قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بتحسين مستوى التعليم العالي وتشجيع البحث العلمي، وتسعى جاهدة لتقديم خريج قادر على العمل والبناء والمساهمة في صنع مستقبل مشرق للوطن من خلال وضع الأطر والنظم بمؤسسات التعليم التكنولوجي وربطه بسوق العمل والاحتياجات المجتمعية لتحقيق التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال مشاركة محافظ الشرقية في اجتماع مجلس إدارة المعهد التكنولوجي العالي بالعاشر من رمضان الذي بدأ بالتصديق على محضر اجتماع مجلس الإدارة السابق ومتابعة تنفيذ القرارات المتخذة في الجلسة السابقة.

مناقشة الملفات المهمة

 وعقد الاجتماع بحضور رمضان برئاسة الدكتور جمال محمد هاشم عميد المعهد والمهندس علاء منيع رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان وبحضور أعضاء مجلس الإدارة والمهتمين بشئون التعليم لمناقشة عدد من الملفات التي من شأنها الارتقاء بالعملية التعليمية لتقديم تعليم جيد لطلاب وطالبات المعهد.

وتمت مناقشة جدول أعمال المجلس، الذي شمل موضوعات مثل (تطوير المعامل، ترقيات أعضاء هيئة التدريس، والاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول...)، بهدف اتخاذ القرارات اللازمة لتحسين العملية التعليمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية التعليم العاشر من رمضان سوق العمل خريجين

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي يسافر إلى روسيا للمشاركة في اجتماع أعضاء تجمع البريكس

غادر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي،  اليوم الإثنين، متوجهًا إلى جمهورية روسيا الاتحادية. 

ويسافر وزير التعليم العالي للمشاركة في فعاليات الاجتماع الحادي عشر لوزراء التعليم العالي في الدول أعضاء تجمع البريكس  BRICS' 2024، والذي ينعقد خلال الفترة من 10 إلى 11 يونيو الجاري بمدينة كازان الروسية.

ويهدف الاجتماع إلى توسيع قاعدة التعاون والتكامل بين الدول الأعضاء فيما لديها من مؤسسات تعليمية بحثية وإمكانات متاحة لعمل منصة تعليمية مشتركة تحقق أقصى استفادة ممكنة في العديد من المجالات وخاصة في مجالات (الطاقة، المصادر المائية، علوم الحاسب، البيئة، الطاقة المتجددة، الاقتصاد والعلوم الإنسانية، التكنولوجيا الزراعية)، بما ينعكس على تحقيق أهداف التنمية المستدامة ويدفع بعجلة النمو الاقتصادي نحو التقدم.

وزير التعليم العالي يلقي كلمة مصر

وخلال الاجتماع يُلقي وزير التعليم العالي كلمة مصر، مُسلطاً الضوء على جهود الدولة المصرية في مجال التعليم والبحث العلمي ،ويبرز جهود وزارة التعليم العالي المصرية في تعزيز عوامل الابتكار والتأثير الاجتماعي والمشاركة المجتمعية ودعم تبادل الطلاب والباحثين والتعاون في البرامج الدراسية المشتركة وتطوير البنية التحتية الأكاديمية، فضلًا عن تعزيز التعاون في المجالات البحثية المشتركة.
وسيقوم الوزير بزيارة جامعة البحث العلمي النووية "MEPHI" وزيارة الجامعة الوطنية للبحوث "MPEI" ومعهد موسكو المعماري، فضلًا عن تفقد أحد المعارض التعليمية.
ويعقد وزير التعليم العالي عددًا من اللقاءات الهامة؛ لبحث آليات وسُبل تعزيز التعاون العلمي والبحثي المُشترك.

يضم الوفد المصري الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور شريف صالح رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، والدكتور صالح هاشم أستاذ اللغة الروسية ورئيس جامعة عين شمس الأسبق، والدكتور محمد السرجاني المُلحق الثقافي ومدير البعثة التعليمية في روسيا.

مقالات مشابهة

  • أعضاء في «الوطني»: قرارات مجلس الوزراء تعزز الاستقرار الاجتماعي
  • أعضاء في «الوطني»: تعزز الاستقرار الاجتماعي
  • خالد بن محمد: القيادة الرشيدة تُولي اهتماماً كبيراً بأبحاث الجينوم الإماراتي
  • محافظ الشرقية: الدولة تولى إهتماماً كبيرا بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا
  • وزير التعليم العالي يسافر إلى روسيا للمشاركة في اجتماع أعضاء تجمع البريكس
  • «التعليم العالي»: مصر تولي اهتماما كبيرا لدعم علاقات التعاون مع الأفارقة
  • الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يطمئن على انتظام الامتحانات بالشرقية
  • مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر يناقش مستوى الأداء والموازنة التقديرية للعام 2024م
  • اجتماع مجلس إدارة «الوفد» بعد تشكيله النهائى
  • جهاز العاشر من رمضان يفتح ممر قد أغلق بمول تجاري بمنطقة الأردنية