الكورة حياة.. ولإن كلنا عندنا شغف بكرة القدم وأخبارها وأحداثها" يضع "الفجر الرياضي" بين أيديكم كل الأخبار والأحداث والتحليلات والحكايات لما تفعله عناصر اللعبة من مسؤولين ومدربين ولاعبين وحكام داخل المستطيل الأخضر وخارجه.

ونقدم لكم هنا "ملخص أخبار الرياضة اليوم" جولة إخبارية لكل ما فاتك من أخبار المساء وأبرز الأحداث الأخيرة على الساحة الرياضية:

ملخص أخبار الرياضة اليوم

ويأتي ملخص أخبار الرياضة اليوم وفق ما يلي:

الأهلي يفاوض هدف الزمالك

شهدت الساعات القليلة الماضية، تواصل مسؤولو النادي الأهلي، مع وكيل أعمال عمر كمال عبد الواحد لاعب مودرن فيوتشر للتعاقد معه في الانتقالات الشتوية المقبلة.

وأكد مصدر داخل النادي الأهلي، أن عمر كمال عبدالواحد لاعب مودرن فيوتشر، أبلغ النادي وإدارته بالموافقة على الانتقال إلى ملعب التتش، وأنها رغبته الأولى.

وكان علاء ميهوب مدير الكرة بنادي مودرن فيوتشر، أعلن عن موافقة النادي علي بيع اللاعب في يناير المقبل، وسوف يتم النظر إلى العروض المناسبة ورغبة اللاعب لتحديد وجهته.

اقرأ باقي تفاصيل الخبر من هنا

الزمالك يرغب في التعاقد مع أسامة جلال

يرغب مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب التعاقد مع أسامة جلال في الانتقالات الشتوية القادمة.

لتدعيم صفوف الفريق في الانتقالات الشتوية القادمة باللاعبين المميزين في حالة حل أزمة ايقاف القيد.

تابع باقي تفاصيل الخبر من هنا

حقيقة مفاوضات الزمالك مع عمر كمال

كشف مصدر مسئول داخل نادي الزمالك، عن حقيقة دخول النادي في مفاوضات مع إدارة فريق مودرن فيوتشر، من أجل التعاقد مع عمر كمال عبد الواحد، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وقال المصدر في تصريحات خاصة للفجر الرياضي، بأن حاليا الإدارة تعمل على حل أزمة القيد في النادي، وأن كل الغرامات التي تم توقيعها ضد النادي سيتم دفعها قبل الميركاتو الشتوي.

وتابع المصدر، بأن عمر كمال عبد الواحد لاعب مودرن فيوتشر سيكون من ضمن أولويات تعاقدات الفريق بعد حل أزمة القيد.

تابع باقي تفاصيل الخبر من هنا

ملخص أخبار الأهلي اليوم.. جاهزية الثنائي واستمرار غياب الثلاثي ودعم الخطيب والجوكر في عقل كولر ملخص أخبار الزمالك اليوم.. جاهزية شيكابالا وعودة المدب للمران ومدرب الأهلي على رادار البيت الأبيض تفاصيل مفاوضات الزمالك لتمديد عقد شيكابالا

كشف مصدر داخل نادي الزمالك في تصريحات خاصة لـ موقع "الفجر الرياضي" لتمديد عقد محمود عبد الرازق شيكابالا قائد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأبيض.

وأوضح المصدر أن مجلس إدارة نادي الزمالك كلف الثنائي أحمد سليمان وحسين السيد بملف كرة القدم بالنادي الأبيض، على أن تكون الخطوة الأولى هي تمديد عقد محمود عبد الرازق شيكابالا تقديرًا لعطائه مع الفريق خلال الفترة الماضية.

وتابع المصدر أن أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك تواصل مع محمود عبد الرازق شيكابالا؛ لبدء مفاوضات تمديد عقده لموسم إضافي مع القلعة البيضاء.

تابع باقي تفاصيل الخبر من هنا

ميسي يثير الجدل بشأن تصنيفه باللاعب الأفضل في التاريخ

علق النجم العالمي ليونيل ميسي لاعب برشلونة وباريس سان جيرمان السابق وانتر ميامي الأمريكي الحالي على تصنيفه باللاعب الأفضل في تاريخ كرة القدم.

