أكد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، أنه سيدعو إلى جلسة تشريعية قبل 15 ديسمبر المقبل تتضمن بحث موضوع التمديد لقائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون، الذي تنتهي ولايته في يناير المقبل- وذلك بعد اجتماع يسبقها لهيئة مكتب مجلس النواب، مشيرا إلى أن هناك مشروعات قوانين عديدة محالة من الحكومة إلى جانب عدد من اقتراحات القوانين المعجّلة المكرّرة من ضمنها اقتراح يتعلق بالتمديد سنة لمن هم في رتبة عماد ستُدرج فيها للبت فيها في تلك الجلسة.

وتطرق بري - في تصريح لصحيفة "الجمهورية" اللبنانية اليوم الخميس، إلى أزمة انتخاب رئيس جديد للبلاد، موضحا أنه لا ضرورة تتقدّم على حسم هذا الموضوع، معتبرا أن لبنان أمام فرصة لانتخاب الرئيس بعدما أصبح الوقت ضيقا جدا ولم يعد جائزًا التأخير في انتخاب الرئيس – على حد تعبيره.

وأكد رئيس مجلس النواب اللبناني، الالتزام بتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 1701 الصادر عام 2006 والخاص بوقف إطلاق النار بين لبنان، موضحا رفض بلاده لأي تعديل لهذا القرار.

وأضاف بري، أن إسرائيل خرقت هذا القرار آلاف المرات، مشددا على رفض وضع أي شروط أو فرض أي تعديلات وترتيبات جديدة على لبنان، معتبرا أن أي خطوة في هذا الاتجاه غير مقبولة.

وشدد على أن الحدود الدولية مع إسرائيل معروفة وواضحة، مشيرا إلى أن هناك 13 نقطة حُسم بعضها وتبقى نقاط أخرى يجب أن تُحسم، وصولا إلى مزارع شبعا وتلال كفر شوبا والقسم الشمالي من بلدة الغجر.

وقال رئيس مجلس النواب اللبناني، إنه رغم المساعي الجارية لتمديد الهدنة في غزة، فإنّ المطلوب هو التنبه مما تبيته إسرائيل من نوايا عدوانية سواء في غزة، أو ضد لبنان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نبيه بري الجيش اللبناني جوزاف عون مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

"قاطع للأرزاق".. "تشريعية النواب" تطالب بتعديل قانون إنهاء خدمة متعاطي المخدرات (فيديو)

قال النائب عاطف المغاوري عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إنه تقدم بمشروع تعديل بعض أحكام القانون رقم 73 لسنة 2021 في شأن شروط شغل الوظائف أو الاستمرار فيها، وتم إحالته إلى لجنة مشتركة من لجنتي القوى العاملة، والشئون الدستورية والتشريعية.

القبض على 10 سائقين من مُتعاطي المخدرات القباج: أنشطة توعية لطلاب الجامعات بأضرار تعاطي المخدرات واستفادة 40 ألف منهم

وأضاف عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب خلال مداخلة هاتفية ببرنامج في “المساء مع قصواء”، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية “سي بي سي”، أن القانون الحالي الهدف منه الحد من المخدرات، وهو ما ندعم فكرته، ولم يكن في الحسبان أنه سيضر العديد من الأسر ويقطع أرزاقهم، لأنّ الموظف الذي طُبق عليه القانون يحرم من المعاش عند بلوغه سن الستين.

عدم الفصل من المرة الأولى

وأكمل المغاوري أن التعديل المقدم منه يستهدف عدم الفصل من المرة الأولى بعد إجراء تحليل المخدرات، على أن يكون من المرة الثانية، بعد مرور وقت كافِ عقب توجيه إنذار لمن ثبت تعاطيه، مغقبا: ""قطع الأرزاق أقسى من قطع الأعناق".

وبرر عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان تقدمه بالتعديلات، موجها النظر للإجراءات التي تشوب عمليات أخذ العينات والتحاليل للموظفين، سواء عدم الدقة فيها، ووجود عامل الزمن الذي يقف حائلًا، لإتمام هذا الأمر بالشكل الصحيح، ويُعرض العينة المأخوذة للتلف.

مقالات مشابهة

  • فرنسا تعود مجددا للامساك بالملف اللبناني ومخاوف من تفشيل اسرائيلي لمسعاها
  • رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي: لم نحقق أيا من الأهداف الإستراتيجية للحرب
  • حزب الله يستهدف مستوطنة وموقع للجيش شمال إسرائيل
  • "قاطع للأرزاق".. "تشريعية النواب" تطالب بتعديل قانون إنهاء خدمة متعاطي المخدرات (فيديو)
  • عضو تشريعية النواب يعلق على قانون إنهاء خدمة متعاطي المخدرات
  • عضو «تشريعية النواب» لـ قصواء الخلالي: قانون إنهاء خدمة متعاطي المخدرات قاطع للأرزاق
  • "الاقتصاد نيوز" تنشر المقررات الكاملة لجلسة مجلس الوزراء
  • مخابرات الجيش اللبناني تضبط شاحنة محملة بالأسلحة قادمة من سوريا
  • مراسلنا: مخابرات الجيش اللبناني تضبط شاحنة محملة بالأسلحة قادمة من سوريا
  • بعد حوادث "أوبر".. وكيل تشريعية النواب: الكاميرات والتسجيل الصوتي هما الحل