فاز الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل بن عبدالعزيز وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية بمقعد في المجلس التأسيسي للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (WADA)، بغالبية الأصوات عن قارة آسيا، للفترة من 2024م إلى 2026م، وذلك بحسب القرار الصادر من الوكالة اليوم.

ويعد المجلس التأسيسي للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (WADA)، أعلى سلطة تشريعية في الوكالة، حيث تضم عضوية المجلس ممثلين عن الجهات الحكومية في الدول الأعضاء، وعددهم (21) عضوًا، منهم نحو (12) وزيرًا للرياضة، إضافة إلى (21) عضوًا يمثلون الحركات الأولمبية في الدول الأعضاء، من رؤساء اتحادات وأعضاء في اللجنة الأولمبية الدولية.


ويأتي فوز وزير الرياضة بهذا المقعد، تجسيدًا للمكانة الكبيرة التي وصل إليها القطاع الرياضي حاليًا على المستوى الدولي، من خلال وجود عددٍ من القيادات المميزة في مناصب رياضية دولية مختلفة، وهو ما يؤكد النقلة النوعية الاستثنائية التي يعيشها القطاع، ووصوله إلى مستويات عالمية ريادية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات وزير الرياضة وزیر ا

إقرأ أيضاً:

وفد اليونسكو يزور المتحف المصري الكبير

نظمت اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، زيارة لوفود 20 دولة من الدول الأعضاء بمنظمة اليونسكو للمتحف المصري الكبير، وذلك على هامش زيارتهم لمصر للاستفادة من التجربة المصرية عن بنك المعرفة المصري والاستفادة منها وتعميمها على باقي الدول الأعضاء بالمنظمة.

واستهل الوفد زيارته للمتحف بتفقد البهو العظيم والدرج العظيم والمنطقة التجارية والحدائق الخارجية، كما استمعوا إلى شرح حول أبرز الآثار الموجودة في المتحف والتي سيتم إتاحتها للجمهور عقب الافتتاح الرسمي للمتحف.

وشاهد الوفد بعض العروض المُتميزة التي تم تسليط الضوء فيها على الحضارة المصرية القديمة العريقة، ودقة وإبداع المصري القديم.

ومن جانبه، أعرب الوفد عن سعادته بحسن الاستضافة والبرنامج المتميز الذي تم إعداده طوال فترة تواجدهم في مصر، لكي يتعرفوا على الثقافة والحضارة المصرية الأصيلة، كما أعربوا عن سعادتهم بزيارة المتحف المصري الكبير الذي تم تصميمه بشكل يعبر عن الهوية والحضارة المصرية العريقة.

وكان الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي قد استقبل وفود 20 دولة من الدول الأعضاء بمنظمة اليونسكو، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، واستعرض الوزير خلال لقاءه بهم أهمية مبادرة بنك المعرفة المصري ودورها الرائد في الارتقاء بتصنيف الجامعات والمؤسسات والمراكز البحثية المصرية على المستوى الدولي، وعقب ذلك تم عقد العديد من الجلسات النقاشية المثمرة لنقل التجربة المصرية الرائدة عن بنك المعرفة المصري لباقي الدول الأعضاء للاستفادة منها وتعميمها، وتبادل الخبرات بين الدول.

وتتكون وفود الدول الأعضاء باليونسكو التي تزور مصر حاليًا ممثلي دول: "البحرين - أوروجواي -الصين - الإمارات العربية المتحدة - الأردن - بنجلاديش - تشيلي - الهند - إندونيسيا - كينيا - لبنان - ليبيريا - ليبيا - ماليزيا - مالطا - موريشيوس - سلطنة عمان - سوريا - تنزانيا - أوغندا".

مقالات مشابهة

  • توتنهام ينتزع بطاقة «يوروباليج».. وتشيلسي يفوز بمقعد أوروبي في ختام البريميرليج
  • الصحة العالمية: تقدم غير مسبوق في مفاوضات تعديل اللوائح الصحية الدولية
  • مجلس النواب يحيل 10 مشروعات قوانين إلى اللجان المختصة.. منها زراعة الأعضاء
  • لبيبراسيون: قيس سعيد يهرب إلى الأمام باعتقال معارضيه
  • إيقاف رئيسي الاتحاد التونسي للسباحة والوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات
  • متاحف مصر تستعد لاستقبال الزائرين في اليوم العالمي لها (شاهد)
  • الصحة العالمية: الوضع في غزة كارثي
  • وفد اليونسكو يزور المتحف المصري الكبير (صور)
  • التعليم العالي: وفد اليونسكو يزور المتحف المصري الكبير
  • وفد اليونسكو يزور المتحف المصري الكبير