شبكة انباء العراق:
2024-09-22@13:51:05 GMT

أفة العصر وخطرها على المجتمع

تاريخ النشر: 24th, December 2023 GMT

بقلم: جمعه الروضان ..

بعيدأ عن الساسة والسياسة لانها اصبحت عملات محليه رخيصه دعونا اليوم نتكلم عن احد افات العصر في مجتمعنا العراقي..

(((((المخدرات)))))

تعد المخدرات احد انواع المؤثرات العقليه بجميع صنوفها واشكالها ويعد تناولها جريمة لاتغتفر..
لذلك يجب مكافحتها بشتى الطرق المتاحه للحد من انتشارها في بلدنا العزيز ويجب تضافر الجهود بين المجتمع وقواتنا الامنيه ليتم ملاحقة جميع المتاجرين والمتعاطين لتلك السموم القاتله لاسيما انها افة اذا دخلت الجسم نخرته وجعلته سلعه رخيصه للمتاجره والابتزاز…
المخدرات
هي مؤثر عقلي يذهب العقل ويدمر الجسم ويجعله هشأ لايقوى علي ابسط الاشياء بسبب قوة السموم الذي يحمله المخدر .

.
حيث كثرة المخدرات بعد سقوط النظام واصبحت في المتداول في الشوارع والازقه منهم من يتاجر ومنهم من يتعاطى على حد سواء ..
لو اردنأ ان نسأل سؤال من يقوم بأدخال تلك السموم القاتله البلدنا خصوصأ من دول لاتريد الخير للعراق ولا لشعبه بل تريده سلعه رخيصه يباع في اسواق المتاجره والضياع..
وتريد منه ان يكون ذليلأ خانع لاملأأت خارجيه والمنفعه الخاصه ..
جميع الاحتمالات وارده من يدخلها احزاب تريد انتعاش مواردها ومكاسبها الشخصيه وانعاش اقتصادها الذي بات يقل شئ فشئ..
فذهب البعض لادخالها باسناد من شخصيات حزبيه وكثير ماتردنا انباء عن اعتقالات شخصيات حزبيه تابعه لعصابات ومسنوده ورغم كل ذلك يجب التكاتف والحد من تلك الظاهره بالتثقيف المجتمعي سواء خطباء المنبر والمدارس وتحفيز طلبة المدراس عن خطورتها والحث عن الابتعاد عن المشبوهين الذين يتسكعون في الطرقات والشوارع ..
ويجب تحصينهم بالوعي الثقافي والمجتعي لاننا شعب حمل الطابعين العشائري والثقافي ومن يملك تلك الطباع حصن نفسه لذلك علينا وعليكم مسؤوليه كبيره في الحد من انتشارها لانها افة قاتله لابنائنا وشبابنا الطيبين لذين لايعون حقيقه خطورته وعلى حكومة العراق فتح قنوات تلفزيونيه تثقف عن منع وخطورة تلك الافة القاتله لحد الان لم نلمس عمل حقيقي من حكومة العراق بجعل قنوات تثقف عن تلك الظاهرة الدخيله على مجتمعنا وتعد تلك القنوات باعداد مركزي يثقف الشاب والشابات عن التوقف عن الادمان وفتح مراكز للشباب المتعاطين لغرض استقطاب اكبر عدد من المدمنين على المخدرات..
نتمنى من جناب السيد رئيس الوزراء المحترم

السيد محمد شياع السوداني..

ان يفتتح قنوات تلفزيونيه واطباء مختصين تثقف الشباب عن الحد من استنشاق وتعاطي السموم القاتله وبكوادر طبيه متمرسه..
كي نجعل من شبابنا بذرات محصنه تسير بنهج طيب ..
تجاه الوطن وحماته ونشد على قواتنا الامنيه بكافة صنوفها ان تشد ازرها لمقارعة افة العصر في وطننا الحبيب حماكم الله وحمى ابنأئنا وأبنائكم وحمى ..
قواتنا الامنيه رحم الله شهدأئنا الذين قضوا نحبهم في مقارعة تجار المخدرات…
والشفاء العاجل لجميع الجرحى…

جمعه الروضان

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

4 أزمات في مواجهة تيتا زوزو.. ومفاجأة في الحلقة الأولى الليلة على DMC

مزيج من الكوميديا والدراما الاجتماعية كان جمهور مسلسل تيتا زوزو الحلقة 1 على موعد معه خلال الساعات الماضية، إذ بدأت منصة واتش آت الرقمية عرض المسلسل على منصتها حصريا قبل ساعات من موعد عرضه التلفزيوني على شبكة قنوات DMC، وحصدت الحلقة الأولى من المسلسل إشادات نقدية من المشاهدين.

