أعلن المعهد الهندي للتكنولوجيا، دلهي أبوظبي، إطلاق برنامجه الأكاديمي الأول وفتح باب التسجيل في برنامج الماجستير في تخصص الاستدامة وتحول الطاقة.

وأشئ الحرم الجديد للمعهد بموجب مذكرة تفاهم بين المعهد الهندي للتكنولوجيا-دلهي ودائرة التعليم والمعرفة - أبوظبي في يوليو (تموز) الماضي.
ومن المقرر أن ينطلق البرنامج في يناير (كانون الثاني) 2024، وصمم خصيصاً للحرم الجامعي في أبوظبي، لتزويد المتخصصين والباحثين في الطاقة وقطاعاتها بالمعارف والخبرات اللازمة لتطبيق الأساليب والحلول المستدامة.


ويأتي البرنامج في توقيت مثالي ويحظى بأهمية استراتيجية، في ضوء تحضيرات الدولة لاستضافة مؤتمر COP28، وبالتزامن مع إعلانها 2023 عاماً للاستدامة.
كما ينسجم مع الأهداف الشاملة لاستراتيجية الإمارات للطاقة 2050، حيث يهدف لتزويد الخريجين بفهم عميق لأحدث التقنيات المتطورة وأطر سياسات التفكير التقدمي، بما يتماشى مع الجهود المبذولة لإعداد جيل جديد من القادة المؤهلين لتخطي تحديات تحول الطاقة وتعقيداتها.

وسيستقبل برنامج الماجستير الطلبة الذيمن يتمتعون بخبرات في العلوم والهندسة، ويستمر على مدار عامين في الحرم الجامعي المؤقت للمعهد، في جامعة زايد.

وعلى المتقدمين للالتحاق بالبرنامج إتقان الكتابة والتحدث بالإنجليزية، وأن يكونوا من حملة درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية، أو الكيميائية، أو المدنية، أو البترولية، أو الكهربائية، أو الإلكترونية، أو الطاقة، أو الفضاء، أو المواد والتعدين، أو الفيزياء.
كما يمكن قبول الطلبة من حملة درجة الماجستير في الفيزياء أو الكيمياء، وسيخضع المتقدمون إلى انتقاء دقيق لضمان اختيار أفضل المرشحين بما يتماشى مع معايير المعهد.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أبوظبي

إقرأ أيضاً:

قومي المرأة يطلق حملة احميها من الختان بقرى حياة كريمة في 3 محافظات


كتبت- نور العمروسي:
أطلق المجلس القومي للمرأة اليوم الثلاثاء، حملة طرق الأبواب تحت عنوان "احميها من الختان" بقرى حياة كريمة بمحافظات الجيزة والدقهلية والقليوبية، وتستمر لمدة ثلاثة أيام ، وذلك في إطار جهود اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة مشتركة بين المجلس والمجلس القومي للطفولة والأمومة، وبالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان مصر.

وأكدت إيزيس محمود رئيسة الإدارة المركزية للتدريب والتنمية بالمجلس - في تصريح - أن الحملة تهدف إلى نشر الرسائل الخاصة بتجريم ختان الاناث، والتوعية بأضراره الصحية والنفسية، وسيتم استعراض مبادرات المجلس لحماية المرأة من العنف، وخدمات وحدات المرأة الآمنة.

وأوضحت أن الحملة تركز على نشر الوعي بالعقوبات القانونية التي توقع على كل من مارس الختان كالطبيب وأطقم التمريض وغيرهم من مقدمي الخدمات الطبية، أو طلبه أو دعا أو روج له، والإشارة إلى الآثار النفسية والجسدية لضحايا الختان.

ونوهت إلى أن الحملة تستهدف عددا من قرى" المبادرة الرئاسية حياة كريمة" بمحافظات الجيزة والدقهلية والقليوبية، لافتة إلى أنه سبق تنفيذ الحملة عقد يوم تدريبي استهدف ميسرات المجلس والشابات المتطوعات لتدريبهن على رسائل الحملة ليشاركن في التوعية الميدانية.

مقالات مشابهة

  • مجموعة تداول توفر برنامج تطوير الخريجين براتب يصل إلى 14 ألف ريال
  • شاهندة عبدالرحيم تهنئ الإعلامية آية عبدالرحمن بحصولها على درجة الماجستير
  • ماذا يحدث في الهند؟.. موجة حرارة غير مسبوقة تضرب دلهي وتهدد حياة الملايين
  • «مصر أكتوبر» يطلق حملة للتبرع بالدم في الإسكندرية
  • الإمارات.. ابتكار ذراع «ذكية» لتزويد السيارات بالوقود   
  • «طرق دبي» تحصد جائزة وشهادة عالميتين في الاستدامة والبيئة
  • موجة حارة تضرب الهند تحطم الأرقام القياسية.. تقترب من الـ50 درجة مئوية
  • اختتام برنامج “موهبة” للارتقاء بمهارات الطلبة في المجالات الزراعية
  • قومي المرأة يطلق حملة احميها من الختان بقرى حياة كريمة في 3 محافظات
  • المعهد الهندي للتكنولوجيا دلهي - أبوظبي يطلق برنامجين دراسيّين