أكد الدكتور طارق فهمي استاذ العلوم السياسية، أن الممارسات الإجرامية التي تقوم بها إسرائيل في قطاع غزة ودفعها نحو تهجير سكانه يجب أن تتم مواجهتها.

وأضاف فهمي في تصريح خاص لـ«الأسبوع» أن اجتماع البرلمان المقرر غدًا لمناقشة إجراءات الحكومة لمواجهة قضية التهجير هو تحرك مهم ومسؤول يأتي في إطار قيام المجلس بدوره المباشرفي مناقشة القضية التي تمثل تحديا كبيرا للأمن القومي المصري.

وأشار فهمي إلى أن الحكومة المصرية تبنت إجراءات وسياسات عديدة ومن المهم أن تطرح في مثل هذا التوقيت لحماية الجبهة الداخلية.

وشدد فهمي على أن اجتماع البرلمان هو إجراء مهم لحماية الجبهة الداخلية ومواجهة التحديات والمخاطر والتأكيد بطبيعة الحال على سلسلة الإجراءات التي تبنتها الحكومة والقوات المسلحة والأجهزة المعنية بادارة الأزمة مشيرا إلى أهمية دور مجلس النواب في هذا التوقيت لنقل الصورة عبر المؤسسة البرلمانية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القوات المسلحة مجلس النواب قطاع غزة طوفان الأقصى تهجير سكان غزة طارق فهمي

إقرأ أيضاً:

"الحوار الوطني": نرحب بطلب رئيس الوزراء بإدراج مناقشة مقترحات تحويل الدعم العيني إلى نقدي

قال المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، إن جلسة الحوار الوطني التي عقدت اليوم السبت بدأت من الساعة الواحدة ظهرًا وما زالت ممتدة حتى الآن، حيث ناقشت أكثر من موضوع، مشيرا إلى أنه تم مناقشة التحديات المحيطة والوضع الإقليمي، والتوترات التي يحدثها الاحتلال الإسرائيلي في القضية الفلسطينية وتأثيرها على الأمن القومي المصري

الرابط الرسمي URL.. نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024 بـ رقم الجلوس في محافظة الدقهلية.. نتيجتك الآن عبر بوابة الفجر {لوووووولي ???? مبروووك النجاح}.. نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة الدقهلية بـ رقم الجلوس أو الاسم من هـنـــا {كشف الأوائل PDF} الدعم الشعبي وراء القيادة السياسية

وأضاف فوزي خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "في المساء مع قصواء" الذي تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي على فضائية CBC، أن كافة المتواجدين في المناقشات كانوا داعمين للأمن القومي المصري، وقد تم إبداء كافة الآراء التي سيتم بلورتها بعد انتهاء الاجتماع، منوها بأن الآراء أظهرت الاصطفاف والدعم الشعبي وراء القيادة السياسية في اتخاذ ما يلزم لحماية حدودنا، مؤكدًا على دعم الجميع للقرارات المتخذة ووعيهم الكامل بما يحيط بالمنطقة.

 التحول للدعم النقدي

ولفت فوزي النظر إلى استعانة الحكومة بالحوار الوطني في ملف التحول للدعم النقدي، مشيرًا إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تطلب فيها الحكومة مناقشة موضوع محدد في الحوار الوطني، موضحا أن الحوار يُجرى عن طريق لجان متخصصة، وأن جميع أعضاء مجلس الأمناء له توجهاتهم، وتهدف في النهاية إلى دعم مصلحة المواطن.

نرحب بطلب الحكومة بشأن مناقشة ملف التحول للدعم النقدي

وأضاف فوزي: "نرحب بطلب الحكومة بشأن مناقشة ملف التحول للدعم النقدي، وسيتم إدراج مناقشة الموضوع طبقًا لآليات الحوار ووفقًا للائحة المنظمة بكل شفافية، وسيتم إجراء الجلسات بشكل علني ومباشر"، مردفا "نتعهد بأن تكون الجلسات بأقصى درجات الانفتاح والشفافية، مع عرض كافة وجهات النظر".

مقالات مشابهة

  • خبير: تقليص مساحة غزة إلى 35 %.. وأصبحت في يد الإسرائيليين
  • ما خطورة مبادرة بايدن لوقف الحرب في غزة؟.. طارق فهمي يوضح
  • طارق فهمي يكشف خطورة مبادرة بايدن لوقف الحرب في غزة (فيديو)
  • الداخلية تدعو الى الابتعاد عن التلفيق بشأن تظاهرات ذي قار
  • خبير: مصر تواجه تحديات صعبة ويتعين على الجبهة الداخلية مساندة ودعم القيادة السياسية
  • «الداخلية» تواصل تفعيل إجراءات التيسير على الراغبين في استخراج مستندات شرطية
  • "الحوار الوطني": نرحب بطلب رئيس الوزراء بإدراج مناقشة مقترحات تحويل الدعم العيني إلى نقدي
  • تأجيل محاكمة 3 متهمين في قضية تنظيم الجبهة الإسلامية
  • «القابضة للمياه»: توحيد إجراءات العمل للسلامة والصحة المهنية
  • ترامب يعلق على قرار إدانته في قضية دفع الأموال للممثلة الإباحية