وبدأت أحداث مسلسل تيتا زوزو الحلقة 1 مع الدكتورة اعتزاز عبدالمقصود (إسعاد يونس)، مدرسة في كلية الزراعة وعضو في لجنة الرقابة على الصادرات في مصر، التي تكتشف وجود مخالفات وتلاعب في الإفراج عن شحنات فاسدة ومخالفة من الميناء لطرحها في الأسواق المحلية بدلًا من إعدامها لأنَّه تمّ رشها بمواد مسرطنة تسبب خطورة فائقة على البشر.

ويكون تاجر الخضراوات محمود البزاوي بمساعدة زميل الدكتورة اعتزاز في اللجنة الدكتور يوسف عبدالحميد (يوسف إسماعيل)، وراء خروج الشحنة الفاسدة من الميناء، ولكن تنجح الدكتورة اعتزاز في إيقاف الشحنة وإبلاغ الشرطة عنها ليتم إعدامها بدلًا من طرحها في الأسواق للمستخدمين.

أحداث مسلسل تيتا زوزو الحلقة 1

وتلقي أحداث مسلسل تيتا زوزو الحلقة 1 الضوء على عائلة الدكتورة اعتزاز وأبنائها، بداية من نجلها الأكبر الفنان نور محمود الذي يجبر نجله على الالتحاق بكلية الهندسة والذي يعاني أيضًا من سلبية والدته، أما ابنتها الثانية سمر علام فتواجه مشكلة بخل زوجها حمزة العيلي، ورغبته في التفرقة بين أبنائها، أما ابنتها الثالثة ندى موسى التي تبالغ في تدليل نجلها، وابنها الرابع خالد (محمد كيلاني) الذي يعمل مخرج ويكون غير جدي في التعامل مع الفتيات.

إسلام إبراهيم مفاجأة مسلسل تيتا زوزو الحلقة 1

ويظهر إسلام إبراهيم ضمن أحداث مسلسل تيتا زوزو الحلقة 1 في شخصية ذكاء اصطناعي ويدعى «حمادة».

ويرغب محمود البزاوي في الانتقام من الدكتورة اعتزاز، في أثناء خروجها من مدينة الإنتاج الإعلامي بعد ظهورها في برنامج تلفزيوني، فيرسل لها أحد رجاله الذي يدخل معها في مطاردة بالسيارة يدفعها إلى الاصطدام بأحد صناديق القمامة الضخمة لتفقد الوعي بعدها.

مواعيد عرض مسلسل تيتا زوزو الحلقة 1

وكشفت شبكة قنوات DMC عن قنوات ومواعيد عرض مسلسل تيتا زوز الحلقة 1، إ ذ يبدأ عرضها في تمام الساعة الـ8 مساء على قناة DMC بينما تعرض في تمام الـ11 مساء على قناة DMC دراما.

مقالات مشابهة

  • علماء روس يبتكرون جهازا لعلاج مرض الزهايمر
  • 4 أزمات في مواجهة تيتا زوزو.. ومفاجأة في الحلقة الأولى الليلة على DMC
  • العراق يواجه آفة المخدرات بتعديلات قانونية صارمة: عقوبات الإعدام لتجار السموم
  • بتردد واحد فقط.. طريقة تنزيل جميع قنوات نايل سات
  • ابتكار جهاز لعلاج «مرض ألزهايمر»
  • دار الإفتاء تحث المسلمين على الإبلاغ عن قنوات قراءة القرآن المصحوبة بالموسيقى
  • تعرف على قنوات عرض مسلسل "تيتا زوزو"
  • الخضيري: السموم في غذائنا تكون في المواد المصنعة
  • مصدر أمني: قنوات جماعة الإخوان الإرهابية تواصل تضليل المواطنين
  • فيلم أنا وابن خالتي لأول مرة الليلة على قنوات ART