أعلن المركز القومى للترجمة، اليوم، تأجيل حفل إطلاق ومناقشة الطبعة العربية من كتاب "جدتي وأمي وأنا: مذكرات ثلاثة أجيال من النساء العربيات" للكاتبة الفلسطينية جين سعيد المقدسى، وذلك ‏‎نظرًا للأحداث المؤسفة التي يمر بها الشعب الفلسطينى في غزة.

ونشر بيان له اليوم: " أن الكاتبة الفلسطينية جين سعيد المقدسي اضطرت إلى تأجيل حضورها إلى القاهرة للمشاركة في الندوة الخاصة بصدور الطبعة العربية من كتابها "جدتي وأمي وأنا: مذكرات ثلاثة أجيال من النساء العربيات"، والتي كان من المزمع عقدها يوم الأحد، الخامس من نوفمبر، لافتا إلى أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن الموعد الجديد بمجرد تحديده".

تُعد الكاتبة الفلسطينية جين سعيد المقدسي، الشقيقة الصغرى لإدوارد سعيد المفكر الراحل وأحد أهم المثقفين العرب في القرن العشرين، نشرت العديد من الدراسات والمقالات ومن أشهر مؤلفاتها : "شتات بيروت: مذكرات حرب "1975-1990".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فلسطين

إقرأ أيضاً:

كريم خان يتسبب في "خيبة أمل جديدة" بين نتنياهو وبايدن

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن "خيبة أمله"، من رفض إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن فرض إجراءات عقابية على المحكمة الجنائية الدولية.

يأتي هذا بعدما طلب المدعي العام، كريم خان في المحكمة إصدار مذكرات توقيف بحق نتنياهو ووزير دفاعه يوآف غالانت، بسبب الحرب في غزة.

وأيد الجمهوريون والديمقراطيون في الكونغرس فرض عقوبات على المحكمة، إلا أن البيت الأبيض رفض هذا التوجه.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي، الثلاثاء: "لا نعتقد أن فرض عقوبات على المحكمة الجنائية الدولية هو النهج الصائب هنا".
وفي مقابلة مع إذاعة "سيريوس أكس أم" الأمريكية أجريت الأربعاء وبثت الأحد، قال نتنياهو: "الولايات المتحدة قالت إنها، بدعم من الحزبين، تؤيد مشروع قانون العقوبات" ضد المحكمة.

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي: "اعتقدت أن هذا هو الموقف الأمريكي لوجود إجماع من الحزبين بشأنه قبل أيام معدودة. الآن تقول إن ثمة علامة استفهام (حوله). بصراحة لقد فوجئت وخاب أملي".

وطلب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان في مايو إصدار مذكرات توقيف بحق نتنياهو وغالانت، إضافة إلى 3 من قادة حماس هم يحيى السنوار وإسماعيل هنية ومحمد الضيف، بشبهة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في الحرب المتواصلة بين الطرفين في قطاع غزة.

والولايات المتحدة ليست من الدول الأطراف الموقعة لنظام روما الأساسي الذي أنشئت بموجبه المحكمة الجنائية، وترفض عادة الإقرار باختصاصها في إصدار مذكرات توقيف بحق مواطنين أميركيين، إلا أنها تعاونت معها في بعض القضايا بصفة مراقب.

وأبلغ وزير الخارجية أنتوني بلينكن الكونغرس أن الإدارة الأمريكية ترغب في "العمل معكم على أساس الحزبين لاتخاذ رد مناسب"، فيما يتعلق بقرار المحكمة.

وأتت مقابلة نتنياهو في ظل تباينات بين الولايات المتحدة وحليفتها الأبرز في المنطقة على خلفية إدارة إسرائيل للحرب في غزة، خصوصا فيما يتعلق بتزايد أعداد القتلى الفلسطينيين من المدنيين، لكن هذه التباينات لم تنعكس بشكل كبير على الدعم السياسي والعسكري الأميركي لإسرائيل منذ بدء الحرب.

مقالات مشابهة

  • كريم خان يتسبب في "خيبة أمل جديدة" بين نتنياهو وبايدن
  • القومي للترجمة يطلق كتاب رحلة الخير: العائلة المقدسة في مصر ويكرم فريق العمل
  • التحديات المصرية.. والأمن القومى العربى
  • القومي للترجمة يطلق كتاب "رحلة الخير : العائلة المقدسة في مصر "
  • "أمناء الحوار الوطني" يجتمع لإدراج مناقشة الأمن القومى والسياسة الخارجية
  • المصري للفكر والدراسات: دعم مصر للقضية الفلسطينية لم ينقطع ولو يومًا واحدًا منذ عقود
  • باحثة: دعم مستمر من مصر لفلسطين ورفض تام لتصفية القضية (صور)
  • عضو بـ«النواب»: مناقشة الحوار الوطني للقضية الفلسطينية تؤكد أهميتها لمصر
  • رئيس «دفاع النواب»: على المجتمع الدولى الأخذ بالرؤية المصرية لوقف الإبادة بـ«غزة»
  • الأمن القومي أولا.. مواجهة الأخطار الخارجية ودعم القضية الفلسطينية تتصدران أجندة جلسات الحوار الوطني غدا