مسقط- الرؤية

يحتفل مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض بتنظيم واستضافة معرض مسقط الدولي للذهب والمجوهرات في مسقط، سلطنة عُمان، في الخامس من ديسمبر ۲۰۲۳ .

يستضيف مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض الدورة الثانية عشرة لمعرض مسقط الدولي للذهب والمجوهرات، وذلك خلال الفترة من 5 إلى 9 ديسمبر الجاري.

ويُعد المعرض واحدًا من أرقى فعاليات السلع الفاخرة في دول مجلس التعاون الخليجي، ويقام بالتعاون مع شركة فيجا انترتريد للمعارض، وبمشاركة من العارضين المحليين والإقليميين والدوليين، إذ سيتم عرض مجموعة متنوعة من المجوهرات والأحجار الكريمة واللؤلؤ والألماس والأزياء، إضافة إلى سلع فاخرة أخرى.

ويتميز المعرض بمشاركة أكثر من 45 عارضا من أكثر من 10 دول ولمدة خمسة أيام، حيث سيتم عرض مجموعة متنوعة من العلامات التجارية الرائدة، بما في ذلك Demanto Jewellery Blue Diamond Kriedy Jwellery، وغيرها، كما سيتم عرض آخر مجموعات هذا الموسم وتصاميم فريدة إلى جانب الكلاسيكيات المميزة من قبل هذه العلامات التجارية المعروفة.

وقال المهندس سعيد بن سالم الشنفري الرئيس التنفيذي لمركز عمان للمؤتمرات والمعارض: "على مدى خمسة أيام، ستتيح هذه الفعالية للزوار المهتمين بعالم المجوهرات فرصة فريدة للاطلاع واقتناء مجموعة رائعة من أرقى المجوهرات والسلع الفاخرة المقدمة من العلامات التجارية الرائدة في المنطقة، إلى جانب ذلك سيُتاح للزوار التفاعل مع المصممين والمبتكرين والمؤثرين، ولديهم فرصة للقاء ممثلي العلامات التجارية البارزة في هذا القطاع".

وذكر توني فيجا المدير العام لشركة فيجا انترتريد للمعارض، أن هذا المعرض سيمثل فرصة مميزة للعلامات التجارية الدولية لعرض منتجاتهم وبيعها للزوار، فضلا عن تعزيز مكانة علامتهم التجارية في السوق العماني والسوق الإقليمية وتوسيع شبكاتهم، والاستفادة من الطلب المتزايد على المجوهرات العصرية والإكسسوارات الفاخرة.

وبالتزامن، يستضيف معرض مسقط الدولي للمجوهرات معرض عمان للزراعة والثروة السمكية والمنتجات الغذائية والأولمبياد الوطني للابتكارات العلمية الطلابية، حيث تشكل هذه الفعاليات فرصة لمحبي المجوهرات والسلع الفاخرة بزيارة المعرض خلال حضورهم الفعاليات الأخرى المقامة في المركز.

يشار إلى أن مركز عمان للمؤتمرات والمعارض هو مجمع عالمي ومتكامل يقع في مسقط، ويتميز بالعمارة الحديثة والمتكاملة من جميع الجوانب مع عناصر التصميم العمانية المعاصرة والتقليدية، إذ يمثل التصميم الكبير للمكان هدفه الكبير بأن يكون جزءًا واضحًا من قصة النمو المستمر في السلطنة، والسعي نحو الحداثة والتنويع الاقتصادي، وجهة أحداث على الصعيد العالمي.

ويقع المركز في منطقته المتكاملة الخاصة به على بعد أربعة كيلومترات من مطار مسقط الدولي، كما يوفر العديد من المساحات لمختلف الأحداث تشمل 55 مكانًا للاجتماعات، وصالات مفتوحة وصالات عرض وصالات كبار الشخصيات، وقاعات احتفالات كبيرة وصغيرة وفندقين دوليين ومجمع أعمال.

ويضم المركز أحد أكبر المسارح في دول مجلس التعاون الخليجي، وأكبر ساحات العرض المفتوحة والخالية من الأعمدة في المنطقة بالمقارنة مع العديد من المعالم البارزة الأخرى، كما يشتمل التصميم على مناطق ملتقى شاسعة لاستضافة وفود كبيرة، مع نوافذ كبيرة ممتدة من الأرض حتى السقف تطل على الحدائق ذات المناظر الطبيعية والمعالم المائية، ويوجد أيضًا موقف سيارات متعدد الطوابق يتسع لـ4000 مركبة، بالإضافة إلى توفر دائرة البنية التحتية الملاءة اللازمة لاستضافة الأحداث الدولية والإقليمية والمحلية الناجحة، وهي موجودة لإمتاع المندوبين والزوار والمجتمع المحلي، ويشمل فندق JW - Marriott Muscat ذو الخمس نجوم المرتبط بمركز المؤتمرات نفسه، بالإضافة إلى فندق Crowne Plaza OCEC من فئة 4 نجوم.

وتشكل حديقة الأعمال المحاطة بمحمية طبيعية والتي تعد ملاذا للطيور المميزة في عمان مع الحدائق ومجرى الوادي، موقعا متميزا للفعاليات أعاد صقل الطريقة التي يتم بها استضافة الأحداث التجارية والسياحية والترفيهية في عمان.

