انتخب الأمير فيصل رئيساً للاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية خلال الجمعية العمومية غير العادية، اليوم الأحد، في بوسان، كوريا الجنوبية، بأغلبية 71 صوتاً أي 98.6%، وتستمر ولايته الرئاسية حتى عام 2025.

وعين الأمير فيصل رئيساً بالإنابة للاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية IESF في 3 أكتوبر 2023، بعد قرار الرئيس السابق فلاد مارينيسكو بالتنحي عن منصبه.

لعب الأمير فيصل دورًا فعالًا في تنمية الرياضات الإلكترونية في المملكة، وسيساعد IESF على تحقيق هدفه المتمثل في تعزيز الألعاب المستدامة والمسؤولة في جميع أنحاء العالم.

 وقال الأمير فيصل: "يشرفني أن أقود الاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية إلى عصر جديد من التعاون والابتكار والاعتراف العالمي. تتمتع الرياضات الإلكترونية بالقدرة على توحيد الأفراد من جميع أنحاء العالم عبر حب مشترك للألعاب. معًا، سندافع عن قيم النزاهة والشمولية واللعب النظيف، ما يضمن استمرار ازدهار الرياضات الإلكترونية كشكل ديناميكي ومحترم من المنافسة على المسرح الدولي. وإنني أتطلع إلى العمل جنبًا إلى جنب لتشكيل مستقبل نابض بالحياة ومستدام لصناعتنا."

 وقال الأمين العام للاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية بوبان توتوفسكي: "لا يمكننا أن نكون أكثر حماسًا بشأن هذا الفصل الجديد لمنتدى IESF. ومع قدوم نسختنا القادمة من بطولة العالم للرياضات الإلكترونية إلى الرياض، في عام 2024، لا يوجد أحد أفضل لقيادة منظمتنا من الأمير فيصل. إن تفانيه في الرياضات الإلكترونية لا مثيل له، ونحن نتطلع إلى العمل معًا لتحقيق الوحدة الكاملة في النظام البيئي للرياضات الإلكترونية".

IESF HAS A NEW PRESIDENT!

H.R.H Prince Faisal has been officially elected as the President of the International Esports Federation.

Following the Extraordinary General Meeting held today, Prince Faisal now embarks on a two-year journey as IESF President!#IESF #WorldEsports

— IESF (@iesf_official) November 26, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية الریاضات الإلکترونیة الأمیر فیصل

إقرأ أيضاً:

الكويتي فيصل الراجحي يتوج بذهبية العالم لألعاب القوى للمعاقين

توج لاعب منتخب الكويت فيصل الراجحي بالميدالية الذهبية في بطولة العالم لألعاب القوى للمعاقين المتواصلة حاليا في اليابان بعد فوزه بالمركز الأول لسباق 5000 متر عدوا على الكراسي المتحركة محققا إنجازا كبيرا لرياضة المعاقين الكويتية.
وأهدى رئيس النادي الكويتي الرياضي للمعاقين شافي الهاجري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم السبت هذا الفوز الكبير لمقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وإلى الحكومة الرشيدة والشعب الكويتي ولأسرة رياضة المعاقين الكويتية.
وقال الهاجري إن البطل الراجحي قدم أداء رفيعا في البطولة التي شهدت مشاركة أفضل لاعبي العالم سواء في مرحلة التصفيات أو بالنهائي لينهي السباق النهائي في زمن قدره 55ر50ر10 دقائق متصدرا أبطال العالم بجدارة واستحقاق مشيدا بهمة البطل الراجحي وشغفه لإحراز أعلى المراكز لبلاده في أهم البطولات العالمية.
وأوضح أن هذا الفوز سيكون دافعا للراجحي لتحقيق أفضل النتائج في دورة الألعاب البارالمبية المقررة الصيف المقبل في باريس الذي تأهل لها معربا عن أمله في تحقيق أبطال وبطلات الكويت المشاركين بالبطولة العالمية باليابان نتائج مشرفة في منافساتهم.
وأكد أن هذه الانتصارات الكبيرة لرياضة المعاقين الكويتية تأتي ثمرة لاهتمام النادي وتوفير كل السبل للاعبيه للتفوق والتطور إضافة إلى عزيمة وإصرار أبطال وبطلات الكويت لرفع علم بلادهم في هذه المحافل الرياضية الكبرى إضافة إلى دعم الهيئة العامة للرياضة الدائم لرياضة المعاقين.

مقالات مشابهة

  • المتحف الوطني السعودي يحتفي باليوم العالمي
  • الهيئة العامة لاتحاد غرف التجارة السورية تعقد مؤتمرها السنوي
  • مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية توفر مساكن للأسر المحتاجة بجميع أنحاء المملكة
  • أبوظبي للرياضات المائية يمدد اتفاقية التعاون مع معهد كازان الدولي
  • الكويتي فيصل الراجحي يتوج بذهبية العالم لألعاب القوى للمعاقين
  • تنويه بشأن مباراة المنتخب الوطني بتصفيات كأس العالم
  • رئيس COP28: العالم أمام فرصة استثنائية هى الأهم منذ الثورة الصناعية الأولى
  • تأثر أمير تبوك عند عرض كلمة والده الأمير سلطان بن عبدالعزيز .. فيديو
  • «أبوظبي للرياضات المائية» يوقع مذكرة تفاهم
  • مذكرة تفاهم بين “أبوظبي للرياضات المائية” واتحاد السباحة في تتارستان