تواصلت مشاهد ومظاهر المشاركة الإيجابية في انتخابات الرئاسة بمحافظة البحر الأحمر، والتي أظهرت مشاركة غير مسبوقة من الشباب، حيث شهدت لجان مدينة الغردقة توافد آلاف الشباب والفتيات على اللجان الانتخابية، إضافة إلى طلاب فرع جامعة جنوب الوادي بالغردقة، وطلاب الدراسات العليا والعاملين وأعضاء هيئة التدريس وأسرة طلاب من أجل.


وخصصت الكليات عددا كبيرا من الأتوبيسات لنقل الطلاب والعاملين وهيئة التدريس إلى لجان الاقتراع .


من جانبه، أكد عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بالغردقة الدكتور أسامة عمارة - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم - أن مشاركة الطلاب جاءت من منطلق الرغبة الشخصية وحرصهم على المشاركة السياسية، وممارسة حقهم الدستوري، مؤكدا أن الطلاب يتوافدون لليوم الثالث على التوالي على لجان مدينة الغردقة؛ للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية .


وفى سياق متصل ولليوم الثالث، يواصل العاملون بقطاع السياحة والمنشآت الفندقية وشركات السياحة التوافد على لجان الوافدين بمدينة الغردقة بمدرسة القديس يوسف ومدرسة رجاك ومدرسة الجوهرة، بجانب لجنة بورت غالب في مدينة مرسى علم، والتي شهدت لليوم الثالث توافد العاملين بقطاع السياحة والمنشآت الفندقية وقطاع المحاجر ومنجم الذهب بجبل السكرى. 


وخلال اليوم، واصل متطوعو جمعية الهلال الأحمر بالغردقة تقديم الخدمات للراغبين في التصويت بالانتخابات الرئاسة من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة بتوفير الكراسي المتحركة وتوصيلهم إلى لجان الاقتراع.


من جهته، قال أحمد عبد الباسط عضو جمعية الهلال الأحمر بالغردقة - في تصريح - اليوم - إن جميع المتطوعين من الهلال الاحمر يتواجدون في اللجان منذ بداية فتح اللجان وحتى موعد إغلاق اللجان؛ لتقديم كل وسائل الدعم للمواطنين من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة حتى يتسنى لهم المشاركة في الانتخابات الرئاسية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«الداخلية»: استعدادات أمنية مكثفة لتأمين امتحانات الثانوية العامة

أنهت وزارة الداخلية، استعداداتها الأمنية اللازمة لتنفيذ خطة تأمين امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى 2023/ 2024، وفق أعلى المعايير والاختيار الجيد للعناصر الشرطية المشاركة مع رفع درجة الاستعداد، من خلال تكثيف الإنتشار الأمني بمحيط اللجان، وكل الطرق والمحاور المؤدية لها مع الدفع بقوات التدخل السريع مدعومةً بعناصر من الشرطة النسائية للتعامل الفورى مع كافة المواقف الطارئة..

وأعلنت الوزارة أنه جرى اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتأمين عملية نقل أوراق الإمتحانات إلى مقر اللجان، وتعيين تمركزات أمنية ثابتة لملاحظة الحالة الأمنية.  

تسهيل وصول الطلاب إلى مقار اللجان

وتمتد خطة التأمين إلى تجهيز أقوال أمنية، وخدمات مرورية مجهزة بأحدث الوسائل والتقنيات اللوجيستية الحديثة لملاحظة الحركة المرورية، لتوفير مناخ ملائم وتسهيل وصول الطلاب إلى مقار اللجان.

وتابعت القيادات الأمنية والمستويات الإشرافية بمختلف المديريات على مستوى الجمهورية، بمتابعة تنفيذ الخطط الأمنية بكل دقة والمرور الميدانى على القوات المشاركة  للإطلاع على مدى جاهزيتها، والتشديد على مراعاة تقديم كل أوجه العون والمساعدة للطلاب والتعامل الفورى مع أى شكاوى تواجههم.

وأكدت وزارة الداخلية على استنفار كل الطاقات، والتزام رجال الشرطة بآداء المهام الموكلة إليهم للحفاظ على أمن وسلامة الطلاب.

مقالات مشابهة

  • لبنان يخسر سياحته.. تراجع الوافدين وموسم يقتصر على المغتربين
  • سؤال برلماني حول خطة زيادة أعداد السياح العرب الوافدين لمصر
  • محافظ المنيا: توفير أطباء في لجان امتحانات الثانوية العامة
  • فودة: لا شكوى لطلاب الثانوية اليوم من الامتحانات في جنوب سيناء
  • محافظ القليوبية يتفقد لجان امتحانات اليوم الأول للثانوية العامة (صور)
  • «الداخلية»: استعدادات أمنية مكثفة لتأمين امتحانات الثانوية العامة
  • راعي الأقباط الكاثوليك بالغردقة يشتري خروف العيد: عادة سنوية (صور وفيديو)
  • بدء توافد الطلاب على لجان الثانوية العامة بالبحر الأحمر
  • فتح اللجان لطلاب الثانوية العامة لتأدية الامتحانات بمحافظة أسيوط
  • تدريب للأطباء المشرفين على لجان الثانوية العامة بالبحر الأحمر