المناطق_رويترز

استعاد أرسنال نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، واعتلى صدارة المسابقة مؤقتا.

وفاز أرسنال 2 – صفر على ضيفه برايتون، يوم الأحد، في المرحلة السابعة عشرة للمسابقة على ملعب (الإمارات) في العاصمة البريطانية لندن.

أخبار قد تهمك إيفرتون يعمق جراح تشيلسي 10 ديسمبر 2023 - 8:43 مساءً مانشستر يونايتد ينهار أمام بورنموث بثلاثية 9 ديسمبر 2023 - 10:06 مساءً

وجاء هدفا المباراة في الشوط الأول، حيث افتتح البرازيلي غابرييل جيسوس التسجيل للفريق الملقب بـ(المدفعجية) في الدقيقة 53، قبل أن يضيف الألماني كاي هافيرتز الهدف الثاني في الدقيقة 88.

وارتفع رصيد أرسنال، الذي تلقى خسارة مباغتة صفر – 1 أمام مضيفه أستون فيلا في المرحلة الماضية، إلى 39 نقطة، ليتقدم للصدارة بصورة مؤقتة.

ويتفوق أرسنال، الساعي لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2003 – 2004، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه أستون فيلا، وبفارق نقطتين أمام ليفربول، صاحب المركز الثالث الآن، الذي ربما يعود للقمة مجددا حال فوزه على غريمه التقليدي وضيفه مانشستر يونايتد في وقت لاحق اليوم بنفس المرحلة.

في المقابل، توقف رصيد برايتون، الذي تكبد خسارته الخامسة في المسابقة خلال الموسم الحالي مقابل 7 انتصارات و5 تعادلات، عند 26 نقطة في المركز التاسع.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أرسنال الدوري الإنجليزي برايتون

إقرأ أيضاً:

البطائح يخطف دبا الحصن في الدقيقة 93

 
علي معالي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة دبا والفجيرة ومصفوت إلى ربع نهائي تصفيات «الكأس الأغلى» بني ياس يتألق أمام عجمان بـ «الثلاثة»


حصد البطائح «النقاط الكاملة» أمام دبا الحصن، بالفوز 2-،1 في «الجولة الثالثة» من «دوري أدنوك للمحترفين»، ليحقق «الراقي» انتصاره الأول، رافعاً رصيده إلى «4 نقاط»، في حين لا يملك دبا الحصن أي نقطة، بعدما تلقى الخسارة الثالثة على التوالي.
تقدم البطائح عن طريق محمد جمعة «بيليه» في الدقيقة 19، وتعادل دبا الحصن بهدف هيثم الجويني في الدقيقة 26، وحسم البطائح النتيجة لمصلحته بهدف الفوز الذي أحرزه أناتولي في الدقيقة 93.
ترجم محمد جمعة «بيليه» في ترجمة سيطرة البطائح إلى هدف الأسبقية في الدقيقة 19، من تمريرة أناتولي، لم يتأخر دبا الحصن في الرد، عندما استغل هيثم الجويني كرة مرتدة من حارس البطائح، ليضعها في الشباك مدركاً التعادل في الدقيقة 26.
وفي الشوط تحسن أداء دبا الحصن، وهدد مرمى البطائح، وأهدر أكثر من فرصة، والشيء نفسه بالنسبة للبطائح، وفي الدقيقة 93 يخطف أناتولي هدفاً قاتلاً، ليعود البطائح بـ «النقاط الكاملة».

مقالات مشابهة

  • ليفربول يهزم بورنموث بثلاثية ويتصدر الدوري الإنجليزي مؤقتاً
  • ”دياز ينقذ ليفربول ويحرج بورنموث بثنائية نارية.. هل يعود الريدز للقمة بعد كبوة فورست؟”
  • ليفربول يتصدر الدوري الإنجليزي مؤقتا بفوزه على بورنموث 
  • إمبولي يعود للانتصارات في الدوري الإيطالي
  • موعد مباراة أستون فيلا ضد ولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة
  • باعوم يعود من جديد: هل يشعل المرحلة المقبلة؟
  • البطائح يخطف دبا الحصن في الدقيقة 93
  • السيتي يستضيف آرسنال في قمة جماهيرية.. وليفربول يبحث العودة للانتصارات
  • أتلتيك بيلباو يتخطى عقبة ليجانيس بثنائية في الدوري الإسباني
  • شاهد.. هدف كوميدي غريب للاعب أستون فيلا بدوري أبطال أوروبا