مالم يتجاوز الحد المانع.

أهلا بك , لابد من الإفصاح عن جميع مصادر الدخل لأفراد الاسرة كاملا, كما يؤخذ بالاعتبار كافة أنواع الدخل 50% من الدخل المكتسب ( راتب شهري او عائد تجاري) + إجمالي الدخل غير المكتسب ( الإعانات الحكومية باستثناء مبالغ دعم اعانات الأشخاص ذوي الإعاقة والبرامج المساندة )
شاكرين لك .

— العناية بالمستفيدين (@HRSD_Care) October 17, 2023

وأكدت وزارة الموارد البشرية أنه لابد من الإفصاح عن جميع مصادر الدخل لأفراد الأسرة كاملا، كما يؤخذ بالاعتبار كافة أنواع الدخل 50% من الدخل المكتسب ( راتب شهري او عائد تجاري) بالإضافة إلى إجمالي الدخل غير المكتسب ( الإعانات الحكومية باستثناء مبالغ دعم إعانات الأشخاص ذوي الإعاقة والبرامج المساندة ).

أهلاً بك ،
يعتمد الضمان الاجتماعي المطور على عدم بلوغ الحد المانع لاستحقاق المعاش وعليه فلا يؤثر حصول المستفيد على السجل الزراعي عند دارسة نتيجة الاهلية مالم يتجاوز الحد المانع
شاكرين لك .

— العناية بالمستفيدين (@HRSD_Care) October 17, 2023 زيادة الضمان الاجتماعي

ويترقب المستفيدون من معاش الضمان الاجتماعي بدء تطبيق الزيادة الجديدة، بعد صدور توجيه ملكي كريم بزيادة الحد الأدنى المحتسب لمعاش الضمان الاجتماعي بنسبة 20% ، ووفقا لقرار الزيادة الجديد سيكون معاش الضمان الاجتماعي للعائل بعد زيادة المعاش (1320) ريال بدلاً من (1100)، فيما سيتم زيادة معاش الضمان الاجتماعي للتابع (660) ريال بدلاً من (550) ريال.

وأكدت الموارد البشرية أنه تشمل زيادة معاش الضمان الاجتماعي جميع أفراد الأسرة المؤهلة، بما لا يتجاوز الحد الأعلى لمعاش الأسرة الواحدة المحدد بـ (5000) ريال.

ومن المقرر أن يبدأ تطبيق قرار الزيادة في معاش الضمان الاجتماعي اعتباراً من الدفعة القادمة (23) بتاريخ: 2023/11/1، فيما سيتم تطبيق الزيادة لجميع المستفيدين بشكل تلقائي دون الحاجة إلى قيام المستفيد بأي إجراء.

وقالت وزارة الموارد البشرية أنه سيتم تطبيق زيادة معاش الضمان الاجتماعي لجميع المستفيدين بشكل تلقائي دون الحاجة إلى قيام المستفيد بأي إجراء، فيما يبدأ احتساب المعاش وفقاً للزيادة المقررة اعتباراً من الدفعة القادمة (23) وعليه سيتم احتساب المعاش الحالي لجميع التعويضات التي تتم على الاعتراضات ، والشكاوى في الدفعات السابقة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الموارد البشرية معاش الضمان الاجتماعي الضمان الاجتماعي المطور وزارة الموارد البشرية لمعاش الضمان الاجتماعي زيادة معاش الضمان الاجتماعي الضمان الاجتماعي الموارد البشرية معاش الضمان الاجتماعي وزارة الموارد البشرية الضمان الاجتماعي المطور زيادة الضمان الاجتماعي الضمان الاجتماعی المطور معاش الضمان الاجتماعی وزارة الموارد البشریة الموارد البشریة أنه

إقرأ أيضاً:

صرف معاشات تكافل وكرامة بمناسبة عيد الأضحى لـ22 مليون مواطن

بدأت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم، صرف معاش تكافل وكرامة لـ22 مليون مواطن، أي بواقع 5.2 ملايين أسرة، بناءً على قرار نيفين القباج وزيرة التضامن بتبكير موعد الصرف بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

أماكن صرف معاش تكافل وكرامة

ويُمكن للأشخاص المُستفيديم من معاش تكافل وكرامة الصرف من مكاتب البريد، ماكينات الصراف الآلي المنتشرة على مستوى الجمهورية أو البنوك.

كما أنه يُمكن للأشخاص المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، والراغبين في الاستعلامات أو تقديم الشكاوي الدخول على البوابة الخاصة بذلك من على الرابط التالي.

وتستمر مديريات التضامن في تسليم فيزا المعاش عقب وصولها إلى المستفيدين بعد تفعيلها، فضلًا عن أن الوزيرة خصصا غرف عمليات لمتابعة عملية الصرف ببرنامج تكافل وكرامة.

ويتم التنسيق مع مديري مديريات التضامن الاجتماعي والمحافظين والهلال الأحمر المصري، لمتابعة سير عمليات الصرف والتدخل في حالة حدوث أي تكدس أو تزاحم أثناء عملية الصرف.

مقالات مشابهة

  • الموارد البشرية: التسجيل بمنصات البحث عن عمل إلزامي لاستمرار الضمان الاجتماعي
  • موعد صرف المكرمة الملكية 1445 لمستفيدي الضمان الاجتماعى
  • توضيح مهم من الضمان الاجتماعي
  • موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024
  • أين وصل مشروع “الضمان” الزراعي.؟
  • التضامن توضح حقيقة صرف معاش تكافل وكرامة قبل عيد الأضحى 2024
  • «الموارد البشرية» توضح طريقة احتساب التوطين حال الجمع بين وظيفتين بالقطاع الخاص
  • صرف معاشات تكافل وكرامة بمناسبة عيد الأضحى لـ22 مليون مواطن
  • الضمان توضح حول موعد صرف الرواتب وتأجيل السلف
  • «الموارد البشرية» توضح موقف المطلقة التي ليس لديها أبناء من الضمان