تسافر بعثة  منتخب مصر للكرة الطائرة للناشئين  تحت 17 عاما اليوم السبت، إلي مدينة مصراته  الليبية للمشاركة في بطولة الأمم الإفريقية المحدد موعدها خلال الفترة من 9  وحتى 20 ديسمبر الجاري .

وتضم القائمة المسافرة إلى ليبيا كلا من  الدكتور يوسف حسن عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيساً للبعثة وبيرسى اونكن المشرف العام على المنتخب وأحمد السيد مديراً فنياً ومحمد مدبولى مدرباً  عاماً وأحمد الماحى مدرباً ومحلل تقني والدكتور عبدالرحمن غانم علاج طبيعى ومحمد فؤاد ابوحسين المدير الادارى للمنتخب.

و الكابتن هاني فكري الحكم الدولي معين من قبل الإتحاد الإفريقي للعبة.


وتشمل قائمة منتخب الناشئين تحت 17 سنه كلا من:
أحمد عبدالبارى ومحمد نصر 
وخالد الفقى ومصطفى شريف  وحمزه ياسين وزياد غنيم  ومروان متولى وزياد حنيدق  وأحمد يوسف وإبراهيم أحمد 
وفادى حنفى ومهند ربيع

جدير بالذكر أن البطولة تنظم لأول مرة لهذه المرحلة السنية مواليد 2008 ومؤهلة لبطولة العالم 2024

وحرص المهندس ياسر قمر رئيس الاتحاد على الاجتماع بالبعثة قبل السفر وطالبهم بالتركيز  الشديد والأداء بقوة من أجل الفوز بالبطولة والتأهل لبطولة العالم ومواصلة الإنجازات  التى بدأت بفوز منتخب الكبار باللقب الافريقي والتأهل لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة بباريس 2024 
وكذلك منتخب الناشئات الفائز مؤخراً باللقب الإفريقي وتأهل أيضاً لبطولة العالم.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

ندوة تثقيفية لمنتخب مصر للكرة الطائرة حول مخاطر المنشطات

نظمت وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، ندوة تثقيفية لمنتخب مصر للكرة الطائرة للرجال، حول مخاطر المنشطات، وكذلك التغذية الرياضية السليمة، ودور علم النفس الرياضي في تطوير أداء اللاعبين، وذلك بالتعاون مع الاتحاد المصري للكرة الطائرة.

تأتي الندوة في إطار استراتيجية المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات برئاسة الدكتور حازم خميس، لتوعية الرياضيين من مخاطر المنشطات، بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة متمثلة في الإدارة المركزية للطب الرياضي "الإدارة العامة لعلم النفس"، وبالتعاون مع الإدارة المركزية للأداء الرياضي "الإدارة العامة لتنمية الكوادر"، وذلك ضمن سلسلة من الندوات التي تستهدف توعية اللاعبين والأجهزة الفنية والطبية.

حضر الندوة لاعبو منتخب مصر للكرة الطائرة للرجال وجهازهم الفني، وإيمان جمعة المدير التنفيذي للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، ومجموعة من قيادات وزارة الشباب والرياضة، والمختصين في مجال مكافحة المنشطات.

تهدف الندوة التثقيفية  إلى زيادة الوعي بمشكلة المنشطات في الرياضة وتوعية اللاعبين والأجهزة الفنية والطبية بأهمية مكافحة المنشطات وتأثيرها السلبي على الرياضة والصحة العامة للرياضيين، إضافة إلى توفير منبر للمختصين في مجال مكافحة المنشطات لتبادل الخبرات والمعرفة وتعزيز التعاون المشترك في هذا الصدد.

وقد اشتملت الندوة على ثلاثة موضوعات مهمة، أولها دور التغذية الصحية في حياة اللاعبين قدمتها الدكتورة ريهام صفوت أخصائي وخبير تغذية الرياضيين، والموضوع الثاني حول أهمية وكيفية تفعيل دور علم النفس الرياضي، وموضوع آخر عن مخاطر المنشطات وأهم طرق مكافحتها قدمته إيمان جمعة المدير التنفيذي للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، وكريم صلاح مدير إدارة التعليم بالمنظمة.

جدير بالذكر أن المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات هي الجهة المسئولة عن التخطيط والتنسيق والتنفيذ والمراقبة والدعوة للتحسينات في مجال مراقبة تعاطي المنشطات في مصر، والتعاون مع المنظمات والوكالات الوطنية والدولية ذات الصلة ومنظمات مكافحة المنشطات الأخرى، وكذلك التخطيط والتنفيذ ورصد المعلومات الخاصة بمكافحة المنشطات وبرامج التعليم و التثقيف والوقاية.

مقالات مشابهة

  • تشيلافي يعلن تشكيل عمان لمواجهة قيرغيزستان في تصفيات آسيا
  • ندوة تثقيفية لمنتخب مصر للكرة الطائرة حول مخاطر المنشطات
  • تفاصيل المؤتمر الصحفي لأبطال وصناع فيلم "ولاد رزق3"
  • سيد معوض: حسام حسن يجب أن يركز على الأداء في كأس العالم والتأهل ليس إنجازًا
  • أحمد موسى مهاجما منتقدي المنتخب: لماذا الوقيعة بين حسام حسن ومحمد صلاح؟ (فيديو)
  • محمد صلاح يصل إلى الهدف ٥٧ مع منتخب مصر
  • رئيس اتحاد الطائرة يزور معسكر المنتخب قبل السفر إلي اليابان
  • أحمد دياب: «لا مفر من إقامة نسخة مختلفة لبطولة الدوري الموسم المقبل»
  • عمرو يوسف يشارك فيديو ترويجي من فيلم «ولاد رزق 3»
  • أحمد السقا يتعاقد على فيلم "خبطة العمر" بتوقيع هاني سرحان ومحمد سلامة