قال الدكتور محمد عبدالوهاب، رئيس الجمعية العالمية للكبد، إنّ الكبد مصنع كبير مسؤول عن كل شيء في الجسم، مثل معالجة السموم والبكتيريا والأدوية وإصلاح الكثير من المشكلات، مشيرًا إلى أنّ القهوة ترفع ضغط الدم إذا جرى تناول أكثر من فنجانين في اليوم.

الكحول مع القهوة يضر الكبد

وأضاف «عبدالوهاب»، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد عبده، مقدم برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية: «من يتعاطون الكحوليات بكثرة ويحصلون على القهوة كثيرا، فإن الكحول مع القهوة يضر الكبد المتليف والدهني، لكن لم يثبت أن تناول القهوة بكميات معقولة مضر للكبد».

تأثير القهوة على الكبد يختلف من شخص لآخر

وتابع رئيس الجمعية العالمية للكبد: «إذا أجريت دراسة قيمة جدا فيمكن الحديث عن عدد أكواب القهوة اللازم شربها وهل القهوة مؤثرة أم لا، أي أن تأثير القهوة على الكبد يختلف من شخص لآخر ومن طبيعة جغرافية لأخرى كالريف والمدن على سبيل المثال، وعموما، لكي نحافظ على الكبد علينا الاعتدال في نوعية الطعام وكميته وكذلك الشرب والأدوية المسكنة والمضادات الحيوية وغيرها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: برنامج صباح الخير يا مصر أضرار تناول القهوة الكحوليات القهوة

إقرأ أيضاً:

القهوة.. سر الجمال الطبيعي لبشرة مشرقة في العيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في العيد، تسعى الكثير من السيدات إلى الحصول على بشرة نضرة ومشرقة لتبدو في أفضل حلة خلال الاحتفالات. تعتبر القهوة، أو البن، واحدة من أفضل المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها في العناية بالبشرة، نظراً لفوائدها العديدة التي تتنوع بين التقشير وتحسين الدورة الدموية ومكافحة الالتهابات. 

في هذا التقرير، نتعرف على فوائد ماسك البن للوجه، وطريقة استخدامه بطرق مختلفة تناسب جميع أنواع البشرة.

فوائد القهوة للبشرةتقشير البشرة: تساعد حبيبات القهوة في إزالة خلايا الجلد الميتة، مما يترك البشرة ناعمة ومشرقة.تحسين الدورة الدموية: يعمل الكافيين على تحسين تدفق الأكسجين إلى خلايا الجلد، مما يعزز من حيويتها ونضارتها.مضادات الأكسدة: تحتوي القهوة على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة، مما يساعد في تجنب علامات الشيخوخة المبكرة.مكافحة الالتهابات: تساعد الخصائص المضادة للالتهابات في القهوة على تهدئة البشرة والتخلص من الحكة والتهيج.علاج حب الشباب: تمتلك القهوة خصائص مضادة للبكتيريا يمكنها علاج حب الشباب وتقليل الاحمرار.ماسكات البن للوجه

1. ماسك البن والخيار لشد الوجه

المكونات:

ثمرة خيارملعقة كبيرة من القهوةملعقة صغيرة من العسل

طريقة الاستخدام:

قومي ببشر ثمرة الخيار وعصرها لاستخراج العصير.امزجي القهوة والعسل مع عصير الخيار.وزعي الماسك على وجهك واتركيه لمدة 30 دقيقة.اغسلي البشرة جيداً بالماء البارد ثم رطبيها.

2. ماسك البن لتوهج البشرة الشاحبة

المكونات:

ملعقة كبيرة من القهوةملعقة ونصف كبيرة من الحليب

طريقة الاستخدام:

امزجي القهوة مع الحليب جيداً.ضعي الماسك على الوجه بالكامل، بما في ذلك منطقة أسفل العين.اتركيه لمدة 20-30 دقيقة.اغسلي الوجه بالماء البارد ورطبيه.

3. ماسك البن لتفتيح البشرة

المكونات:

ملعقة كبيرة من القهوةملعقة صغيرة من الكركمملعقة كبيرة من الروب (الزبادي)

طريقة الاستخدام:

امزجي القهوة والروب والكركم في وعاء.وزعي الماسك على الوجه واتركيه لمدة 20 دقيقة.اغسلي الوجه بالماء الفاتر. يمكنك استخدام قطعة من القطن مبللة بالحليب لإزالة أي اصفرار ناتج عن الكركم، ثم اغسلي الوجه مرة أخرى.

4. ماسك البن لإزالة حب الشباب

المكونات:

ملعقة كبيرة من القهوةنصف ملعقة صغيرة من زيت جوز الهندربع ملعقة صغيرة من القرفة

طريقة الاستخدام:

امزجي القهوة مع زيت جوز الهند والقرفة جيداً.وزعي الماسك على الوجه، مع التركيز على المناطق المصابة بحب الشباب.اتركي القناع لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر وغسول الوجه.يُنصح باستخدام الماسك مرة واحدة في الأسبوع.

5. ماسك البن لإزالة البقع الداكنة

المكونات:

ملعقة كبيرة من القهوةملعقة كبيرة من الكاكاو الخام الغير محلىملعقتان كبيرتان من الحليبملعقة صغيرة من الكركمملعقة صغيرة من عصير الليمون

طريقة الاستخدام:

امزجي جميع المكونات جيداً.وزعي الماسك على البشرة النظيفة.اتركي الماسك لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي الوجه بالماء الفاتر.نصائح لاستخدام ماسك البن للوجهاستخدمي قهوة أو بن مطحون سادة لا يحتوي على إضافات.يمكن استخدام ماسك البن من مرة إلى أربع مرات أسبوعياً للحصول على نتائج سريعة.اغسلي الوجه جيداً وأزيلي المكياج قبل استخدام ماسك البن.رطبي الوجه بالكريم بعد استخدام ماسك البن.

البن أو القهوة من المواد الفعالة لتجميل البشرة بطرق طبيعية، ويؤدي استخدامها بانتظام إلى نتائج رائعة. لكن يجب أن يترافق معها روتين عناية بالبشرة متكامل، بما في ذلك التنظيف والترطيب والحماية من الشمس. باستخدام هذه الماسكات الطبيعية، يمكنك الاستمتاع ببشرة نضرة ومشرقة خلال احتفالات العيد، مما يمنحك ثقة إضافية وإطلالة رائعة.

 

مقالات مشابهة

  • ماذا يحدث عند تناول اللحمة يوميا في العيد؟.. تحذير لهذه الفئة
  • دراسة تحسم الجدل.. من يتناول اللحوم أكثر الرجال أم النساء؟
  • القهوة.. سر الجمال الطبيعي لبشرة مشرقة في العيد
  • مع ارتفاع درجات الحرارة والإقبال على الحلويات.. نصائح طبية في العيد
  • البحرية الأمريكية تعلن عن حملة ضد الحوثيين أكثر كثافة من الحرب العالمية الثانية!!
  • تقوي جهاز المناعة.. 6 فوائد لا تعرفها عن ماء الليمون
  • رئيس جامعة المنوفية: رفع الاستعدادات بالمستشفيات ومعهد الكبد خلال إجازة عيد الأضحى
  • 1.6 مليون شخص يتضررون يومياً بأغذية غير آمنة
  • روشتة صحية لحجاج بيت الله الحرام
  • وزارة الصحة: المغرب يحتاج إلى أكثر من ألف كيس دم يومياً لتحقيق الإكتفاء الذاتي