بكين – أعلنت وزارة الخارجية الصينية، امس الأحد، عن زيارة وفد يضم وزراء خارجية دول عربية وإسلامية الى بكين، الإثنين، لبحث الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وسبل حل القضية الفلسطينية.

وذكرت الخارجية الصينية، في بيان، أن وزراء خارجية السعودية فيصل بن فرحان، والأردن أيمن الصفدي، ومصر سامح شكري، وإندونيسيا ريتنو مرسودي، وفلسطين رياض المالكي، ومعهم الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، يزورون بكين، الإثنين والثلاثاء.

وأوضح البيان، أن الأطراف سيبحثون في إطار الزيارة “سبل تخفيف التوترات في الصراع الدائر بين إسرائيل وفلسطين، وحماية المدنيين، وإجراء اتصالات وتنسيق معمق لإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية”.

ومن المقرر أن يجتمع الوفد مع وزير الخارجية الصيني “وانغ يي”، في دار ضيافة الدولة دياويوتاي، في بكين، اليوم الإثنين.

وفي مقابلة مع قناة الجزيرة، أعلن وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، يوم السبت، عن مجموعة عمل لدول إسلامية مكونة من 7 دول هي: تركيا وإندونيسيا ونيجيريا والأردن ومصر وقطر والسعودية، وهي ما أفرزته قمة الرياض العربية الإسلامية، الأسبوع الماضي، لمناقشة أوضاع غزة في ظل هجمات إسرائيلية غير مسبوقة على القطاع الفلسطيني، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأوضح فيدان، أن “ممثلي ووزراء خارجية هذه الدول سيعقدون قريبا اتصالات في العديد من عواصم الدول”.

وعن طبيعة عمل اللجنة السباعية، قال فيدان، إنها “تمثل 57 دولة، ستتابع تطبيق القرارات التي اتخذت من قبل القمة العربية والإسلامية، إلى جانب عملها كلوبي، على الساحة الدولية، لمشاركة رؤية الدول العربية والإسلامية مع الدول المعنية”.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

لافروف: تزايد عدد الدول التي تعترف بفلسطين يدل على الرغبة في إيجاد حل للقضية الفلسطينية

موسكو-سانا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن اتساع دائرة الدول التي اعترفت بدولة فلسطين يشهد على تنامي موقف العالم المؤيد لإيجاد حل للقضية الفلسطينية باعتباره الشرط الأساسي لتحقيق الاستقرار على المدى الطويل في المنطقة.

جاء ذلك في بيان نشر على موقع وزارة الخارجية الروسية عقب اجتماع الوزير لافروف مع رؤساء البعثات الدبلوماسية للدول العربية، وفقاً لوكالة سبوتنيك الروسية.

وأكد لافروف خلال اللقاء استمرارية وثبات خط السياسة الخارجية الروسية تجاه التنمية الشاملة للشراكات والتعاون متبادل المنفعة مع الدول العربية.

وذكر البيان أن ممثلي الدول العربية أعربوا عن امتنانهم للجهود النشطة التي تبذلها روسيا، بما في ذلك في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

يذكر أن ثمانية بلدان أعضاء في الاتحاد الأوروبي أعلنت اعترافها بدولة فلسطين، وهي: بلغاريا وبولندا والتشيك ورومانيا وسلوفاكيا وهنغاريا وقبرص والسويد.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية التركي: يزور الصين ويلتقي الأويغور
  • قمة صينية مع الزعماء العرب.. ماذا تريد بكين؟
  • البيان المشترك بين الصين والدول العربية بشأن القضية الفلسطينية
  • الخارجية الصينية: موقف بكين من القضية الفلسطينية يتطابق مع موقف الدول العربية
  • فلسطين تشيد ببيان الصين والدول العربية حول القضية
  • برلماني أردني: التشكيك في دور مصر تجاه القضية الفلسطينية غير مجدي (فيديو)
  • أستاذ علاقات دولية: العلاقات العربية الصينية مهمة لدعم القضية الفلسطينية (فيديو)
  • وانغ يي وزير الخارجية الصيني يكتب: العرب والصين.. مستقبل مشترك نحو عصر جديد
  • لافروف: تزايد عدد الدول التي تعترف بفلسطين يدل على الرغبة في إيجاد حل للقضية الفلسطينية
  • باحث: توافق كبير بين الصين والدول العربية في عدد من القضايا ومنها القضية الفلسطينية