زعمت الاستخبارات الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء، أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، أمر الجيش بالبحث عن سُبل لمساعدة الفلسطينيين ضد إسرائيل.

وكانت  كوريا الشمالية اتهمت دولة الاحتلال الإسرائيلي بقصف المستشفى المعمداني في قطاع غزة، قائلة إنها ارتكبت علنًا جريمة حرب تحت رعاية سافرة من الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت وزارة الخارجية الكورية الشمالية، إن الولايات المتحدة تتحمل مسؤولية إعطاء إسرائيل الضوء الأخضر لذبح الفلسطينيين دون أي قلق.

وأضافت متحدث الخارجية الكورية الشمالية في بيان لها، أن تزويد إسرائيل بالأسلحة والدعم العسكري الأمريكي بما في ذلك نشر حاملات الطائرات في الشرق الأوسط، يظهر أن واشنطن شريك تواطأ في الإبادة الجماعية الإسرائيلية وشجعها.

وفي وقت سابق، قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، إن سياسات واشنطن، بما في ذلك دعمها لإسرائيل والمعايير المزدوجة، تدفع الوضع في الشرق الأوسط إلى "حافة حرب شاملة".

واتهمت كوريا الشمالية، الولايات المتحدة بالوقوف وراء الحرب الحالية بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية، وحمّلتها المسؤولية الكاملة عن الحرب التي وصفتها بالمأساة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الخارجية الكورية المستشفي المعمداني المقاومة الفلسطينية الولايات المتحدة الامريكية جريمة حرب دولة الاحتلال الإسرائيلي زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون فلسطين كوريا الشمالية

إقرأ أيضاً:

 مظاهرات تطالب بمقاطعة منتجات دول داعمة لـ"إسرائيل" في المغرب

المغرب - صفا

طالب آلاف المغاربة، مساء الخميس، بمقاطعة منتجات الدول الداعمة لـ"إسرائيل" بغية الضغط عليها لوقف دعمها المتواصل لـ"تل أبيب".

جاء ذلك في مظاهرات دعت إليها هيئات مدنية منها "الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع"، و"تنسيقية محاميات ومحامين لدعم فلسطين"، وانطلقت بعدة مدن من أبرزها الدار البيضاء والجديدة وتطوان ومراكش.

ورفع المشاركون في المظاهرات صورا للمسجد الأقصى وضحايا سقطوا في الحرب الإسرائيلية على غزة ومظاهر تجويع سكان القطاع.

وردد المتظاهرون شعارات من بينها "قاطع من أجل حرية فلسطين.. وسبيل القضية" و"الشعب يريد تحرير فلسطين" و"فلسطين تقاوم" و"كلنا فداء غزة الصامدة" و"نقولوا حنايا (نحن) كاملين عاشت عاشت فلسطين" و"تحية مغربية لفلسطين الأبية".

ودعا المتظاهرون إلى مواصلة دعم القضية الفلسطينية والعمل على إسناد الغزيين في ظل استمرار الحرب الإسرائيلية لشهرها التاسع على التوالي.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي تشن "إسرائيل" حربًا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 122 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

مقالات مشابهة

  • حزام الأرز.. هكذا تبني كوريا الجنوبية نفوذها في أفريقيا
  • الجيش الكوري الشمالي يبني جدرانا داخل المنطقة منزوعة السلاح
  • داخل المنطقة المحرمة.. "خطوات غريبة" من كوريا الشمالية
  • ماذا تفعل الاستخبارات الأمريكية في غزة؟
  •  مظاهرات تطالب بمقاطعة منتجات دول داعمة لـ"إسرائيل" في المغرب
  • فرنسا تحرك «حربا كلامية» داخل الحكومة الإسرائيلية
  • الولايات المتحدة و كوريا الجنوبية يطلقون تحذيرات وسط تقارير عن زيارة بوتين لكوريا الشمالية
  • زيارة محتملة وشيكة.. ماذا يريد بوتين من كيم؟
  • WP تكشف دور واشنطن في عملية النصيرات.. قدرات تفتقر إليها إسرائيل
  • سيول وواشنطن قلقتان من زيارة بوتين المحتملة إلى كوريا الشمالية