أبوظبي - وام
التقى سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب حاكم أبوظبي مستشار الأمن الوطني اليوم بمستشار الأمن الأمريكي جيك سولفان والوفد المرافق له.
وناقش الجانبان خلال اللقاء العلاقات الثنائية وسبل تطويرها لخدمة مصالح البلدين المشتركة وأكدا على أهمية العمل على دعم و إيصال المساعدات الإنسانية بشكل مستدام للشعب الفلسطيني الشقيق بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الدولية المعنية.


وشدد الجانبان على ضرورة مناقشة وتطبيق كافة الفرص التي تستهدف وقفاً مستداماً لإطلاق النار والسماح لدخول سلس للمساعدات الإنسانية المهمة.
كما اتفق الجانبان على أن عودة المفاوضات السياسية في سبيل حل الدولتين هوالهدف المهم والأسمى لإنهاء الصراع و تحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة.
حضر اللقاء سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية ويوسف العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات طحنون بن زايد آل نهيان

إقرأ أيضاً:

سلطان بن طحنون: منصة الإمارات للتطوع تعكس قيمنا الراسخة

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الجندي» تتناول ملف «الدفاع المرن» في عددها الجديد «الإمارات للألمنيوم» توقع اتفاقية مع «تشاينالكو»

أكد معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مكتب فخر الوطن، أن التطوع بات سمة من سمات أبناء الإمارات، تحمل البصمات الإنسانية للوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، «طيب الله ثراه».
وقال معاليه: «يُسعدنا مع حلول الذكرى السادسة التي صادفت أمس، تدشين المنصّة الوطنية للتطوّع التعبير عن فخرنا واعتزازنا بهذا المشروع الرائد الذي يعكس قيمنا ومبادئنا الراسخة التي تتمثّل في العطاء، التعاون والتكاتف التي غرسها فينا المغفور له الشيخ زايد، وباتت سمة مميّزة لمجتمعنا».
وأضاف معاليه: «منذ تأسيس دولتنا الحبيبة، ونحن نُدرك أن القوّة الحقيقية للأمم تكمن في وحدة وتكاتف أبنائها. التطوّع ليس مجرّد عمل خيري، إنه جسر يربط بين مُختلف فئات المجتمع، ويُعزّز من شعور الانتماء والمسؤولية المُشتركة. لقد شهدنا زيادة ملحوظة في عدد المتطوّعين على المنصة، وتكاتفهم ودعمهم لأبطال الخطوط الأمامية في الأوقات والمجالات كافة، ما يعكس التزام أفراد مجتمع إمارات الخير بروح العطاء والمُشاركة.
وأكد معاليه، أن العمل التطوّعي أصبح جزءاً لا يتجزأ من حياة أبنائنا وبناتنا اليومية، مؤكدين على الدوام، أن العطاء دون مُقابل أسمى صور الإنسانية.
وعبّر معاليه عن شكره للمتطوعين كافة في فخر الوطن، الشركاء وفرق العمل، قائلاً: «إن هذا النجاح هو نتيجة لتفانيكم وجهودكم المستمرة».

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد وأمير قطر يبحثان العلاقات الأخوية ومقترحات الرئيس الأمريكي بشأن الأزمة في غزة
  • محمد بن زايد في مقدمة مستقبليه.. أمير قطر يصل إلى الإمارات في زيارة أخوية
  • سلطان بن طحنون: منصة الإمارات للتطوع تعكس قيمنا الراسخة
  • سلطان بن طحنون: التطوّع بات سمة من سمات أبناء الإمارات
  • في بيان مشترك..الإمارات والصين يؤكدان أهمية تطوير علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • النعيمي: سعيد العتيبة قامة وطنية استثنائية
  • بالفيديو | محمد بن زايد يغادر الصين في ختام زيارة دولة
  • محمد بن زايد يبحث مع رئيس مجلس الدولة الصيني تعزيز علاقات البلدين
  • خالد بن محمد بن زايد: الإمارات فقدت أحد رجالاتها الأوفياء بوفاة سعيد العتيبة
  • صدور الطبعة الإسبانية من كتاب “صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية” لجمال السويدي