وفاز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية لعام 2023 للمرة الثامنة في تاريخه في حفل أقيم بالعاصمة الفرنسية باريس مساء أمس الإثنين.

وعندما سئل ليونيل ميسي عن أنه إذا كان أفضل لاعب في التاريخ قال:" كما قلت دائمًا، لا أعرف إذا كنت أفضل لاعب في التاريخ أم لا.

تابع تصريح ميسي من هنا

فيفا يعلن استضافة السعودية لكأس العالم 2034

أعلن جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن إقامة بطولة كأس العالم 2034 في المملكة العربية السعودية.

وكشف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أنه تم إغلاق باب استقبال الترشح لاستضافة كأس العالم 2034.

وكان الاتحاد الدولي قد أعلن في بيان رسمي نشره عبر موقعه الرسمي الثلاثاء، أن الاتحاد السعودي هو الوحيد الذي ترشح الاستضافة كأس العالم 2034.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأهلي الزمالك عمر كمال عبد الواحد اخبار الأهلي اخبار الزمالك ملخص اخبار الرياضة اخبار الرياضة اليوم ميسي السعودية كأس العالم 2034 شيكابالا اسامة جلال ملخص أخبار الریاضة الیوم الانتقالات الشتویة کأس العالم 2034 نادی الزمالک مودرن فیوتشر عمر کمال عبد

إقرأ أيضاً:

حبس حسين الشحات سنة في قضية محمد الشيبي.. تفاصيل

قضت محكمة جنح مدينة نصر، اليوم الخميس، بمعاقبة لاعب النادي الأهلي حسين الشحات بالحبس عاما مع إيقاف التنفيذ وحرمانه من ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 5 سنوات وتعويض بـ 100 ألف جنيه، في واقعة اتهامه بالتعدي على لاعب نادي بيراميذر محمد الشيبي المغربي الجنسية، خلال المباراة التي جمعت فريقيهما باستاد الدفاع الجوي العام الماضي.

وكشفت التحقيقات حول الواقعة بناء على ما جاء في موجب البلاغ الذي تقدم به اللاعب محمد الشيبي: إذ أنه في يوم الأحد الموافق 23 يوليو 2023 وفي استاد الدفاع الجوي بالقاهرة وفي وقت إقامة مباراة نادي بيراميدز اف سي ضد النادي الأهلي، في بطولة الدوري المصري الممتاز أقدم المشكو في حقة اللاعب حسين الشحات لاعب النادي الأهلي، على مرأى ومسمع الملايين من المصريين والعرب، على اقتراف جرائم الضرب والسب والقذف والإهانة بحق الشاكي محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز وبحق والدته.

ودفع أشرف عبدالعزيز، محامي اللاعب حسين الشحات، بعدم دستورية نص المادة 84 فقرة 1 من القانون رقم 71 لسنة 2017، والخاص بالملاعب، ملتمسًا وقف الدعوى وإحالة الأوراق إلى المحكمة الدستورية العليا طبقًا لنصوص القانون رقم ٤٨ لسنة ١٩٧٩ بإصدار قانون المحكمة الدستورية العليا وتعديلاته للفصل في دستورية المادة 84 فقرة 1 من القانون رقم 71 لسنة 2017 لمخالفتها المعايير الدولية التي نص عليها الدستور بالمادة 84 أو التصريح بإقامة الدعوى أمام المحكمة الدستورية العليا، مطالبًا بأجل لمدة ثلاثة شهور لإقامة الدعوى طبقًا لنصوص مواد المحكمة الدستورية العليا الصادر بالقانون رقم 48 لسنة 1979.

ونصت المادة 84 من دستور جمهورية مصر العربية وتعديلاته، على أن ممارسة الرياضة حق للجميع، وعلى مؤسسات الدولة والمجتمع اكتشاف الموهوبين رياضيًا ورعايتهم، واتخاذ ما يلزم من تدابير لتشجيع ممارسة الرياضة، وينظم القانون شئون الرياضة والهيئات الرياضية الأهلية وفقًا للمعايير الدولية، وكيفية الفصل في المنازعات الرياضية، إذًا الدستور المصري نص على الالتزام بالمعايير واللوائح الخاصة بالفيفا، ومنها الاتحاد المصري لكرة القدم الذي هو ملتزم بالمعيار الدولي الذي شرعه الاتحاد الدولي لكرة القدم، وكان يجب على المشرع في قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 الالتزام بالمعايير الدولية فكان يجب حينما شرع وسن قانون الرياضة الالتزام أولًا بالدستور المصري ونصوصه وتكلم بالالتزام بالمعايير وهي يقصد بها اللوائح الدولية والأعراف الدولية.

