زنقة 20 ا الرباط

حجت اليوم الاربعاء، وفود من الشخصيات السياسية و المدنية والعسكرية، إلى ضريح محمد الخامس بحسان بالرباط، من أجل الترحم على روح الملك الراحل الحسن الثاني ، بمناسبة ذكرى الخامسة والعشرين لوفاة موحد الأمة.

وتقدم هذه الوفود رئيس الحكومة عزيز أخنوش، وأعضاء الحكومة والأمناء العامين للأحزاب السياسية، ورؤساء المؤسسات الدستورية.

ورصدت عدسة كاميرا موقع Rue20 حضور كل من عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، والجنرال دوكور دارمي محمد حرمو، قائد الدرك الملكي، والمفتش العام للقوات المسلحة الملكية قائد المنطقة الجنوبية فاروق بلخير، وياسين المنصوري، مدير الإدارة العامة للدراسات والمستندات.

يشار إلى أن الباحة الكبرى لمسجد حسان بالعاصمة الرباط، تحولت صباح اليوم الأربعاء، إلى ساحة إلتقى فيها مختلف زعماء وقيادات الأحزاب السياسية النقابية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: تناقضات بين الجانبين العسكري والسياسي في إسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور سهيل دياب، أستاذ العلوم السياسية، إن التناقضات في إسرائيل مركبة وعمودية وأفقية وفي كل الاتجاهات وعلى كل المواضيع، إذ إن هناك 3 أنواع من التناقضات، فهناك تناقضات بين النخب السياسية، وتناقضات بين الجانب السياسي والعسكري الأمني، وتناقضات بين الشرعية الرسمية المتمثلة في 64 عضو كنيست برئاسة نتنياهو والشرعية الحقيقية المتعلقة باستطلاعات الرأي المعارضة لهذه الحكومة.

وأضاف "دياب"، خلال مداخلة ببرنامج "مطروح للنقاش"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، وتقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، أنه أمام التناقضات الثلاث هذه يظهر سؤال مركزي هو كيف تنظر الولايات المتحدة لمثل هذا الأمر في الداخل الإسرائيلي؟.

ولفت أنه من الواضح أن الولايات المتحدة وصلت إلى استنتاج أنه من غير الممكن التأثير على "نتنياهو" مطلقا، وأنها "نفضت أيديها" منه، والسؤال المركزي يتمثل في هل هي متوافقة مع ما يقوله الوزير في مجلس الحرب بيني جانتس أو ما تقوله الدولة العميقة؟ أو ما يقوله وزير الدفاع يوآف جالانت وزعيم المعارضة يائير لابيد من الناحية الثانية؟.

مقالات مشابهة

  • في سابقة تواصلية…لقجع يجيب عن أسئلة الرأي العام في “مقهى المواطنة” مع الشباب والجمعويين
  • رئيس حكومة إقليم كردستان يصل إلى بغداد
  • بابكر فيصل: سنضغط لإبعاد الوطني من أي عملية سياسية والمؤتمر التأسيسي لـتنسيقية تقدم حقق نجاحاً كبيراً
  • بابكر فيصل: سنضغط لإبعاد «الوطني» من أي عملية سياسية والمؤتمر التأسيسي لـ«تنسيقية تقدم» حقق نجاحاً كبيراً
  • وزير الداخلية يبحث مع القيادات الأمنية الإيرانية عدة ملفات بينها الزيارة الأربعينية
  • بابكر فيصل لـ«التغيير»:سنضغط لإبعاد «الوطني» من أي «عملية سياسية»
  • مصر تستضيف مؤتمرا لقوى سياسية مدنية سودانية نهاية يونيو
  • أستاذ علوم سياسية: تناقضات بين الجانبين العسكري والسياسي في إسرائيل
  • تقدم تكشف عن رؤية سياسية ومائدة مستديرة وعدم مشاركة الجيش والدعم السريع في السلطة بعد الحرب وتتحدث عن مكافأه المؤتمر الوطني والحركة الإسلامية
  • عام على خطاب الملك حول الجدية…تعديل حكومي مرتقب لإبعاد وزراء فاشلين وكفاءات حزبية مزيفة