ويوفر المركز مجموعة شاملة من مرافق استضافة الأحداث والبنية التحتية بما في ذلك بعض المعدات السمعية والبصرية الأكثر تقدما في العالم؛ وتم إحياؤه من قبل فريق مختص ومتمكن، إذ يمكن لمنظمي الأحداث وجميع الأطراف المختصة التي تخطط لاستضافة حدث في وجهة الأحداث الرئيسية في سلطنة عمان التواصل مع فريق المركز عبر موقع الموقع www.ocec.om. واكتسبت عمان سمعة كدولة مستقرة على الصعيدين الإقليمي والدولي كونها ترحب بالأجانب في شواطئها وبجميع الزوار، كما تمتلك الدولة بنية أساسية حديثة تربط عمان بالعالم بأسره.

وتماشيا مع رؤية عمان السياحية لعام 2040، واستراتيجية رؤية عمان 2040، يتطلع المركز إلى مواصلة تعزيز الشراكات القائمة وإقامة علاقات تجارية جديدة بين قائمة متنامية من الأسواق المحلية والإقليمية والدولية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: للمؤتمرات والمعارض العلامات التجاریة

إقرأ أيضاً:

صادرات إيران من الذهب تعادل “الصفر” مقارنة بتركيا

الاقتصاد نيوز - متابعة

 قال رئيس جمعية الذهب والمجوهرات في طهران إن العوائق الداخلية تحول دون تصدير الذهب والمجوهرات الإيرانية، مضيفا أن صادرات إيران من مشغولات الذهب في العام الماضي لم تتجاوز عتبة 875 كيلوغرام.

وقال نادر بذر أفشان لوكالة إيلنا للأنباء، السبت، إن هذا الرقم ليس كبيرا وبالمقارنة مع صادرات الدول الأخرى مثل تركيا فإن صادرات إيران تقترب من الصفر.

وبعد سنوات طويلة من حظر تصدير الذهب والمجوهرات، ألغت إيران هذا الحظر في بداية حكومة إبراهيم رئيسي، وأعلن رئيس جمعية منتجي ومصدري الذهب والمجوهرات الإيرانية تصدير 120 مليون دولار من الذهب والمجوهرات خلال عام 2023.

ووفقا لهذا المسؤول، فإن صادرات إيران في عامي 2012 و2013 كانت تصل إلى 800 مليون دولار.

يأتي هذا في وقت صدرت تركيا العام الماضي، وفقا لتقرير جمعية مصدري المجوهرات التركية، ما قيمته 7.6 مليار دولار من المجوهرات إلى 159 دولة، وسيصل هذا الرقم هذا العام إلى 8.2 مليار دولار.

وتعد الإمارات العربية المتحدة العميل لأكثر من 40% من المجوهرات المنتجة في تركيا.

وتمتلك تركيا 6500 طن من احتياطي الذهب في مناجمها، ثلاثة أرباعها بقيمة 300 مليار دولار لا تزال غير مستخدمة.

واستوردت تركيا 31 مليار دولار من الذهب العام الماضي، وبالإضافة إلى المجوهرات الذهبية بلغت صادرات البلاد من الذهب 12 مليار دولار.

ويقدر احتياطي الذهب في مناجم إيران بنحو 320 طنا.

وتظهر إحصاءات الجمارك الإيرانية أنه خلال الأشهر الخمسة الماضية، دخل إلى البلاد أكثر من 30 طنا من سبائك الذهب، وهو ما يعادل سبعة أضعاف كمية الواردات.

وتبقى سبائك الذهب الإيرانية عند نفس مستوى العام الماضي.

ويظهر أحدث تقرير لمجلس الذهب العالمي أن الإيرانيين اشتروا 13.4 طناً من المجوهرات الذهبية و22.4 طناً من العملات الذهبية والسبائك في النصف الأول من العام الجاري.

مقالات مشابهة

  • "النهضة للخدمات" تدعم مشاركة فنانَين عُمانيين في معرضٍ بالمملكة المتحدة
  • الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى وجامعة خليفة يستعرضان روبوت الحبارى «حوبوت» في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024
  • مشاركة منتدى شباب العالم بقمة المستقبل فرصة للمشاركة في صناعة القرار الدولي
  • صادرات إيران من الذهب تعادل “الصفر” مقارنة بتركيا
  • وفد من المركز الدولي الصيني للتبادل الاقتصادي يزور الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية
  • ارتفاع نادر للذهب: عيار 21 يسجل 3545 جنيهًا في مصر.. والعالم يشهد قفزة فوق 2600 دولار للأونصة
  • لمواجهة السرقات.. الكهرباء ومجموعة الصين الجنوبية تبحثان التعاون في خفض الفقد وسيارات الطوارئ
  • 5 أيام تفصل عشاق الثقافة على افتتاح معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • خمسة أيام تفصل عشاق الثقافة والقراء عن معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • الهيئة الملكية لمدينة الرياض تقيم فعاليات متنوعة احتفاء باليوم الوطني