أكد وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، أنه يجب وقف الحرب على غزة بشكل فوري، مشددًا على أن جميعنا يريد السلام العادل والشامل في قطاع غزة وذلك على أساس حل الدولتين، موضحًا أن ما يحدث الآن هو جريمة حرب، وأن هذه ليس حرب دين أو بين المسلمين واليهود، يجب ألا نسمح بهذه الويلات التي نشهدها في هذه الحرب.

كلمة وزير الخارجية الأردني حول التطورات في غزة جيش الإحتلال يعلن ارتفاع عدد قتلى جنوده في معارك غزة وزير الخارجية الأمريكي: صور طفلين في غزة تحت الركام أثر بي شخصيًا

وأشار خلال مؤتمر صحفي عقب المؤتمر العربي الأمريكي حول تطورات غزة، إلى أن الأولوية هي إنهاء هذه الحرب ووقف الدمار وإعادة الأمل ووقف الأعمال الخطيرة التي تجردنا من الإنسانية، نرفض التوصيف الإسرائيلي بـ"الدفاع عن النفس"، الحرب في غزة كارثة بكل المعاني، ندين قتل المدنيين الإسرائيليين والفلسطينيين وهذا بغض النظر عن الجنسية.

 

وتابع: "قلقون حيل الغضب في الضفة الغربية ولا يجب أن يستمر خرق القانون الدولي هناك"، مشددًا على أن يتم احتجاز الفلسطينين بشكل غير قانوني، موضحًا أن يجب أن يكون هناك سلام عادل.

 ومن جانبه، أكد سامح شكري وزير الخارجية، أن الاجتماع العربي الأمريكي في العاصمة الأدرنية عمان للدول العربية جاء للإعراب عن رؤية وموقف موحد حيال هذه الأزمة والقصف المستمر على قطاع غزة.

كلمة سامح شكري وزير الخارجية المصري حول تطورات الأحداث في غزة

وشدد “شكري”، خلال مؤتمر صحفي عقب المؤتمر العربي الأمريكي حول تطورات غزة، على أن رؤية مصر متوافقة مع الأشقاء العرب في التعامل مع الأزمة ولابد من مراعاة عنصر الوقت في هذه الحرب، مؤكدًا أن أحداث القتل لا يمكن تبريرها ولن نقبل الدخول في جدل لتبرير هذه الممارسات.

 

وأشار إلى أن استهداف المنشآت الطبية وتهجير لا يمكن أن تكون دفاع شرعي عن النفس، موضحًا أن مصر تبذل جهود كبير لتقديم العون لعلاج الجرحى المدنيين وتستمر رغم العراقيل الموجودة في هذا النطاق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة وزير الخارجية الأردني كلمة سامح شكري مصر وزیر الخارجیة فی غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يبحثان المساعي المبذولة لوقف إطلاق نار دائم في غزة

العُمانية/ تلقى معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية اتصالاً هاتفياً اليوم من معالي أنتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية.

تناول الوزيران خلال الاتصال التطورات المتصلة بالحرب الإسرائيلية في قطاع غزة والمساعي المبذولة للتوصل إلى اتفاق بين حركة حماس وإسرائيل لوقف إطلاق النار الدائم بما يسمح بإدخال المساعدات الإغاثية الكافية ووقف نزيف الدماء والمعاناة الإنسانية وتحقيق الإفراج عن المحتجزين والمساجين من الجانبين.

واتفق الوزيران على الضرورة الحتمية لإيقاف الصراع بصورة عاجلة، والاستمرار في دعم جهود تحقيق السلام الذي يعود بالمنفعة على جميع الأطراف والمنطقة.

كما تطرق الاتصال إلى ضرورة دعم السلطة الوطنية الفلسطينية سياسيا وماديا بما يمكنها من القيام بمسؤولياتها.

وعلى صعيد الوضع في اليمن شدد الوزيران على أهمية الاستمرار في دعم جهود تحقيق السلام وإطلاق سراح المحتجزين الأمميين وغيرهم من المدنيين في إطار المساعي الرامية إلى تحقيق التهدئة والحيلولة دون تصعيد وتعقيد الأوضاع في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الإسرائيلي يقبل دعوة نظيره الأمريكي لزيارة البنتاجون
  • وزير الدفاع الأمريكي الأسبق: إدارة بايدن ترغب في الوصول لاتفاق الوقف لإطلاق النار في غزة
  • وزير الدفاع الأمريكي: الخسائر في صفوف المدنيين في غزة مرتفعة للغاية
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يهاجم باريس متسببا بإحراج للخارجية
  • وزير الخارجية العماني ونظيره الأمريكي يبحثان مساعي وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يبحثان المساعي المبذولة لوقف إطلاق نار دائم في غزة
  • وزير الدفاع الأمريكي: بوتين لا يمكنه أن يملي شروط السلام على أوكرانيا
  • الحرب في غزة والوضع في اليمن في اتصال هاتفي بين السيد بدر ووزير الخارجية الأمريكي 
  • الخارجية الإسرائيلية تدين هجوم وزير الدفاع «جالانت» على فرنسا
  • وزير الدفاع الأمريكي يؤكد استمرار دعم الولايات المتحدة وشركائها لأوكرانيا