هنأ العاهل الأردني الملك  عبدالله الثاني  الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت ، بمناسبة توليه مقاليد الحكم.

وأكد عبد الله الثاني في برقية تهنئة بعثها باسمه وباسم شعب المملكة الأردنية الهاشمية وحكومتها بهذه المناسبة الحرص على الاستمرار في تعزيز وتمتين العلاقات الأخوية والتاريخية الراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين، وتوسيع فرص التعاون في شتى الميادين، حسبما نقلت وكالة الأنباء الأردنية.

وقال الملك عبد الله الثاني في البرقية "إنني على ثقة، بأن سموكم ستواصلون قيادة مسيرة التقدم والرفعة في دولة الكويت الشقيقة بكل حكمة، والتي رسخها المغفور له، بإذن الله، الراحل الكبير سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، رحمه الله، وستمضون قدما في تعزيز وحدة الصف العربي وخدمة الأمتين العربية والإسلامية".

وشدد عبد الله الثاني على الحرص الكامل على إدامة التنسيق الوثيق بين الأردن والكويت إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك، تحقيقا لمصالحهما وخدمة للقضايا العربية والإسلامية.

وأعرب الملك عن تمنياته لأمير دولة الكويت بالتوفيق في خدمة الكويت الشقيقة وشعبها العزيز.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عبد الله الثانی

إقرأ أيضاً:

الكويت.. توجيه من الأمير مشعل الصباح حول حريق المنقف

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أعلنت السلطات الكويتية، ارتفاع عدد وفيات حريق بناية المنقف إلى 49 وفاة، في حين وجه أمير البلاد، الشيخ مشعل الأحمد الصباح بتخصيص مبالغ مالية للضحايا المتوفين.

جاء ذلك وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية التي لفتت إلى أن وزير الداخلية، الشيخ فهد يوسف الصباح وبمعيته وزيرة البلدية، نورة المشعان، يشرفان على انطلاق حملات شاملة لإزالة التعديات في العقارات المخالفة.

وقالت الوكالة في تقريرها أن وزير الداخلية "يؤكد استمرار الحملات التفتيشية في مناطق المنقف والمهبولة وخيطان وجليب الشيوخ" مشددا على "تقديم كل الدعم والمساندة للجهات المعنية".

وذكرت الوكالة على لسان الوزير قوله: "تم قطع التيار الكهربائي عن العقارات المخالفة وسيتم تخصيص رقم هاتف لتلقي بلاغات عن المخالفات وسنتعاون مع وزيرة البلدية ومدير البلدية وقوة الإطفاء من أجل معالجة هذه الأوضاع وهذه مسؤولية كل كويتي مخلص".

من جهتها قالت المشعان: "سنقدم مشروعا بقانون جديد إلى مجلس الوزراء يمكّن الجهات المعنية من إزالة المخالفات من دون سابق إنذار".

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: استعدادات كاملة لضمان استمرار الخدمات الصحية بأعلى مستوى خلال إجازة العيد
  • أمير منطقة تبوك يؤدّي صلاةَ عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين
  • سمو ولي العهد يتلقى التهاني من كبار الشيوخ والمسؤولين بعيد الأضحى المبارك
  • سمو أمير البلاد يتلقى رسائل التهنئة من كبار الشيوخ والمسؤولين بعيد الاضحى المبارك
  • سمو أمير البلاد يتلقى رسالة تهنئة من سمو ولي العهد بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • الديوان الأميري ينقل تهاني سمو أمير البلاد إلى المواطنين والمقيمين بعيد الأضحى المبارك
  • صدور مرسوم أميري بتعيين الشيخ حمود جابر الأحمد الصباح محافظا لمحافظة الأحمدي
  • حاكم الفجيرة يعزي أمير الكويت في ضحايا حريق المنقف
  • تطورات حريق المنقف الكويت والحالة الصحية للمصريين
  • الكويت.. توجيه من الأمير مشعل الصباح حول حريق المنقف