استنكر رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق فؤاد السنيورة، جريمة الاغتيال التي نفذتها إسرائيل في منطقة الضاحية الجنوبية لبيروت وأدّت إلى استشهاد عدد من قادة حركة حماس ومنهم نائب رئيس المكتب السياسي في الحركة صالح العاروري.

وقال خلال تصريحات تلفزيونية مع الإعلامي عمرو خليل، ببرنامج "من مصر" المذاع على شاشة "القاهرة الإخبارية"، إن ما حدث عمل مستنكر ومدان، ويجب تقديم شكوى عاجلة لمجلس الأمن على هذا الانتهاك للسيادة اللبنانية وهذا الانتهاء لقواعد الاشتباك.


وأوضح  أن إسرائيل تحاول عبر جريمة الاغتيال تحقيق انتصار بعد أن فشلت حتى الآن في تحقيق أي من الأهداف التي حددتها لاجتياحها لقطاع غزة، وتريد توسيع دائرة الحرب وبالتالي استدراج لبنان إلى التورط في هذه الحرب الدائرة في غزة والضفة الغربية، وإحراجها أصدقائها والولايات المتحدة .
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحكومة اللبنانية فؤاد السنيورة إسرائيل حركة حماس صالح العاروري

إقرأ أيضاً:

مجلة أمريكية تكشف خطوة بايدن التالية حول أوكرانيا

أفادت مجلة The American Conservative، بأن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، تريد في الوقت الراهن تجميد الصراع في أوكرانيا.

وقال أناتول ليفين، مدير البرنامج الأوراسي في معهد كوينسي للإدارة الحكومية: "تريد إدارة بايدن فقط إبقاء الوضع على ما هو عليه حتى الانتخابات المقبلة، وبعدها ستصبح أوكرانيا مشكلة ترامب أو في حال فوز الديمقراطيين سيفكرون مرة أخرى في إمكانية التوصل إلى تسوية سلمية".

إقرأ المزيد كييف مجرد بيدق: الغرب هو من يحدد أهداف صواريخه في روسيا

وأشارت المقالة إلى أنه انطلاقا من هذه التصورات، تضطر واشنطن إلى منع انهيار أوكرانيا، مع عدم السماح للصراع بالتصعيد إلى الحد الذي يمكن أن يدفع روسيا للرد بشكل حاد جدا.

وأضاف الخبير الأمريكي: "أوكرانيا أصبحت أضعف مع تزايد الضغوط الروسية عليها، أصبح من الصعب بشكل متزايد اتباع هذا المسار لاحقا".

في وقت سابق، قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، إن دول الناتو تدخل عمدا وعن إدراك في جولة جديدة من التوتر، وتدفع أوكرانيا لمواصلة الحرب عديمة المعنى.

وشدد بيسكوف على أن ذلك ستكون له عواقبه حتما، وسيؤدي في نهاية المطاف إلى إلحاق ضرر كبير بمصالح تلك الدول التي سلكت طريق تصعيد الصراع.

ويشار إلى أن معهد كوينسي، هو مركز أبحاث أمريكي تأسس عام 2019 ويقع مقره في واشنطن العاصمة، ونال تسميته من اسم الرئيس الأمريكي الأسبق جون كوينسي آدامز.

المصدر: نوفوستي

 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء فرنسا: الصور التي تصل إلينا من غزة مأساوية ولهذا نحشد من أجل وقف إطلاق النار
  • مجلة أمريكية تكشف خطوة بايدن التالية حول أوكرانيا
  • تصعيد كبير جنوباً يُعيد شبح الحرب الموسعة.. ونتنياهو يأمر بتوسيع نطاق الضربات
  • لبنان ترحب بخطاب بايدن عن غزة وانسحاب إسرائيل من القطاع
  • رضا فرحات: إسرائيل تحاول جذب مصر للدخول في دائرة الصراع
  • محلل سياسي: إسرائيل تحاول جذب مصر للدخول في دائرة الصراع (فيديو)
  • نتنياهو يعطي تعليمات بتوسيع مستوى الضربات على لبنان.. إليكم التفاصيل
  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو أعطى تعليمات للجيش الإسرائيلي بتوسيع الضربات على لبنان
  • أسامة السعيد: أمريكا هى الوحيدة القادرة على تغيير مسار الحرب فى غزة
  • المجر: أوروبا تستعد للحرب مع روسيا