لبنان ٢٤:
2024-06-03@02:02:12 GMT

ماذا اكتشف الوسيط الأميركيّ في بيروت؟

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

ماذا اكتشف الوسيط الأميركيّ في بيروت؟

اعتبرَ مصدرٌ سياسي من "قوى الثامن من آذار" أنَّ زيارة الوسيط الأميركي آموس هوكشتاين إلى بيروت، أمس الثلاثاء، كانت بمثابة إشارة علنيّة للتأكيد على تجنيب لبنان أي حربٍ شاملة. 
وبحسب المصدر، فإنَّ "وحدة الموقف اللبنانيّ" إزاء ما يجري في الجنوب أثبت للأميركيين مُجدداً صلابة لبنان في الملفات الكبرى، كما أن هوكشتاين نفسه اكتشفَ هذا الأمر مرتين، المرة الأولى كانت على صعيدِ ملف ترسيم الحدود البحرية قبل عامٍ من الآن فيما المرة الثانية كانت على صعيد أحداث الجنوب الآن.


ورأى المصدر إلى أنَّ الرسائل الأميركيّة ستتوالى تباعاً باتجاه لبنان لـ"طمأنة الداخل" من الناحية الأمنية، معتبراً أنَّ المساعي الدولية التي انتقلت إلى لبنان تدلّ على أنه سيكون بمنأى عن أي اهتزازٍ أمني لاسيما أن "الحلحلة" في غزة باتت تسلكُ طريقها نحو التنفيذ ولكن بشكلٍ تدريجيّ، وآخر الإشارات على ذلك يكمن في الموقف الأميركي الذي بات يطلب هدنة إنسانية ووقفاً لإطلاق النار في مقابل صفقة جزئية بين إسرائيل وحركة "حماس". المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

محامي الشيبي: نرفض كل محاولات الصلح.. واللاعب تعرض لظلم 3 مرات

أكد هاني بكري محامي محمد الشيبي لاعب بيراميدز، أن هناك رفض تام لكل مساعي الصلح، بعد الأزمة مع حسين الشحات لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي.

وقال هاني بكري محامي محمد الشيبي فى تصريحات عبر برنامج الكورة مع فايق المذاع علي MBC Masr 2:"اللاعب تعرض للظلم 3 مرات، وأنا أصر علي إني أخذ حقه".

وواصل: "المرة الأولي كانت في مباراة السوبر أمام الأهلي بعد الضرب داخل الملعب أثناء المباراة، واللاعب اشتكي للاتحاد المصري لكرة القدم من أجل الحصول على حقه ولكن حدث تقاعس من قبل اتحاد الكرة".

واستكمل: "ثم في المرة الثانية كانت في المباراة بين الفريقين تعرض للضرب، ثم المرة الثالثة كانت بصدور قرار من اتحاد الكرة بإيقاف اللاعب".

وأضاف:" الشيبي يشعر بالإهانة أمام عائلته والجميع ويصر على كل حقوقه ويرفض الصلح، تماما، وليس من دور اتحاد الكرة أن يقوم بمحاولة صلح بين أي لاعب وآخر، ومستعد للتصعيد في فيفا".

مقالات مشابهة

  • هوكشتاين يوصي بعودة الوضع إلى ما قبل 7 تشرين: واشنطن تسمح باستجرار الغاز المصري والكهرباء الأردنية؟
  • " أبو شامة": إسرائيل السبب الرئيسي في فشل مفاوضات وقف اطلاق النار في غزة
  • محمد أبو شامة: إسرائيل السبب الرئيسي في فشل كل الخطط الرامية لإنهاء الحرب
  • سفراء الخماسية في استراحة طويلة واهتمام لبناني بالـpackage الأميركية...
  • أول طفل جريح من غزة يصل إلى لبنان للعلاج
  • بايدن يتعهّد بالمساعدة في صياغة حلّ على الحدود اللبنانية
  • المستشار القانوني لاتحاد الكرة ينسحب أمام محامي الشيبي في مداخلة تلفزيونية
  • عاجل.. محامي الشيبي يكشف حقيقة الصلح مع الشحات.. ويفتح النار على اتحاد الكرة
  • محامي الشيبي: نرفض كل محاولات الصلح.. واللاعب تعرض لظلم 3 مرات
  • هوكشتاين: هذه هي خطة الاتفاق الحدودي بين لبنان وإسرائيل.