موقع 24:
2024-06-03@00:19:11 GMT

بمشاركة 35 دولة.. بطولة العالم للكاتا تنطلق السبت

تاريخ النشر: 27th, October 2023 GMT

بمشاركة 35 دولة.. بطولة العالم للكاتا تنطلق السبت

برعاية نائب حاكم إمارة أبو ظبي، الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، تنطلق غداً السبت بطولة العالم للكاتا بصالة جامعة السوربون في أبوظبي، بمشاركة 288 لاعباً ولاعبة يمثلون 35 دولة، من بينها 3 منتخبات عربية هي الإمارات والسعودية والجزائر.

تقام البطولة لأول مرة في دولة الإمارات لمدة يومين، ضمن فعاليات البطولات العالمية الثلاث الكبرى التي ينظمها اتحاد الجودو، بإشراف الاتحاد الدولي للجودو وبدعم مجلس أبوظبي الرياضي.


وتتضمن منافسات الكاتا 5 أنواع من المنافسات هي"الشوتوكان، والشوتوريو، والوادوريو، والجوجوريوة، والكيوكوشنكاي"، لعدد من حركات فنون الدفاع عن النفس التي تمارس بشكل فردي، ويشارك كل منتخب بلاعب ولاعبة في أوزان البطولة، بالإضافة إلى فريق مختلط.
ويتواجد منتخب الإمارات لأول مرة بأصغر الأعمار في البطولة، في فئتي الشباب تحت 23 سنة، وتحت 17 سنة بهدف الاحتكاك، واكتساب الخبرات.
ويشارك اللاعبان محمد الشعالي وعلي عبد السلام المري ضمن قائمة المنتخب، بإشراف الجهاز الفني المكون من الدكتور سلام خطاب والمدرب أشرف حسين، والمدير الإداري للمنتخب الحكم الدولي أحمد سليمان البلوشي عضو مجلس إدارة اتحاد الجودو.
ورحب رئيس اتحاد الجودو رئيس اللجنة العليا المنظمة، محمد بن ثعلوب الدرعي، بالدول الشقيقة والصديقة المشاركة في البطولة ، متمنياً لها النجاح والتميز، متطلعاً لاستضافة بطولات كبرى بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد الدولي للجودو.
و في سياق متصل أشاد الاتحاد الدولي للجودو ووفود الدول المشاركة، بالنجاح التنظيمي والفني الذي حققته بطولة أبوظبي "جراند سلام"، والتي شهدت تتويج المنتخب الإيطالي باللقب، بفضل 3 ميداليات ذهبية، حصدها منتخب السيدات في أوزان "تحت 48، و52، و78 كجم"، فيما حققت كندا المركز الثاني بعد فوز منتخب السيدات بذهبيتي وزن" تحت 57 و63 كجم"، ومنتخب فرنسا الثالث بذهبية واحدة، وجاء منتخب الامارات في المركز الأول عربياً وال 19 دولياً، ومنتخب جورجيا (حامل اللقب) بالمركز السادس.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الجودو

إقرأ أيضاً:

للمرة الأولى على أرض المملكة.. انطلاق بطولة العالم للبلياردو في جدة غدًا

   البلاد- جدة
تشهد جدة غداً الاثنين 3 يونيو 2024م حتى الـثامن من الشهر ذاته، انطلاق منافسات بطولة العالم للبلياردو (9كرات)، في الصالة الرياضية بمدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية بجدة، التي تستضيفها المملكة لأول مرة، وتستمر لمدة (10) سنوات بداية من النسخة الحالية، بتنظيم من الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر، وإشراف وزارة الرياضة، بالتعاون مع الجولة العالمية للبلياردو (9) كرات.   ويشارك في هذه النسخة من البطولة (128) لاعبًا يمثلون (45) دولة حول العالم، منهم أفضل (100) لاعب من جولة البلياردو العالمية، إلى جانب المتأهلين الـ(28) من مرحلة التصفيات والمشاركين بموجب بطاقات الدعوة، حيث سيتنافس النجوم المتواجدون من خلال خوض (223) مباراة على (16) طاولة، في الحدث الأكثر شهرة في عالم لعبة البلياردو، والأكثر على مستوى الحضور الجماهيري والمتابعة.  ويبرز من المشاركين في هذه البطولة من الأسماء بطل العالم فرانسيسكو سانشيز رويز، وحامل لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة خمس مرات، وبطل العالم 2022 شين فان بويننغ، وبطل العالم 2018 جوشوا فيلر.

