أكد الدكتور حامد فارس أستاذ العلاقات الدولية، أن الولايات المتحدة حائط الصد أمام أي محاولات لوقف إسرائيل، ولا بد أن يكون هناك تحركات أوروبية، بعيدا عن الموقف الأمريكي، موضحا أن هناك توزيع أدوار بين أمريكا وأسرائيل، لكن أمريكا تحركت خلف سردية إسرائيل دون وعي. 

أوضح حامد فارس، خلال لقاء ببرنامج «الحياة اليوم»، مع الاعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، أن الاحتلال الاسرائيلي يستهدف من إخلاء مستشفى الشفاء، وقصف مدرسة الفاخورة، القضاء على أي مظاهر للحياة في شمال قطاع غزة، ويلقون المنشورات لمطالبة الأهالي بالتحرك للجنوب.

هناك رغبة لاحتلال شمال قطاع غزة بالكامل

وتابع: «أن هناك رغبة لاحتلال شمال قطاع غزة بالكامل، وعلى الجانب الآخر نتنياهو يتعرض لضغوط حقيقة وفي تشتت وانقسام حاد بين رئيس الأركان ووزير الدفاع الإسرائيلي، وبدأ يكون في فجوة، وأيضا زعيم المعارضة  تحدث عن ضرورة اخراج نتنياهو من المشهد ويتم ترشيح شخصية جديدة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدكتور حامد فارس أستاذ العلاقات الدولية غزة فلسطين جيش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

مسؤول أمني: الفيتو الأمريكي يكون العقبة دائما أمام أي قرار لصالح فلسطين

قال الدكتور هيثم أبو سعيد، رئيس بعثة مجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة بجنيف، إنه حسبما أفاد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، فإن هناك دولا تساند إسرائيل في استمرار عدوانها على قطاع غزة، مشيرًا إلى أن هذه الدول لم تبادر بأي قرار ملموس يبرز أن هناك جدية في العمل، والفيتو الأمريكي دائما ما يكون العقبة أمام أي قرار لصالح فلسطين.

وأضاف «أبو سعيد» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الأوروبية، لا زالوا يؤمنوا بأن إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها، موضحا: «هناك جلسات قائمة في مجلس حقوق الإنسان، فضلا عن أن هناك مقترحات بشأن القضية الفلسطينية، يجري تقديمها، لكن لم يجرِ النقاش فيها بعد».

الجمعية العمومية تصوت لصالح الحقوق الإنسانية

وأوضح أن هناك عددا من الإجراءات، يمكن للمجلس اتخاذها، وهناك مواد يمكن أن يعتمد عليها، من أجل الضغط على إسرائيل في ضرورة التزامها بالمقررات الدولية، لافتا إلى أن الجمعية العمومية تصوت لصالح الحقوق الإنسانية؛ إذ أنها مع الحق الفلسطيني المهدور.

مقالات مشابهة

  • السفير الروسي بالقاهرة : أمريكا تمتلك القوة لوقف الحرب علي غزة
  • أستاذ علوم سياسية: أمريكا أفعالها متناقضة مما يجعل إسرائيل تتمادي في إعتداءتها
  • إغلاق المجال الجوي في شمال إسرائيل أمام الطيران المدني
  • أستاذ علاقات دولية يكشف الهدف الأخطر من الغارات الإسرائيلية على لبنان (فيديو)
  • خبير علاقات دولية: إسرائيل تريد توسعة دائرة الحرب وتتجاهل جميع التحذيرات
  • أستاذ علاقات دولية: إسرائيل تتعمد فتح حرب واسعة الأجل مع حزب الله
  • الولايات المتحدة تعترف بعدم إمكانية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة قبل انتهاء ولاية بايدن
  • ممر آمن للسنوار مقابل الرهائن.. ما رد أمريكا على مقترح إسرائيل؟
  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة تعمل مع حلفائها لوقف التهديدات بالشرق الأوسط
  • مسؤول أمني: الفيتو الأمريكي يكون العقبة دائما أمام أي قرار لصالح فلسطين