أكدت جامعة الملك فيصل أن سداد الرسوم الدراسية لبرامج التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد يكون فقط عن طريق قنوات نظام سداد للمدفوعات "سداد" ولا يوجد أي قنوات أو وسائل أخرى لسداد الرسوم غير ذلك. 

وأشارت الجامعة إلى أن الرقم المفوتر للجامعة هو (118) على نظام سداد للمدفوعات.

ويأتي ذلك في إشارة إلى طلبات التقديم للقبول في برامج التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد لمرحلة الدبلوم المتوسط المهني.

ويتحمل المرشح للقبول تبعات ومسؤولية محاولة السداد للرسوم الدراسية بأي وسيلة أخرى غير نظام سداد للمدفوعات الموضح أعلاه.

???? تنبيه هام

تؤكد عمادة التعلم الإلكتروني وتقنية المعلومات بأن الطريقة الوحيدة لسداد الرسوم الدراسية لبرامج التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد يكون من خلال قنوات نظام سداد للمدفوعات.#جامعة_الملك_فيصل https://t.co/XKeqUJZKP3 pic.twitter.com/UkTuKXrFyr

— جامعة الملك فيصل (@KFUniversity) December 14, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جامعة الملك فيصل الرسوم الدراسية التعلم الإلکترونی جامعة الملک فیصل سداد الرسوم

إقرأ أيضاً:

«عمومية مستشاري قضايا الدولة» تشهد نقلة نوعية باستخدام التصويت الإلكتروني

انعقدت، اليوم السبت الموافق 1 يونيو 2024 برئاسة المستشار الجليل مسعد عبد المقصود الفخراني، رئيس هيئة قضايا الدولة، الجمعية العمومية لمستشاري قضايا الدولة، وذلك لاختيار المرشحين للترقية إلى درجة نواب رئيس الهيئة، وعددهم (94) مستشاراً، ولدرجة وكيل الهيئة لعدد (81) مستشاراً.

الجمعية العمومية الأولى الخاصة بالترقيات

تُعد هذه الجمعية العمومية الأولى الخاصة بالترقيات، التي يتم فيها استخدام نظام التصويت الإلكتروني على مستوى الجهات والهيئات القضائية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للتحول الرقمي، وانسجاماً مع رؤية مصر 2030 واستحداث منظومة العدالة الناجزة، وتم استخدام أحدث أنظمة وبرامج التحول الرقمي التي تم تطويرها من قبل إدارة التحول الرقمي بالأمانة العامة برئاسة المستشار محمد حسن نائب رئيس الهيئة الأمين العام، بالتنسيق مع شؤون الأعضاء والتفتيش الفني برئاسة المستشار عبد العال جرنه نائب رئيس الهيئة رئيس إدارة التفتيش الفني.

استخدام التصويت الإلكتروني

ومن مميزات استخدام التصويت الإلكتروني: تحقيق السرعة وتوفير الدقة، حيث ساهم التصويت الإلكتروني في تسريع عملية الفرز وإعلان النتائج بشكل دقيق وفوري، كما أن نظام التصويت الإلكتروني يضمن شفافية عملية التصويت، وتم اتخاذ كل الإجراءات الأمنية اللازمة لحماية البيانات ومنع أي أخطاء في النتائج، إضافة إلى أنه تم تصميم نظام التصويت الإلكتروني بواجهة سهلة الاستخدام، بحيث تمكن جميع أعضاء الجمعية العمومية من استخدام نظام التصويت الإلكتروني بسهولة وسرعة ويسر.

ومن جانبه، أكد المستشار مسعد عبد المقصود الفخراني، رئيس قضايا الدولة، على أهمية استخدام نظام التصويت الإلكتروني في الجمعية العمومية، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي في إطار حرص قضايا الدولة على مواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة، وسعيها الدائم لتطوير منظومة عملها بما يتماشى مع رؤية القيادة السياسية حول استحداث منظومة العدالة الناجزة.

وعن ردود الفعل لدى مستشاري قضايا الدولة، فقد لاقى استخدام نظام التصويت الإلكتروني استحساناً كبيراً من قبل المستشارين أعضاء الجمعية العمومية، حيث أشادوا بسهولة وسرعة ودقة النظام، كما أشادوا بجهود إدارة التحول الرقمي بالأمانة العامة في تطوير هذا النظام.

فعاليات الجمعية العمومية

حضر فعاليات الجمعية العمومية المستشارون نواب رئيس الهيئة أعضاء المجلس الأعلى، كما حضر المستشارون نواب رئيس الهيئة: المستشار عبدالعال جرنه، رئيس إدارة التفتيش الفني، والمستشار محمد حسن، الأمين العام، والمستشار هاني محمد على، رئيس المكتب الفني.

والمستشارون نواب رئيس الهيئة الأمناء العامون المساعدون:المستشار دكتور فوزي شادي، المستشار دكتور محمود عرفات، المستشار أحمد ثابت، المستشار إيهاب سعيد، المستشار وليد عناني.

كما حضر المستشارون نواب رئيس الهيئة أعضاء المركز الإعلامي: المستشار أحمد سعد المشرف علي قسم المنازعات الخارجية ومكتب المستشار رئيس الهيئة، والمستشار محمد رضا محرم.

يعتبر استخدام نظام التصويت الإلكتروني في الجمعية العمومية لمستشاري قضايا الدولة إنجازًا مهما يُسجل لقضايا الدولة وخطوة نحو التحول الرقمي في منظومة العمل بها، ونموذجاً يحتذى به في باقي الجهات بالدولة وفي مسيرة التحول الرقمي في مصر، وتُؤكّد هذه التجربة الناجحة على التزام قضايا الدولة بتطوير منظومة عملها وفقاً ومواكبة للتطور التكنولوجي والتقني.

مقالات مشابهة

  • بنك السودان يوقف نظام الصادر الورقي ويفعل الإلكتروني
  • قضايا الدولة تستخدم التصويت الإلكتروني لأول مرة في ترقية القضاة
  • «عمومية مستشاري قضايا الدولة» تشهد نقلة نوعية باستخدام التصويت الإلكتروني
  • "مدائن" توقع اتفاقية مع "سداد" لتقديم خدمات الدفع الإلكتروني الذاتي
  • انطلاق تجربة التدريس التفاعلي لمرحلة رياض الأطفال في الإسكندرية
  • توصية برلمانية بإعادة تداول الكتب الدراسية بين الطلاب
  • بث مباشر مشاهدة مباراة الهلال والنصر يلا شوت في الدوري السعودي
  • فتح باب التقديم لمرحلة رياض الأطفال في محافظة القاهرة غدا
  • وفد مكتب البعثات الدراسية يتفقد طلبة الإمارات في الجامعات الصينية
  • خطوة بخطوة..كيفية التظلم على نتائج الشهادة الإعدادية للفصل الدراسى الثانى 2024