وإلى جانب (13) لاعبًا من المملكة العربية السعودية، يشارك (14) لاعبًا من الولايات المتحدة الأمريكية، و(13) لاعبًا من الفلبين، و(8) لاعبين من الصين والصين تايبيه، و(6) لاعبين من ألمانيا، إضافة إلى (5) لاعبين من بريطانيا، و(4) لاعبين من الكويت وأستراليا، فضلًا عن (3) لاعبين من إسبانيا واليونان وبولندا، ولاعبين من سويسرا واليابان وفيتنام وألبانيا وهونغ كونغ والنرويج، علاوة على لاعب واحد من دول الإمارات والعراق وعمان وسوريا وقطر والبحرين، وليتوانيا واستونيا وفنزويلا والدنمارك، وصربيا والنمسا وأريتيريا، فضلًا عن إيطاليا والبرتغال وكذلك هولندا وقبرص والبوسنة والهرسك وكندا ونيوزيلندا. ويمثل المملكة في بطولة العالم للبلياردو نخبة متميزة من اللاعبين الذين يمتلكون إنجازات متعددة، أبرزهم بطل العرب للكبار أحمد آل جبار، وأبطال العرب زوجي للكبار خالد العتيبي، وسعد الدريس، بالإضافة إلى نواف الشمردل بطل العرب للناشئين، وخالد الغامدي بطل الخليج للناشئين، حيث تسهم البطولة في صقل مواهب اللاعبين السعوديين المشاركين، من خلال اكتساب الخبرة والدخول في منافسات رسمية على أعلى المستويات، بما يسهم في تطورهم والارتقاء بمستوياتهم الفنية.

ومن المنتظر أن يحظى الحدث بتغطية إعلامية دولية موسعة، حيث سيتم بث الحدث عبر الشاشات في الكثير من القنوات العالمية، والمنصات، فضلًا عن تواجد إعلامي دولي وإقليمي ومحلي موسّع، وحضور جماهيري كبير يضيف على البطولة التميز الذي تستحقه.  وتجسد استضافة بطولة العالم للبلياردو ثقة العالم بقدرة المملكة على احتضان أكبر الأحداث الرياضية في مختلف الألعاب، الأمر الذي أكد أنها وجهة مفضلة للرياضيين والجماهير، بما يسهم في تحقيق المستهدفات الرياضية في رؤية السعودية 2030 من خلال صناعة الرياضة والمساهمة في نمو اقتصاد المملكة، وبناء مجتمع رياضي حيوي وأبطال متميزين.

مقالات مشابهة

  • 8 مليارات يورو حجم التبادل التجاري بين الإمارات وإيطاليا
  • للمرة الأولى على أرض المملكة.. انطلاق بطولة العالم للبلياردو في جدة غدًا
  • مصر تستضيف بطولة إفريقيا للـسامبو بمشاركة 20 دولة «صور»
  • "أرضنا مستقبلنا".. المملكة تحتفي باليوم العالمي للبيئة بمشاركة 150 دولة
  • انطلاق منافسات البطولة الإفريقية للسامبو بالقاهرة بمشاركة 20 دولة
  • “اتحاد الملاكمة” ينظم بطولة محلية لاختيار لاعبي المنتخب المشاركين في البطولة الآسيوية
  • بمشاركة 4 أندية.. حقيقة إقامة السوبر السعودي في الصين
  • أبوظبي للخلايا الجذعية يحصل على اعتماد عالمي لبرنامج العلاجات الخلوية
  • تعرف علي موعد انطلاق بطولة الانتركونتيننتال 2024 بمشاركة الأهلي
  • اتحاد الجامعات العربية ينظم برنامج إعداد القادة بمشاركة 14 دولة