طالب خالد البلشى نقيب الصحفيين، رؤساء مجالس إدارات، وتحرير الصحف القومية، والخاصة، والحزبية لتطبيق الحد الأدنى للأجور بقيمة 3500 جنيه على جميع الزملاء الصحفيين، بدايةً من أول يناير 2024م.


وقال البلشى فى خطابات أرسلها اليوم الثلاثاء لجميع إدارات الصحف إن تطبيق الحد الأدنى هو التزام على جميع الصحف بناءً على قرارات وتوصيات الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، وقرار مجلس نقابة الصحفيين بجلسة 7 نوفمبر 2023م، بزيادة الحد الأدنى للأجور بعقود العمل لتصبح 3500 جنيه، على أن يطبق على العقود الجديدة الصادرة بعد تاريخ هذا القرار.

وكذلك تنفيذًا للقرار الصادر من المجلس القومى للأجور برئاسة وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية رقم 90 لسنة 2023م، الذى نُشر فى الجريدة الرسمية بتاريخ الإثنين 11 ديسمبر 2023م، والذى دعا لرفع الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص  إلى 3500 جنيه على أن يطبق اعتبارًا من 1/1/2024م، محسوبًا على أساس الأجر المنصوص عليه فى البند (ج) من المادة (1) من قانون العمل "مرفق صورة".

ودعا نقيب الصحفيين رؤساء تحرير، ومجالس إدارات الصحف لتنفيذ ما جاء بقرارات القومى للأجور، ومجلس النقابة، مشيرًا إلى أن القرار صار ملزمًا بعد نشره فى الجريدة الرسمية، مشددًا على مراعاة ما يتبع ذلك من درجات مالية تخص بقيه الصحفيين بما يوازى فترات عملهم، وسنوات الخبرة المهنية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحد الأدنى للأجور

إقرأ أيضاً:

الصحف الأوروبية.. الصن: يونايتد يستهدف ضم جاراد برانثويت وسكاي سبورت: مانشستر سيتي يرفض التفريط في ألفاريز

الكورة حياة.. ولإن كلنا عندنا شغف بكرة القدم وأخبارها وأحداثها" يضع "الفجر الرياضي" بين أيديكم كافة الأحداث التي سلطت عليها الصحف الأوروبية الكبرى الضوء الخاصة بيوم الأحد الموافق 9-06-2024

الصحف الأوروبية صباح اليوم

عرض نيوكاسل على بيرنلي 16 مليون جنيه إسترليني مقابل حارس المرمى الإنجليزي جيمس ترافورد البالغ من العمر 21 عامًا، لكن كلاريت يريد 20 مليون جنيه إسترليني. (ديلي ميل)

يتوقع مانشستر يونايتد إتمام صفقة مدافع إيفرتون جاراد برانثويت، 21 عامًا، قبل 30 يونيو بعد استبعاده من تشكيلة منتخب إنجلترا في بطولة أمم أوروبا 2024 (ليفربول إيكو).

من المقرر أن يقدم الشياطين الحمر عرضًا ثانيًا للاعب خط وسط بنفيكا جواو نيفيز، 19 عامًا، بعد أن فشل في عرض افتتاحي بقيمة 51 مليون جنيه إسترليني (بولا البرتغالية)

مانشستر سيتي يرفض التفريط في ألفاريز

يريد مانشستر سيتي الاحتفاظ بالمهاجم الأرجنتيني جوليان ألفاريز ولن يقبل أي عروض إعارة للاعب البالغ من العمر 24 عامًا. (سكاي) 

تم ربط أتلتيكو مدريد بألفاريز لكن رئيس النادي إنريكي سيريزو قال إنه لا يعتقد أن المهاجم سيغادر ملعب الاتحاد. (الصن)

خاص.. انفراجه في مفاوضات الزمالك وأشرف بن شرقي هشام نصر يكشف آخر تطورات ملف تعاقدت فريق السلة بنادي الزمالك

من المقرر أن يعرض مانشستر سيتي على فيل فودين عقدًا جديدًا وسيجعل لاعب خط الوسط الإنجليزي البالغ من العمر 24 عامًا، اللاعب البريطاني الأعلى أجرًا على الإطلاق. (الصن)

أجرى ليستر سيتي اتصالات مع مدرب برايتون وتشيلسي السابق جراهام بوتر بشأن المنصب الإداري الشاغر. (تلجراف)

يمكن أن يقدم يوفنتوس لاعب خط الوسط الأمريكي ويستون ماكيني، 25 عامًا، في صفقة تبادلية مع أستون فيلا مقابل لاعب خط الوسط البرازيلي دوجلاس لويز البالغ من العمر 26 عامًا. (كالتشيو ميركاتو)

مهاجم بورنموث الإنجليزي دومينيك سولانكي، 26 عامًا، متاح مقابل 65 مليون جنيه إسترليني هذا الصيف وأرسنال هو أحد الأندية المهتمة. (اكسبريس)

دخل بايرن ميونخ في نهج جديد مع فولهام من أجل ضم لاعب خط الوسط البرتغالي جواو بالينيا البالغ من العمر 28 عامًا. (الصن)

مقالات مشابهة

  • تنسق مدارس الدبلومات الفنية 2024-2025 محافظة السويس.. اعرف الحد الأدنى
  • 240 درجة الحد الأدنى للثانوي العام.. محافظ الإسماعيلية يعتمد درجات تنسيق القبول بالمدارس الثانوية
  • رفع الحد الأدنى للأجور إلى 52 مليون ليرة؟!
  • بعد تبكيرها.. هذه الجهات تصرف مرتبات شهر يونيو 2024 اليوم
  • تبكير موعد صرف رواتب شهر يونيو 2024 بالزيادة الجديدة
  • الصحف الأوروبية.. الصن: يونايتد يستهدف ضم جاراد برانثويت وسكاي سبورت: مانشستر سيتي يرفض التفريط في ألفاريز
  • تفاصيل الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة والقطاع الخاص
  • بعد اوروبا.. دولة مجاورة للعراق تحارب واردات السيارات من الصين
  • فرحة العيد والعيدية.. بدء صرف مرتبات شهر يونيو 2024
  • مصدر يكشف موعد تنسيق الثانوية العامة 2024 بالقاهرة