عقدت المنظمة العربية للتنمية الإدارية، اليوم /الأربعاء/، الملتقى السنوي لمسؤولي التدريب والتطوير الإداري في الوطن العربي، تحت عنوان "دور الموارد البشرية في تحقيق التميز المؤسسي"، وذلك بمقر المنظمة بالقاهرة، وبحضور نخبة من الخبراء والأكاديميين ومسؤولي التدريب والتطوير الإداري العاملين في الوزارات والجهات الحكومية من مختلف الدول العربية.

وأكد المدير العام للمنظمة الدكتور ناصر الهتلان القحطاني - في كلمته خلال الافتتاح - أن الملتقى يعقد هذا العام انطلاقا من كون الموارد البشرية أهم العوامل التي تساهم في تحقيق التميز المؤسسي، وتشكل عمودًا فقريًا للمؤسسات، إضافة لدورها الحيوي في الحفاظ على تميز المؤسسة، إذ تساعد في تحقيق أهدافها وتعزيز قدرتها التنافسية.

وأشار إلى أن الملتقى يهدف إلى تسليط الضوء على دور الموارد البشرية كعنصر حاسم في تميز المؤسسة، كما يهدف إلى تحديد أهم المعارف والمهارات والخبرات اللازمة للعاملين في وحدات الموارد البشرية؛ بما يؤدي إلى تحسين العمليات والإجراءات وتعزيز الثقافة المؤسسية الفعّالة وتحسين الأداء العام، وكذلك إبراز دور المؤسسات في الاهتمام بتطوير الموارد البشرية وتوفير البيئة الملائمة لها لتحقيق التميز المؤسسي والنجاح المستمر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الموارد البشریة

إقرأ أيضاً:

دفتر أحوال|جامعة دمنهور تحقق إنجازًا عالميًا في تصنيف التايمز للجامعات للتنمية المستدامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حققت جامعة دمنهور، برئاسة الدكتور إلهامي ترابيس، رئيس الجامعة، إنجارًا في تصنيف التايمز للجامعات الأكثر تأثيراً في أهداف التنمية المستدامة لعام 2024.

جامعة دمنهور تحتل المرتبة الـ 29 بين الجامعات المصرية

واحتلت جامعة دمنهور ترتيبًا مميزًا في التصنيف العالمي، حيث احتلت المرتبة 1001-1500 من بين 1963 جامعة عالمية تم تقييمها وتنافست في المعايير التي تتضمنها أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة السبعة عشر، وبالنسبة للتصنيف المحلي، احتلت الجامعة المركز 29 من بين 46 جامعة مصرية ضمن التصنيف.

أعرب رئيس الجامعة، الدكتور إلهامي ترابيس، عن فخره وسعادته بهذا الإنجاز الذي يعكس التفاني والتزام الجامعة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مؤكدًا أن إدارة الجامعة تعمل جاهدة على تطوير كافة المجالات واكتساب خبرات من خلال المشاركة في تصنيفات دولية مختلفة، مع التركيز على رفع المكانة العالمية للجامعة.

جامعة دمنهور تحتل المرتبة الـ 12 بمعامل الجودة

تصدرت جامعة دمنهور بعض المجالات الرئيسية في التصنيف، حيث حققت المرتبة 12 في معامل جودة التعليم على مستوى مصر، مما يؤكد التزامها بتقديم تعليم عالي الجودة. 

وكما حققت المرتبة 16 في معامل تحقيق العدالة والمساواة ورعاية المعاقين، والتي تعكس التزام الجامعة بقيم المساواة والتضامن الاجتماعي، وفي مجال رعاية الصحة وجودة الحياة، حققت المرتبة 28 بين الجامعات المصرية.

من جانبه، أكد الدكتور آسر غنيم، المسئول عن لجنة التصنيفات الدولية بالجامعة، أن هذا التصنيف يعكس جهود الجامعة في تحسين جودة التعليم وتوفير بيآئـ.ـرات أفضل للطلاب بغية تحقيق التنمية المستدامة. وأضاف أن الجامعة تعمل على تعزيز البحث العلمي والابتكار وتطبيق التكنولوجيا لمعالجة التحديات البيئية والاجتماعية والاقتصادية التي تواجهها المجتمع.

يعتبر تحقيق جامعة دمنهور هذا التصنيف العالمي في التايمز للجامعات الملتزمة بأهداف التنمية المستدامة إنجازًا يستحق الاحتفال ويعكس التفاني والتميز الذي تتميز به الجامعة، ومن المتوقع أن يكون لهذا التصنيف تأثير إيجابي على مستقبل الجامعة وقدرتها على جذب الطلاب والباحثين الموهوبين من جميع أنحاء العالم.

وفي الختام، فإن تحقيق جامعة دمنهور لهذا التصنيف العالمي المرموق يعكس التفاني والالتزام القوي بأهداف التنمية المستدامة ويعزز مكانتها كجامعة مرموقة في مصر والعالم. 

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب يختتم برنامجًا تدريبيًا بعنوان “إعداد الورقات الدبلوماسية وتقدير الموقف”
  • صور.. جولات رقابية متواصلة على المنشآت في مكة والمشاعر المقدسة
  • متحدث «الموارد البشرية»: أطلقنا مبادرة «ضيافة الأطفال» في مكة المكرمة لاستقبال أطفال الحجاج
  • وزير الموارد البشرية والتوطين يطلع على استعدادات بدء تطبيق «حظر العمل وقت الظهيرة»
  • وزير الموارد البشرية والتوطين يطلع على استعدادات القطاع الخاص لبدء تطبيق “حظر العمل وقت الظهيرة”
  • البلد العربي الوحيد…المركز السنمائي المغربي يخلق التميز بفرنسا بقيادة البوجدايني
  • «موارد عجمان» تنظم يوماً مفتوحاً للتوظيف في القطاع الصحي
  • تعاون بين «موارد دبي» و«مركز الذكاء الاصطناعي»
  • “الإمارات للتنمية الاجتماعية” برأس الخيمة تختتم دورة جائزة التميز الاجتماعي
  • دفتر أحوال|جامعة دمنهور تحقق إنجازًا عالميًا في تصنيف التايمز للجامعات للتنمية المستدامة