الاقتصاد نيوز _ بغداد

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، بإحالة أعمال تنفيذ البنى التحتية لمدينة الصدر الجديدة خلال الشهر الجاري.

جاء ذلك خلال ترأسه صباح اليوم، الاجتماع السادس لمشروع مدينة الصدر الجديدة، حسبما أعلنه المكتب الإعلامي للسوداني في بيان.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء، خلال الاجتماع، إحالة أعمال البنى التحتية الرئيسة لكل المشروع إلى التنفيذ خلال الشهر الجاري، وتنفذ على ثلاث مراحل، على أن يتم ترشيح شركات عالمية متخصصة للبدء بتنفيذ المرحلة الأولى من أعمال بناء الوحدات السكنية.

وتابع السوداني، خلال الاجتماع، نتائج فحوصات التربة التي وجه بإكمال متطلباتها في الاجتماعات السابقة، لضمان سلامة العمل والشروع بعملية البناء، كما تابع سيادته تنفيذ التوجيهات السابقة بشأن إجراءات نقل ملكية الأراضي المخصصة للتشييد.

وأشار السوداني إلى أن مشروع مدينة الصدر الجديدة يعد الأهمّ في العاصمة بغداد، الذي تبنت تنفيذه الحكومة، إلى جانب المدن الخمس الجديدة، ضمن خططها الستراتيجية في معالجة أزمة السكن، وإحداث نقلة نوعية للإسكان الحضري في العراق.

وشهد الاجتماع، أيضاً، مناقشة تنفيذ محطة الكهرباء التي ستُغذي الأحياء والمجمعات السكنية والمناطق الحضرية في مدينة الصدر الجديدة، وفقا للبيان الحكومي.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار مدینة الصدر الجدیدة

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز السويس الجديدة تتفقد تنفيذ وحدات " سكن لكل المصريين " والخدمات والمرافق

 

تفقدت المهندسة أسماء مخلوف، رئيس جهاز مدينة السويس الجديدة، ومسئولو الجهاز، الأعمال الجاري تنفيذها بجميع قطاعات المدينة ولا سيما القطاع السكني، والذي يضم تنفيذ عدد ٨٦ عمارة ٢٠٦٤ وحدة سكنية مساحة الوحدة ٩٠ م٢ بالمبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين "، وذلك في إطار متابعة تنفيذ المشروعات القومية بالمدن الجديدة.

كما تابعت المهندسة أسماء مخلوف، سير العمل بشبكات البنية التحتية للمرحلة العاجلة بمساحة٣٠٠ فدان، وخاصة قطاع المياه والصرف، وكذا نسب التنفيذ بمحطة معالجة الصرف الصحي للمرحلة العاجلة " محطة كومبكت " بطاقة ١٠٠٠م3/يوم، وكذلك خزان تكديس المياه ضمن أعمال البنية التحتية سعة ١٠٠٠٠م٣.

وتفقدت المهندسة أسماء مخلوف، قطاع الطرق، والأعمال الجاري تنفيذها بالمنطقة الخدمية، والتي تضم السوق التجارية ومدرسة التعليم الأساسي، والحضانة، وكذا سير العمل بشبكة إنارة الطرق.

وفي سياق متصل، تابعت المهندسة أسماء مخلوف، رئيس جهاز مدينة السويس الجديدة، يرافقها مسئولو الجهاز، الأعمال الجارية بخط المياه الناقل قطر ٨٠٠مم المغذي للقرى السياحية جنوب سوميد، كما تفقدت جميع القرى التي يتم تغذيتها بالمياه على طول الخط.

وتابعت رئيس جهاز السويس الجديدة، رافع مياه الشرب قطر الـ٨٠٠مم المنوط به رفع المياه الواردة من محطة تحلية مياه البحر طاقة ١٠٠ ألف م٣/يوم، للاطلاع على أعمال صيانة الطلمبات بعنبر التشغيل ومبنى الديزل والكهرباء، موجهةً بالمتابعة الدورية لأعمال التشغيل والصيانة بالرافع ولا سيما مصادر التيار الكهربائي لتشغيل الطلمبات الجديدة ضمن أعمال إعادة تأهيل الرافع.

وشددت مخلوف، على ضرورة تكثيف الأعمال الجاري تنفيذها للانتهاء من تنفيذ المشروعات طبقًا للبرامج الزمنية المتفق عليها، والالتزام بكافة إجراءات السلامة المهنية.

مقالات مشابهة

  • الإسكان: تنفيذ أعمال رفع الكفاءة وتطوير الطرق بمدن الشروق وبني سويف وأخميم والمنيا الجديدة
  • رئيس جهاز السويس الجديدة تتفقد تنفيذ وحدات " سكن لكل المصريين " والخدمات والمرافق
  • رئيس جهاز المخلفات يشرف على تنفيذ البنية التحتية لمجمع العاشر من رمضان
  • وزير الإسكان: تنفيذ أعمال رفع الكفاءة وتطوير الطرق بمدن الشروق وبني سويف وأخميم والمنيا الجديدة
  • تنفيذ أعمال رفع الكفاءة وتطوير الطرق في 4 مدن
  • صور .. تنفيذ أعمال رفع الكفاءة وتطوير الطرق بمدن الشروق وبني سويف وأخميم والمنيا الجديدة
  • وزير الإسكان يوجه بدفع العمل في مشروعات تنمية المدن الجديدة
  • هل بالإمكان ربط الحزام والطريق بمشروع التنمية؟.. السوداني يوضح
  • «الرياض الخضراء» يعلن بدء أعمال تنفيذ 3 حدائق كبرى بالرياض بمساحة تتجاوز 550 ألف متر
  • “الرياض الخضراء” يعلن بدء أعمال تنفيذ ثلاث حدائق كبرى في مدينة الرياض