أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف حصول الجامعة على المركز 501-600 في قطاعات علوم الحياة والهندسة والتكنولوجيا، كما حصلت على المركز 601-800 في قطاعات العلوم الفيزيائية وقطاع العلوم الطبية والصحية، عالميا طبقا لنتيجة تصنيف Times Higher Education البريطاني لعام 2024.

.

وأوضح الدكتور منصور أن جامعة بني سويف قد تميزت هذا العام بارتفاع عدد الأبحاث المنشورة بالمقارنة بالعام الماضي وارتفاع معدلات الاستشهاد النوعي، وزيادة أعداد الطلاب الوافدين عن العام الماضي، مؤكدا أن الجامعة قد حافظت على نفس القيم في معيار العلاقات الدولية، كما أن جامعة بني سويف تتميز بوجود كليات جديدة ومعاهد متخصصة في العلوم البينية والحديثة، مما أدى إلى ارتفاع عدد أعضاء هيئة التدريس داخل الجامعة في كل التخصصات بالمقارنة بالعام الماضي، ومن تحليل بيانات هذا العام يتضح أن الجهود المبذولة في الارتقاء بنوعية وجودة الأبحاث العلمية المنشورة دوليا أدت إلى نتائج ملحوظة في معدلات النشر الدولي.

كما أكدت الدكتورة سما الدق مدير مكتب التصنيف الدولي بجامعة بني سويف بجهود الباحثين في ظل رعاية الجامعة لهم وتشجيعهم على البحث العلمي ودفعهم على النشر وتذليل أي صعاب قد تواجههم في النشر، وحرص الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة على النهوض بالبحث العلمي والعمل على جعل الجامعة جامعة بحثية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحث العلمي الجامعات المصرية بني سويف جامعة بني سويف جامعة بنی سویف

إقرأ أيضاً:

للنشر 9 مساءً| دفتر أحوال| جامعة المنيا على الخريطة العالمية.. و3 مراكز مُتقدمة محليا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت منظومة التعليم العالي والبحث العلمي  خلال هذة الفترة طفرة هائلة  وتطورات كمية ونوعية غير مسبوقة انطلاقا من توجيهات القيادة السياسية بتطوير هذا القطاع الهام والحيوي، وتعظيم فُرص الاستفادة من خدمات قطاع التعليم العالي والبحث العلمي لأكبر عدد مُمكن من الدارسين، مع الوصول بجودة مُكونات المنظومة إلى مستوى مُتميز، يكفُل تحقيق تنافسية أعلى لمُخرجات هذه المنظومة، سواء على مستوى الخريجين والباحثين، أو الأفكار والتطبيقات والمشروعات البحثية، التي تخدم احتياجات سوق العمل المحلية والإقليمية والدولية، وخدمة قطاعات التنمية المختلفة بالدولة.

وحققت جامعة المنيا  تقدما ملحوظا فى شتى القطاعات وذلك انطلاقا  من تعزيز دور الجامعة في خلق الأفكار في مجال الاقتصاد الإبداعي، وتبني الموهوبين والمبتكرين، وتأثيرهم في تعظيم الميزة التنافسية للدول في إطار ما يلعبه الابتكار من دور محوري في سد الفجوة التكنولوجية والتنموية ونقص الموارد بالدول، ودفع التقدم للمجتمعات وخلق فرص التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة وتطوير الخدمات التعليمية شكلاً ومضموناً نحو جامعات الجيل الرابع.  

وقد نجحت جامعة المنيا في الإنضمام لقائمة أفضل 1000 جامعة مصنفة دوليًا، وفقا لتصنيف "يو اس نيوز الأمريكي ، مشيراً إلى أن جامعة المنيا شهدت لأول مرة في تاريخها تقدمها 163 مركزاً عن تصنيف الإصدار السابق، لتأتي في المرتبة 948 عالمياً، من بين نحو 2165 جامعة دولية شملها التصنيف هذا العام من بين ثلاثون ألف جامعة بالعالم، كما احتلت الجامعة الترتيب 37 افريقيًا.

وحصلت الجامعة على ترتيب عالمي متميز من بين 30 ألف جامعة عالمية، انطلاقا  من الجهود المبذولة نحو الارتقاء بالبحث العلمي والأكاديمي لتحقيق مستوى الريادة المحلية والإقليمية والدولية.

ويأتى تقدم جامعة المنيا  في التصنيفات العالمية   تكليلاً لجهودها لتحسين مخرجاتها البحثية، ومنهجيتها في رفع وبناء قدرات شباب الباحثين العلمية والبحثية، موضحاً بأن جامعة المنيا خطت خطوات واسعة وجادة نحو الجودة والتميز لتكون ممثلة، ومتواجدة في أفضل التصنيفات العالمية، وفي مراتب متقدمة وذلك بالاهتمام بالبحث العلمي الذي يُعد أحد الركائز الأساسية في عمل الجامعات وتطويرها.

وفى هذا الإطار  أعلن الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، عن فوز الجامعة بالمركز الأول على مستوى الجامعات المصرية في مسابقة البحوث الاجتماعية، التي نظمتها جامعة الأسكندرية تحت عنوان " أهمية حاضنات الأعمال في مكافحة البطالة " ومَثَّلت الجامعة في هذه المسابقة الطالبة، نورهان عدل أحمد، بكلية التربية. 

 

وحصدت الجامعة على المركز الثاني، والمركز الثاني تشجيعي على مستوى الجامعات المصرية في مسابقة البحوث الاجتماعية التي نظمتها جامعة حلوان تحت عنوان العلاقات الأسرية وآثارها على ظاهرة التنمر ودور المجتمع في مواجهتها" وقد حصلت الطالبة دعاء نور عبد اللطيف، بكليه التربية، على المركز الثاني، كما حصلت الطالبة أماني حسن عبد العليم، بكلية التربية أيضًا، على المركز الثاني تشجيعي.

 

وقدم رئيس الجامعة، تهنئته للطالبات، مُشيدًا بتمثيلهن المُشرف لجامعتهم، مؤكدًا على دعم الجامعة وحرصها على مُشاركة طلابها في شتى المسابقات الداخلية والقمية، لمساعدتهم على اكتشاف مواهبهم وتنميتها، إلى جانب تطوير قدراتهم على التفكير الإبداعي بشكل منهجي ومنظم. 

وتجدر الإشارة إلى أنه قام بإعداد الطلاب لهذه المسابقات، وليد عبد القوي عبد مدير عام رعاية الطلاب، وعاطف عيسى، مدير إدارة النشاط الاجتماعي والرحلات.

 

مقالات مشابهة

  • للنشر 9 مساءً| دفتر أحوال| جامعة المنيا على الخريطة العالمية.. و3 مراكز مُتقدمة محليا
  • رئيس جامعة بني سويف يتفقد سير الامتحانات بعدد من الكليات
  • كلية العلوم جامعة الإسكندرية تستقبل وفد الهيئة الألمانية للتبادل العلمى (DAAD)
  • جامعة المنيا تفوز بثلاثة مراكز متقدمة على مستوى الجامعات المصرية
  • في التصنيف الروسى RUR .. جامعة كفرالشيخ تتقدم 102 مركزاً عالمياً
  • جامعة بنها تدخل التصنيف الروسي RUR لعام 2024
  • جامعة بنها لأول مرة بالتصنيف الروسي (RUR) لعام 2024
  • لأول مرة.. جامعة بنها بالتصنيف الروسي «RUR» لعام 2024
  • جامعة الطائف تقفز 300 مرتبة في تصنيف RUR العالمي
  • مراكز متقدمة يحتلها العراق في مؤشرات الجريمة العالمية