أدرجت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، عقار "الترامادول"، ضمن قائمة المحظورات، بداية من يناير 2024.

ونشرت الصفحة الرسمية للمنظمة صورة تُعلن من خلالها تطبيق حظر عقار "الترامادول" رسميًا، وإدراجه ضمن قائمة المواد المحظورة؛ وذلك بعد اعتمادها من خلال الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.

https://www.facebook.

com/Egynado2009/posts/647638744209681?ref=embed_post

وأوضحت المنظمة أنه يجب على أي رياضي يستخدم عقار "الترامادول" أن يتوقف عن ذلك حفاظا على الصحة العامة أولا، وحتى لا يقع في المحظور مستقبلا.

وتعد المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات الجهة المسؤولة عن التخطيط والتنسيق والتنفيذ والمراقبة والدعوة للتحسينات في مجال مراقبة تعاطي المنشطات في مصر.

اقرأ أيضاً

بين الاستمرار وإنهاء التعاقد.. يوفنتوس أمام خيارين بعد منشطات بوجبا

بالإضافة إلى التعاون مع المنظمات والوكالات الوطنية والدولية ذات الصلة، ومنظمات مكافحة المنشطات الأخرى، وكذلك التخطيط والتنفيذ ورصد المعلومات الخاصة بمكافحة المنشطات، وبرامج التعليم والتثقيف والوقاية.
 

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: مصر الترامادول منشطات

إقرأ أيضاً:

كتاب من نهرا لبلدية طرابلس... ماذا جاء فيه؟

 وجه محافظ لبنان الشمالي القاضي رمزي نهرا كتابا إلى بلدية طرابلس طلب فيه البدء بعملية مسح جدية لكافة السوريين الموجودين في نطاق البلدية وتنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم ۱ تاریخ ۲۰۲۳/۹/۱۱، تعاميم  وزير الداخلية والبلديات رقم ٤٢/ص تاريخ 22/5/2022 و74/ع بتاريخ 2023/9/12 وتعميم محافظ لبنان الشمالي رقم 1 تاريخ ٢٠٢٤/٤/١٥ المتعلق بالوجود السوري غير الشرعي. وجاء في نص الكتاب :

"بما أن بلدية طرابلس لم تقم بتنفيذ أي من البنود الواردة في تعاميم معالي وزير الداخلية والبلديات والمبلغة اليكم حسب الأصول وبما أن الامتناع عن تنفيذ الاجراءات المؤدية الى ضبط حركة السوريين غير الشرعيين على كافة الصعد من شأنها أن تشكل خطرا على السلامة العامة والمنافسة الغير الشرعية للعمال اللبنانيين ، وبما أن الوضع الاقتصادي في طرابلس لا يحتمل أصلا العبء الكبير للنازحين السوريين وأعدادهم المتزايدة بشكل مفرط.

وبما أنه لا يوجد أي احصاء من قبل البلدية لمعرفة العدد الفعلي لهؤلاء وكيفية توزيعهم وحيازتهم على الأوراق القانونية اللازمة وعقود الايجار والمستندات اللازمة القيادة الدراجات النارية والمركبات ، وبما أن طرابلس أصبحت ملجا مريحاً للسكن والتنقل والعمل لكافة النازحين السوريين بفعل تراخي البلدية وعدم تنفيذها للاجراءات التي تضبط حركة النازحين السوريين غير الشرعيين مما أدى الى تهديد وانزعاج غالبية القاطنين وسكان مدينة طرابلس.

لذلك يُطلب اليكم:
أولاً: البدء بعملية مسح جدية لكافة السوريين الموجودين في نطاق بلدية طرابلس والاستعانة. لهذا الغرض اذا لزم الأمر بفرق طالبية جامعية أو جمعيات أهلية مستعدة للمساعدة.
ثانياً : تطبيق كافة الاجراءات الملزمة الواردة في تعاميم معالي وزير الداخلية والبلديات وتعميمنا المبينة في المرجع أعلاه.
ثالثاً: ايداعنا وبالسرعة اللازمة الاجراءات والتدابير المتخذة من قبلكم".

 

مقالات مشابهة

  • الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات تطلق دورة تثقيفية للمشاركين في “أولمبياد باريس 2024”
  • وزارة الزراعة: مصر خالية من طاعون الخيل الإفريقي
  • المشدد 5 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لـ "سائق" متهم بحيازة الترامادول بقصد التعاطي بـ القليوبية
  • مهدئ قاتل ..هل يهدد «تبغ السنوس» الرياضيين في انجلترا؟
  • المشدد 5 سنوات وغرامة 50 الف جنيه لسائق متهم بحيازة الترامادول بقصدالإتجار بالشرقية
  • تحذير روسي مما قد يحدث في أولمبياد 2024
  • رمضان صبحى.. جعلوه متهمًا
  • تحذير في صنعاء من انتشار وباء خطير
  • كتاب من نهرا لبلدية طرابلس... ماذا جاء فيه؟
  • سيارتو: نعارض تسييس الألعاب الأولمبية