حررت مديرية تموين الدقهلية، 46 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات على الأسواق والمخابز في 5 مراكز "نبروه - طلخا - دكرنس - المنزلة - المنصورة"، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومكافحة الغش التجاري ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.


وقال المشرف العام على مديرية التموين والتجارة الداخلية بالدقهلية السيد دايرة - في بيان اليوم الخميس - إن الحملات أسفرت عن تحرير 46 من المخالفات التموينية، بالإضافة إلى المرور على 25 مخبزا وذلك للتأكد من انتظام العمل بالمخابز والالتزام بالقرارات الوزارية والخاصة بوزن الرغيف وجودته، فضلا عن ضبط 2 طن من السكر، و15 كيلوجرام مصنعات لحوم ودواجن، وقد تم التحفظ على المضبوطات وجار العرض على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية.


ووجه دايرة بتكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة، وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين وكذا توفير مطالب واحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدي لجميع أنواع المخالفات.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يتابع حملات الرقابة علي المخابز

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شدد ،اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم السبت، على رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة، بالاشتراك مع إدارات التموين كل في نطاق مركزه، بتكثيف الحملات الرقابية على المخابز البلدية، لمتابعة الالتزام بالجودة المقررة والضوابط المحددة لوزن رغيف الخبز.

وقال محافظ كفر الشيخ، إنه يتم متابعة حملات الرقابة علي المخابز ومتابعة عمل ماكينات الصرف لحصص الخبز لكل بطاقة تموينية، وتشكيل لجان للمرور على مخابز العيش البلدى المدعم ومراجعة حصص المخابز ومطابقة الأوزان وجودة الخبز المنتج واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخابز المخالفة.

محافظ كفر الشيخ يشدد على الرقابة التموينية 

وأكد محافظ كفر الشيخ، على متابعة سير عمل المخابز ومنع أى تجاوزات قد تحدث تنفيذاًً لتوجهات القيادة السياسية بمراقبة الأسعار وضبط الأسواق حرصاً على مصالح المواطنين، مشيراً إلى أنه سيتم متابعة الحملات من خلال مركز سيطرة الشبكة الوطنية بديوان عام المحافظة والحملات التفتيشية المفاجئة .

وتابع محافظ كفر الشيخ، الحملات الميدانية المفاجئة على المخابز البلدية بمركز ومدينة بيلا، برئاسة أيمن غالي، رئيس مركز ومدينة بيلا، إدارة تموين ببيلا، للتأكد من التزام المخابز بالجودة المقررة لرغيف الخبز المدعم، والتي أسفرت عن تحرير 5 محاضر للتلاعب في وزن الرغيف للمخابز  المخالفة.

لافتاً أن الحملات مستمرة علي جميع المخابز علي مستوي مراكز ومدن وقري وأحياء المحافظة من خلال فرق التفتيش المفاجئ لرؤساء المدن ونوابهم ورؤساء القري، ومفتشي التموين بمختلف الإدارات التموينية، مشدداً على إحكام الرقابة التموينية على أصحاب المخابز البلدية، لعدم التلاعب بوزن وجودة الرغيف، وضمان إنتاج خبز مطابق للمواصفات، بهدف توفير خبز جيد للمواطنين وفق الحصة المقررة لكل فرد على بطاقات التموين وهي 5 أرغفة يومياً بوزن 90 جراماً.

IMG-20240601-WA0079 IMG-20240601-WA0083 IMG-20240601-WA0082

مقالات مشابهة

  • ضبط 1000 مخالفة متنوعة داخل أسواق دمياط
  • إحالة 511 مخالفة تموينية للنيابة العامة بالدقهلية
  • تحرير 24 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • خلال 24 ساعة.. ضبط 24562 مخالفة مرورية متنوعة
  • تحرير 25 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال يوم
  • حملات مرورية مكبرة تستهدف مدينة نصر في القاهرة
  • محافظ كفر الشيخ يتابع حملات الرقابة علي المخابز
  • تحرير 24 ألف مخالفة مرورية متنوعة
  • تموين الإسكندرية.. إغلاق المخابز بسبب إرتفاع سعر الرغيف "إشاعة"
  • تحرير 170 محضر مخالفات بالأسواق والمخابز في القليوبية