اجتمع المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، مع المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والدكتور صلاح بيومى نائب رئيس الشركة، أثناء زيارتهما لمحافظة الأقصر لاستعراض أهم المشروعات والقضايا المتعلقة بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي، وذلك في إطار التنسيق الدائم بين المحافظة وأجهزة وزارة الإسكان، لمتابعة سير العمل في المشروعات التابعة للشركة.

جاء ذلك بحضور هدى المغربي، سكرتير عام محافظة الأقصر وعميد مهندس سالم أحمد، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، والمهندس جمال أحيد مستشار الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

وأثنى المستشار مصطفى ألهم، على مجهودات الشركة بالأقصر لتطوير وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرا إلى متابعته المستمرة لسير العمل في مختلف المشروعات التي تنفذها الشركة، باعتبارها من أهم الخدمات التي تمس المواطن بشكل يومي.

وناقش الاجتماع الموقف التنفيذي للمشروعات القائمة والخطط المستقبلية لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، والتي تنفذها شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، ومن بينها مشروعات: إنشاء وتطوير ورفع كفاءة محطات المياه والروافع ومحطات المعالجة بهدف تحسين الخدمة المقدمة في هذا القطاع الحيوي، بجانب مناقشة مستجدات الموقف التنفيذي وآليات الدفع بمعدلات الإنجاز بمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

كما استعرض المهندس ممدوح رسلان، الموقف التنفيذي لمشروع الصرف الصحي المتكامل لقرى الصعيد بتمويل من بنك التنمية الأفريقي، وخطة الشركة في التوسع لاستخدام الطاقة الشمسية بمحطة الحبيل لتقليل استهلاك الكهرباء وتخفيض نسبة الانبعاثات الكربونية، وما حققته الشركة في مجال الدعم الفني وتقديم الحلول المقترحة لرفع الكفاءة الفنية للمحطات، وتدعيم معدات الصرف الصحي لسرعة إنهاء عمليات الإصلاح في إطار تحسين الخدمة للمواطنين.

وقال الدكتور صلاح بيومي، إن جميع الجهات التنفيذية بمحافظة الأقصر تتعاون بشكل كامل لخدمة المواطنين، ما يعكس الدور التنفيذي الهام الذي تؤديه المحافظة من خلال بيئة العمل المناسبة وتقديم الدعم لكل الجهات.

ومن جانبه، استعرض رئيس شركة مياه الأقصر، مشروعات التعاون الدولي بالمحافظة، والموقف التنفيذي لمحطة مياه الهنادى وشبكاتها في شرق اسنا جنوب الأقصر، والذي يعد من (المشروعات الهامة والحيوية) بمحافظة الأقصر، والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مياه الشرب محافظة الأقصر الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي میاه الشرب والصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

رئيس مياه القناة انتظام العمل بجميع المحطات أول أيام عيد الأضحي المبارك

أعلن اللواء عبد الحميد عصمت، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، اليوم الأحد، علي انتظام سير العمل بجميع محطات مياه الشرب ورفع الصرف الصحي في إقليم محافظات القناة "السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد"، وذلك أول أيام عيد الأضحى المبارك، لافتا أن العمل مستمر بنظام الورديات بجميع المواقع الهامة خلال إجازة العيد، وذلك لمجابهة أي أحداث مفاجئة قد تطرأ على مدار الساعة.

وقال اللواء عبد الحميد عصمت، أنه يتابع رفع درجة الاستعداد بالحملة الميكانيكية بالشركة بجميع المعدات المتمثلة في سيارات الطوارئ، ومياه الشرب، وسيارات الكسح، وسيارات النافوري، والتدخل السريع، وذلك ٔلمجابهة أي حدث خلال أيام عيد الأضحى المبارك، مع التأكد من جاهزية فرق التطهير بالصرف الصحي لمواجهة أي إنسداد مفاجئ في الخطوط الرئيسية أو الفرعية لشبكات والعمل علي حليها فورًا.

وأكد اللواء عبد الحميد عصمت، علي المتابعة المستمرة للبيان الإحصائي بإجمالي عدد العينات التى يتم أخذها من مياه الشرب لعمل التحليل المطلوبة "الكيميائية والميكروبيولوجية" يوميًا على مدار لـ24 ساعة، وخاصة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك للتأكد من مدى صلاحيتها، وضمان جودتها الصحية والمذاقية الشكلية من أجل الحفاظ على صحة المواطنين، وذلك استمرارًا لتنفيذ الخطة التى تستهدف تقديم خدمة متميزة لأهالي إقليم القناة." السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد".

كما ناشد اللواء عبد الحميد عصمت، المواطنين في محافظات القناة الثلاثة "السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد"، عدم إلقاء مخلفات أعمال ذبح الأضاحي، والمواد الصلبة، والمخلفات، والقمامة في غرف التفتيش الخاصة بالصرف الصحي، حتى لا يحدث انسداد لمواسير الصرف، وحفاظا على شبكة الصرف الصحي، مع الحفاظ على المياه وترشيد استخدامها خلال عيد الأضحى المبارك، حيث تم الأخذ في الاعتبار أوقات الذروة وارتفاع معدلات استهلاك المياه خلال أيام عيد الأضحي المبارك، وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة.

وأوضح اللواء عبد الحميد عصمت، إلى أن الشركة أطلقت الأسبوع الماضي حملات التوعية لحث المواطنين على ترشيد استهلاك المياه ومنع إهدارها في عمليات ذبح الأضاحي، كما شملت الحملة توزيع ملصقات التوعية بترشيد استهلاك المياه والتعامل الأمثل مع شبكات الصرف الصحى على المواطنين بالمنازل والأسواق والتجمعات السكنية والمساجد والكنائس ونشر أرقام الخط الساخن للشركة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يناقش مشكلات انقطاعات وضعف ضغوط مياه الشرب بعدد من المناطق
  • رئيس مياه القناة: انتظام العمل بجميع المحطات أول أيام عيد الأضحي المبارك
  • رئيس مياه القناة انتظام العمل بجميع المحطات أول أيام عيد الأضحي المبارك
  • رئيس مباه الأقصر يواصل إصلاح خطوط المياه بالمحافظة
  • غرفة للطوارئ والأزمات بمياه سوهاج استعدادا لعيد الأضحى المبارك
  • «القابضة للمياه»: تشغيل مراكز شحن العدادات مسبقة الدفع خلال عيد الأضحى
  • رئيس مياه سوهاج يتابع الاستعدادات النهائية بغرفة الطوارئ والأزمات لاستقبال عيد الأضحى
  • شركات المياه بالمحافظات ترفع درجات الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى
  • 260 درجة.. قبول دفعة جديدة بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بمسطرد
  • القبول في المدرسة الصناعية لمياه الشرب بالإسكندرية بمجموع 93% لطلاب الإعدادية