لقد تم طرد شركة هواوي إلى حد كبير من سوق الهواتف الذكية الغربية بسبب العقوبات الأمريكية الصارمة، لكن عملاق التكنولوجيا الصيني لا يستسلم. 

قبل عدة أشهر، أطلقت الشركة هاتفًا ذكيًا يدعم تقنية 5G في السوق لأول مرة منذ بدء العقوبات، الأمر الذي يسبب الآن صداعًا للولايات المتحدة.
قبل بضع سنوات، صنفت الولايات المتحدة شركة هواوي باعتبارها خطرا على الأمن القومي، وفرضت في وقت سابق من هذا العام العقوبات الأكثر صرامة حتى الآن، والتي كان ينبغي أن تجعل إنتاج الهواتف الذكية شبه مستحيل.

ومع ذلك، تمكنت شركة Huawei من إنتاج هاتف ذكي، وهو Mate 60 Pro، مع شريحة SoC حديثة مقاس 7 نانومتر 5G على الرغم من هذه القيود.

وفي أغسطس، اتهمت الولايات المتحدة شركة هواوي بانتهاك العقوبات. الآن، علقت وزيرة التجارة الأمريكية جينا رايموندو على الوضع في مقابلة مع بلومبرج، واصفة هاتف Huawei Mate 60 Pro بأنه "مثير للقلق العميق". وتعتزم وزارة التجارة الرد بأقوى التدابير الممكنة لحماية الولايات المتحدة.

ولكن يتم التخطيط لإجراء تحقيق شامل مسبقًا من أجل معرفة كيف تمكنت هواوي من إنتاج هاتف ذكي متقدم بهذه السرعة دون الاعتماد على سلاسل التوريد العالمية، على الأقل تقريبًا، لأنه كما تم الكشف عن ذلك، فإن بعض شرائح الذاكرة في سلسلة Mate 60 تنبع من الشركة المصنعة الكورية الجنوبية SK Hynix.

تستغل جينا ريموندو الفرصة مرة أخرى لطلب تمويل إضافي لمكتب الصناعة والأمن (BIS). صرح ماو نينج، متحدثًا نيابة عن وزارة الخارجية الصينية، أن الولايات المتحدة تسيء استخدام ضوابط التصدير بشكل متكرر وأن هذا ليس في مصلحة سلاسل التوريد العالمية. وفقًا لتقرير بلومبرج، يتم تصنيع HiSilicon Kirin 9000s في هاتف Mate 60 Pro بواسطة آلات من شركة ASML الرائدة في السوق الهولندية، والتي ربما تكون شركة SMIC الصينية لصناعة الرقائق قد استحوذت عليها قبل العقوبات الحالية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الولایات المتحدة Mate 60 Pro

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث هاتفيًا مع نظيره الأمريكي وقف إطلاق النار في غزة

تلقّى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اتصالاً هاتفياً، من وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية السيد أنتوني بلينكن.
وجرى خلال الاتصال التطرّق للمقترح الذي أعلن عنه الرئيس جوزيف بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بشأن الأوضاع في قطاع غزة وصفقة التبادل ومراحل إنجازها.
أخبار متعلقة "طريق مكة".. ما مميزات خدمة "فرز وترميز الأمتعة" للحجاج؟سفير المملكة: آفاق جديدة للعلاقات السعودية اليابانية خلال 70 سنة مقبلة

سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يتلقى اتصالاً هاتفياً من معالي وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية السيد أنتوني بلينكن pic.twitter.com/FH8ti6lr52— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) June 1, 2024
وعبّر سموه خلال الاتصال عن دعم المملكة لكافة الجهود الرامية إلى الوقف الفوري لإطلاق النار، والانسحاب الكامل لقوات الاحتلال الاسرائيلي، وتقديم المساعدات الإنسانية الملحّة للمدنيين المتضررين جرّاء التصعيد الإسرائيلي، وعودة النازحين إلى منازلهم بشكلٍ آمن، مؤكداً ضرورة التعامل بجدية مع كل طرح يحقق وقفاً دائماً لإطلاق النار، وينهي معاناة الشعب الفلسطيني في غزة.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكي: سننعم بالأمان حال انتشار الأمن في آسيا
  • وزير الخارجية يبحث هاتفيًا مع نظيره الأمريكي وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفيًا من نظيره الأمريكي
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على إيران تستهدف صناعة الطائرات المسيرة
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة مرتبطة بصناعة الطائرات المسيرة الإيرانية
  • عقوبات جديدة على إيران تستهدف صناعة الطائرات المسيرة
  • عقوبات أوروبية على إيران بسبب دعمها للحوثيين بالصواريخ والمسيرات
  • واشنطن تفرض عقوبات جديدة مرتبطة بصناعة الطائرات المسيرة الإيرانية
  • الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على أشخاص ومؤسسات كورية شمالية بزعم مساعدة روسيا
  • هواوي تطرح HUAWEI WATCH FIT 3.. هل تستحق الشراء