ولذلك التمس محامي حسين الشحات من المحكمة إحالة هذه المادة للمحكمة الدستورية العليا لأن هذا الموقف أو الحدث هو حدث جلل، وهو شكوى لاعب للاعب على المستطيل الأخضر لم تحدث في العالم، مشيرًا إلى أمثلة عديدة - متقدمًا بحافظة مستندات وفيديوهات عنها - وهي واقعة اللاعب زين الدين زيدان وواقعة الأخضر البلومي وواقعة أحمد حسام ميدو، لافتًا إلى عدم اختصاص المحكمة بنظر النزاع وإلا فتحنا المجال لجميع رياضي مصر لتقديم الشكاوى والبلاغات أمام النيابة العامة والمحاكم المصرية.

كما دفع بأنها جنحة ضرب بسيط لأن لكل فعل رد فعل، حيث أن المجني عليه قام باستفزاز لاعبي النادي الأهلي في ثلاث مباريات الأولى مباراة نهائي كأس مصر بين النادي الأهلي ونادي بيراميدز في10 أبريل 2023،، والثانية مباراة السوبر المصري بين نادي الأهلي ونادي بيراميدز بدولة الإمارات في 5 مايو 2023، والثالثة مباراة الدوري المصري بين نادي الأهلي ونادي بيراميدز في 23 يوليو 2023، حيث قام الشيبي بإهانة جمهور النادي الأهلي العظيم الكبير الغفير في كل أنحاء الوطن العربي، فكان هذا الفعل رد فعل ولم ينته الموقف وانتهى بتصالح بين المتهم والمجني عليه، وثابت ذلك بالفيديوهات المقدمة، وثابت استفزاز المجني عليه للمتهم في التصالح حيث ذكر المجني عليه للمتهم بأن زوجتك ووالدتك على رأسي.

وأكد محامي حسين الشحات، أن الأمور كلها ما هي إلا مشاحنات تحدث كل دقيقة ليس في مصر فقط بل في جميع دول العالم، وأن السب لم يحدث، مبينًا: "لما كانت المادة 84 من القانون رقم 71 لسنة 2017 لا تخاطب عناصر لعبة كرة القدم اللاعبين - الأجهزة الفنية والإدارية - الحكام لأن لهم قواعد خاصة بهم يتم بموجبها معاقبتهم بها، ولكن هذه المادة تخاطب الجمهور الحاضر المباراة لما قد يبدر منه من إساءة لأحد الأندية المتنافسة أو للاعب بعينه - وكذلك تخاطب العامة (فيما عدا اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية والحكام) وهذه المادة وضعت للحد من التجاوزات التي تحدث على الساحة الرياضية من المشجعين".

مقالات مشابهة

  • القادسية يفاوض حارس الأهلي المصري
  • محمد عبدالمنعم يثير الجدل برسالة وداع لجماهير الأهلي
  • بشير التابعي: قرار اتحاد كرة القدم ضد محمد الشيبي «مؤسف ومضحك»
  • ملخص أخبار الرياضة اليوم.. أحمد حمدي يوجه رسالة خاصة لجماهير الزمالك وشيكابالا يعلق على عقوبتي الشحات والشيبي
  • بسبب صفعه الشيبي.. حكم بحبس حسين الشحات ومنعه من ممارسة الرياضة
  • الأهلي يجهز بيانا رسميا لتوضيح موقفه بعد حكم حبس حسين الشحات
  • حبس حسين الشحات سنة في قضية محمد الشيبي.. تفاصيل
  • شبانة: بو نجاح يثير الجدل داخل لجنة التخطيط بالأهلي لهذا السبب
  • بو نجاح يثير الجدل داخل لجنة التخطيط بالأهلي
  • ملخص أخبار الرياضة اليوم.. فليك يخلف تشافي في برشلونة وكومباني مدربًا لبايرن ميونخ وكهربا يرد على كولر