شفق نيوز:
2024-06-16@11:20:53 GMT

إقليم كوردستان يبدأ بتصدير العسل إلى الخارج (صور)

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

إقليم كوردستان يبدأ بتصدير العسل إلى الخارج (صور)

شفق نيوز/ أعلنت حكومة إقليم كوردستان، يوم الأربعاء، عن المباشرة بتصدير العسل إلى الخارج بشحن أول كمية منه إلى دولة قطر جواً.

وذكر المكتب الإعلامي الحكومي في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، أنه في إطار استمرار تنفيذ برنامج عمل التشكيلة الوزارية التاسعة لحكومة إقليم كوردستان، الهادف إلى التنويع الاقتصادي ودعم المزارعين والفلاحين وتعزيز القطاع الخاص، وصل طنان من عسل كوردستان ذي الجودة العالية إلى دولة قطر جواً، اليوم الأربعاء.

وبين أنه حتى الآن، تم بيع نحو طن من العسل إلى الأسواق المحلية داخل إقليم كوردستان والعراق، وسيتاح في الأسواق الشهر المقبل، وهو ما سيشكل دعماً فعّالاً للنحالين.

وتأتي هذه الجهود ضمن المبادرات التي يشرف عليها رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، وبدعم وزارة الزراعة والموارد المائية ومكتب رئيس الوزراء والقطاع الخاص، وبمشاركة أكثر من 200 نحال، مما أسهم في توفير 100 فرصة عمل، بحسب البيان.

كما تهدف المبادرة إلى إرساء علاقات جديدة مع البائعين والأسواق في قطر ودول الخليج الأخرى بشكل عام، لا سيّما أن العسل يُنتج من مختلف مناطق إقليم كوردستان.

وتعدّ هذه المبادرة، التي تتعاون فيها حكومة إقليم كوردستان مع القطاع الخاص، أساساً نحو زيادة حجم التصدير، وفتح آفاق تجارية جديدة بين إقليم كوردستان ودول الخليج.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اقليم كوردستان إقلیم کوردستان

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: دور السلاح النووي يتنامى في خطط "الناتو" العسكرية

أكد نائب وزير الخارجية الروسية ألكسندر جروشكو، اليوم الخميس، أن دور الأسلحة النووية في التخطيط العسكري لحلف شمال الأطلسي "الناتو" يتزايد باستمرار، لافتًا إلى الحديث عن نشر أسلحة نووية للناتو في بولندا ودول أوروبية أخرى.

وقال جروشكو -في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية- إنه "بالنظر إلى التدريبات الأخيرة للناتو والبيانات الحديثة له، يمكننا ملاحظة أن دور الأسلحة النووية في التخطيط العسكري للناتو بات يتزايد باستمرار، وهناك حديث عن استخدام أسلحة نووية في بولندا ودول أخرى"، مشددا على أنه يتعين على روسيا أن تضع ذلك في عين الاعتبار.

كما أشار إلى الاتهامات الموجهة ضد روسيا بأنها "تشكل تهديدًا نوويًا وقد تقلب المشهد في أي لحظة رأسًا على عقب"، موضحًا أن "الناتو" هو من يسلك مسار التصعيد الآن.

وقال إن كل ما يقوم به الناتو الآن هو بمثابة تحير وإعداد لصراع محتمل مع روسيا، مضيفا: "كل ما يقوم به الناتو في المنطقة اليوم بمنتهى الوضوح ما هو إلا إعداد لمواجهة عسكرية محتملة مع روسيا"، بحسب تعبيره.

وأوضح أن التدريبات التي تنفذ الآن تظهر كيف تم التخلي عن كل مبادئ الأمني التعاوني، كما تبين عودة الناتو لاستخدام المخططات الأمنية التي كانت سائدة خلال حُقبة الحرب الباردة.
ولفت أن الحلف شن حرب هجينة ضد روسيا، موضحًا: "على المستوى الاقتصادي، تم فرض آلاف العقوبات ضد بلدنا، وعلى المستوى الإيدولوجي، هناك خطط تهدف إلى شيطنة روسيا، وإحدى أبرز الأمثلة الدالة على ذلك هو زعم أنه في حال انهزم حلف الناتو في أوكرانيا، فإن روسيا ستغزو قطعا كلًا من بولندا ودول البلطيق".

 

مقالات مشابهة

  • ذبح مئات الأضاحي وتوزيع لحومها على الفقراء والمحتاجين في إقليم كوردستان
  • إيران: 10 مليارات دولار قيمة صادراتنا السنوية الى العراق
  • أثناء أداء الركن الأعظم.. تسجيل ثاني وفاة من إقليم كوردستان
  • مسعود بارزاني وباقري كني يؤكدان تعزيز أواصر الصداقة بين إقليم كوردستان وإيران
  • تفاصيل اجتماع بارزاني وباقري في أربيل.. حديث عن تسهيلات للزوار الإيرانيين
  • 3 مكونات طبيعية لعلاج تقرحات الجلد في المنزل.. وتحذير لهذه الفئة
  • اليوم الثاني من زيارته الرسمية.. وزير الخارجية الإيراني بالإنابة يصل أربيل
  • الخارجية الروسية: دور السلاح النووي يتنامى في خطط "الناتو" العسكرية
  • تركيا لنيجيرفان بارزاني: ننتظر باهتمام لعلاقاتنا مع إقليم كوردستان
  • حكومة إقليم كردستان تحدد أيام عطلة عيد الأضحى