نظمت كلية الحقوق بجامعة أسوان برنامج البرلمان الصغير وذلك بحضور الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور أيمن عبدالغفار وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وأيضاً نواب البرلمان من الطلاب حيث يأتى ذلك في إطار تفعيل الأنشطة الطلابية بجامعة أسوان تحت رعاية  الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس الجامعة.

 

وقال الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أنه في إطار خطة الجامعة للأنشطة الطلابية تم تفعيل وتدريب الطلاب علي تعزيز وتعظيم شخصية البرلماني وذلك من خلال البرلمان الصغير الذي يتم فيه توجيه أسئلة للمسؤولين بالجامعة عن مشكلاتهم وتقسيم الطلاب والطالبات الي لجان مثل لجنة التعليم والصحة والسياحة والاسكان وغيرها ويقوم الطلاب بكونهم نواب عن زملائهم في عرض المشكلات التي تواجههم خلال العام الدراسي.

تموين أسوان تضبط 19 طن سكر و 556 مخالفة متنوعة رئيس جامعة أسوان يلتقي بوفد من الأزهر الشريف للوعظ والإرشاد والإعلام أنشطة طلابية

وأضاف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أنه يهدف البرلمان الي صقل مواهب طلاب كلية الحقوق في الدفاع ودراسة القانون ويتم ذلك من خلال المحاكاة في تمثيل الجريمة أمام المحكمة .

فيما أوضح الدكتور أيمن عبدالغفار وكيل كلية الحقوق لشئون التعليم والطلاب أن كلية الحقوق قد نظمت العديد من الأنشطة الطلابية وخاصة الأنشطة التي تعمل علي تعزيز صفات الاقدام والشجاعة والمواجهة لأن خريج الحقوق يعمل في مجالات متعددة مثل مهنة المحاماة والقضاء والشرطة ومثل هذه الوظائف يحب توافر فيها هذه الصفات ويعد تطبيقا للدراسة عملياً، وفي ختام برنامج البرلمان الصغير تم تكريم الطلاب المتفوقين والتقاط عدد من الصور التذكارية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان جامعة اسوان اخبار المحافظات لشئون التعلیم والطلاب رئیس الجامعة کلیة الحقوق نائب رئیس

إقرأ أيضاً:

مجلس شئون التعليم والطلاب بجامعة أسوان يوجه بسرعة إعلان نتائج الفرق النهائية

انعقد اليوم مجلس شؤون التعليم والطلاب رقم (124) لعام 2024م برئاسة الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم والطلاب، بحضور ووكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب وأعضاء المجلس وذلك لمناقشة الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية بالجامعة.

ووجه نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب شكره وتقديره للزملاء من وكلاء الكليات علي مجهودهم الواضح في نجاح أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2024/2023م والتي أوشكت علي الإنتهاء والتي اتسمت بالانضباط وتطبيق كافة الإجراءات المنظمة للعملية الإمتحانية والعمل علي سرعة إنجاز أعمال التصحيح والرصد لإعلان نتائج الفرق النهائية طلاب البكالوريوس و الليسانس في موعد أقصاه 31 يوليو 2024م وذلك حرصا علي مصلحة الخريجين من الطلاب، مع إرسال أسماء وكشوفات الناجحين الي التجنيد.

قال الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم والطلاب أن المجلس وافق علي تشكيل اللجنة العليا للإشراف على اختبارات القدرات للعام الجامعي القادم 2025/2024م مع إلغاء اختبارات القدرات لكليات التربية النوعية (شعبتي الفنية- الموسيقية) حيث يتم قبول الطلاب بهما داخليا عن طريق الكلية مباشرة وذلك طبقا لموافقة المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن.

كما ناقش المجلس ضوابط قبول الطلاب الذين لم يبدوا رغباتهم بالتنسيق بالعام السابق والطلاب الذين لم يستكملوا إجراءات قيدهم بكليات الجامعة بالعام الدراسي السابق.

وناقش المجلس ضوابط قبول الطلاب الحاصلين على درجة الليسانس أو البكالوريوس الراغبين في الإلتحاق باحدي الكليات بنظام الإنتساب العام للكليات التي تطبق هذا النظام للعام الجامعي 2025/2024م.

مقالات مشابهة

  • مجلس شئون التعليم والطلاب بجامعة أسوان يوجه بسرعة إعلان نتائج الفرق النهائية
  • تكريم 377 طالبا في حفل ختام الأنشطة بجامعة سوهاج
  • رئيس جامعة المنيا يتابع سير العملية الامتحانية بكلية التربية الفنية
  • رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب
  • إطلاق الملتقى العلمي السنوي بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة أسوان
  • الأعلى لشئون التعليم والطلاب يوافق على تعزيز التعاون مع مستثمري المشروعات
  • المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب يعقد اجتماعه الدوري
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد مدينة الطالبات بكلية التربية النوعية في أشمون
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد امتحانات الدراسات العليا بكلية الهندسة.. صور
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد امتحانات الدراسات العليا بكلية الهندسة