أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة عمر السويدي: هدفي «الذهب» في «عالمية أبوظبي لمحترفي الجو جيتسو» أكاديميون: ارتفاع قياسي في أعداد دارسي العربية في أوروبا

يعد الفريق الطبي المشارك في بطولة «أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو»، والمقامة حالياً في مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية، بمشاركة أكثر من 7000 لاعب ولاعبة من 127 دولة، أحد أهم عوامل النجاح، لاسيما في ظل اليقظة الدائمة وتقديم المساعدات بشكل مستمر.


ويضم الطاقم الطبي مجموعة عمل متفاهمة بدرجة كبيرة ما بين الطبيب، والتمريض، وأخصائي العلاج الطبيعي، والمسعفين، ويعمل الفريق على مدار اليوم لمعالجة إصابات اللاعبين في المنافسات.
من جانبها، قالت ولاء الزير أخصائية طب الأسرة وأحد أعضاء الفريق الطبي، المتواجد بمنافسات البطولة إن أغلب الإصابات الواردة إلى العيادة الطبية، يتم علاجها على الفور، فيما يحتاج بعضها النقل للمستشفى، ولكن عددها ليس كبيراً، حيث تكون بسبب خلع في الكتف أو التعرض للكسر في اليد أو الساق.
وأكدت أن الطاقم الطبي يعمل على مدار الساعة لتوفير الدعم السريع لكافة اللاعبين، وتحديد الأولويات حسب نوعية الإصابة، حيث تتشابه الكثير من الإصابات، خاصة المتعلقة بالشد أو الكدمات، أو تسارع في ضربات القلب، وكلها يتم معالجتها داخل العيادة، مشيرة إلى أن الفريق لديه القدرة على التعامل مع تلك الإصابات للدراية الكاملة بكل ما يتعلق بها.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو عالمية أبوظبي لمحترفي الجو جيتسو أبوظبي الإمارات الجو جيتسو

إقرأ أيضاً:

«شؤون الجامعات» يقر لائحة البحث العلمي والابتكار ويوافق على تشكيل لجنة دائمة لحوكمة النشر

وافق مجلس شؤون الجامعات على لائحة البحث العلمي والابتكار في الجامعات؛ بهدف تنظيم نشاط البحث العلمي والابتكار والجهات البحثية في الجامعات السعودية وإثراء العلم، والمعرفة في جميع المجالات التي تخدم الإنسانية وتعزز الاقتصاد المبني على المعرفة والابتكار؛ بما يتناسب مع خطط التنمية التي تتبناها المملكة وتحقق المستهدفات الوطنية.

وتهدف اللائحة إلى تحفيز الباحثين من أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم والطلبة على إجراء البحوث الأصيلة، والابتكارات التي تسهم في إثراء المعرفة المتخصصة وتخدم المجتمع.

ووافق مجلس شؤون الجامعات على تشكيل لجنة دائمة مستقلة بالمجلس، تعمل على تقديم التوصيات والمقترحات وحوكمة وآليات عمل تضمن تعزيز دور الجامعات في البحث والنشر العلمي وأخلاقيات البحث العلمي، وتعزيز النزاهة العلمية لتحقيق المستهدفات الوطنية للجامعات.

مقالات مشابهة

  • خدمة النقل الترددي توفر رحلات ترددية لضيوف برنامج خادم الحرمين على مدار الساعة
  • «شؤون الجامعات» يقر لائحة البحث العلمي والابتكار ويوافق على تشكيل لجنة دائمة لحوكمة النشر
  • مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة ينقذ حاجًا إندونيسيًا تسعينيًا من ثقب بالاثني عشر
  • “شؤون الحجاج” يطلق خدمة “فازع” للاستجابة لاحتياجات حجاج الدولة
  • «شؤون الحجاج» يطلق خدمة «فازع» للاستجابة لاحتياجات حجاج الإمارات
  • رحلاتٌ ترددية لضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين من وإلى المسجد الحرام على مدار الساعة
  • من وإلى المسجد الحرام.. رحلات ترددية لضيوف برنامج خادم الحرمين على مدار الساعة
  • «أبوظبي للشراع الحديث» يُحرز ميداليتين في المجر
  • مسؤولة بالاتحاد الأوروبي: اعتداء قوات الدعم السريع على الطاقم الطبي بمستشفى الفاشر مفزعة
  • 42 ميدالية لأبطالنا في بطولة أبوظبي جراند سلام للجو جيتسو بتركيا