أعلنت الدكتورة حنان نظير منسق عام المجلس القومي للأجور، بدء زيادة الحد الأدنى للأجور غدًا، معلقة: "عيدية وشيئ مفرح للمصريين العاملين في القطاع الخاص".

تأجيل محاكمة المتهم بقتل موظفة بحدائق القبة محلل سياسي أمريكي: 75 % من الأمريكان يرفضون ما يفعله "بايدن" في غزة  زيادة الحد الأدنى للأجور

وقالت "نظير"، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "الحياة »اليوم، المذاع على قناة "الحياة" إنه تم الاتفاق على زيادة الحد الأدنى للأجور من 3 آلاف جنيه إلى 3500 جنيه مع بداية السنة الجديد>

وأوضحت  أن العلاوة الدورية بحد أدنى 7% من الراتب الأساسي وتوازي 3% من الاشتراك التأميني لـ25 ألف موظف يعملون بالقطاع الخاص، مردفة: “الاتفاق أن يكون العلاوة الدورية لا تقل عن 3% من الاشتراك التأميني؛ ولكن بحد أدنى 200 جنيه ”.

تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص

ونوهت بأن القطاع الخاص يحاول بقدر الإمكان أن يساعد في تطبيق الحد الأدنى للأجور، ولديه استعداد للاستماع والنقاش للوصول إلى نقطة يجرى الاتفاق عليها من قلب القطاع الخاص ويلتزم بتطبيقها، مؤكدة أن كل القطاع الخاص في مصر سيلتزم بقرارات المجلس القومي للأجور، وسيتم التطبيق من يناير المقبل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القومي للاجور زيادة الحد الأدنى للأجور تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص الحد الأدنى للأجور القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

هل تزيد أسعار الأدوية في مصر؟.. أستاذ اقتصاديات الصحة يجيب

كتبت- داليا الظنيني:

أكد الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، أن فكرة غلاء سعر الدواء مرتبط بالتسعيرة ذاتها، لافتا إلى أن مصر لها مرجعية لـ36 دولة في تسعير الدواء، ودخل المواطن من أسس دراسة زيادة أسعار الدواء، وذلك وفق اتفاقية دولية.

وقال عنان خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن مصر من أقل الدول تسعيرا للدواء عالميا، وهيئة الدواء هي التي تقيم سعر الدواء، وهي الهيئة المنوطة بها قبول زيادة سعر الدواء من عدمه بشأن الشركات.

وتابع عنان: «سيكون هناك زيادة الدواء في بعض المنتجات من 40 لـ60% والدولة لديها تحكم في سعر الدواء، ومصر تنتج 92% من احتياجاتها للأدوية، والمشكلة ليست في الإنتاج وإنما مدخلاته تكون بالعملة الدولارية».

وواصل: كل دولة بها هيئة دواء وتسعير الدواء يكون كل عام تقريبا أو كل فترة تسعير سواء بالزيادة أو النقصان، وأي منتج مصري يكون سعره أقل بكثير عن السعر في الدول الخليجية أو الأجنبية.

واختتم قائلا: هناك بعض أنواع الأدوية البيولوجية سيزيد سعرها أكثر من 60%، والهند والصين هما أكبر دولتين حول العالم في صناعة المادة الخام والدواء، ومصر يمكن أن تكون مركزا للمادة الخام في إفريقيا.

مقالات مشابهة

  • تنسق مدارس الدبلومات الفنية 2024-2025 محافظة السويس.. اعرف الحد الأدنى
  • للعاملين في القطاع الخاص.. كيف تحصل على 3 أضعاف راتبك؟
  • 240 درجة الحد الأدنى للثانوي العام.. محافظ الإسماعيلية يعتمد درجات تنسيق القبول بالمدارس الثانوية
  • رفع الحد الأدنى للأجور إلى 52 مليون ليرة؟!
  • بعد تبكيرها.. هذه الجهات تصرف مرتبات شهر يونيو 2024 اليوم
  • هل تزيد أسعار الأدوية في مصر؟.. أستاذ اقتصاديات الصحة يجيب
  • تبكير موعد صرف رواتب شهر يونيو 2024 بالزيادة الجديدة
  • تفاصيل الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة والقطاع الخاص
  • بعد اوروبا.. دولة مجاورة للعراق تحارب واردات السيارات من الصين
  • فرحة العيد والعيدية.. بدء صرف مرتبات شهر يونيو 2024