استغلت حملة الرئيس الأمريكي جو بايدن للانتخابات الرئاسية، تعليقات سلفه السابق دونالد ترامب حول حادث إطلاق النار الأخير في ولاية أيوا.

ويبدأ ترامب حملته اليوم السبت في ولاية أيوا عبر تجمعين حاشدين، بعد 3 سنوات على اقتحام مبنى الكابيتول في واشنطن.

وحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية، قال ترامب خلال كلمة ألقاها في مركز سيوكس عقب وصوله إلى ولاية أيوا يوم الجمعة: "لقد حدث شيء فظيع للغاية ومن المروع أن نرى ذلك يحدث.

هذا أمر مرعب ومن المدهش جدا أن نرى ذلك هنا".

وأضاف "لكن علينا أن نتجاوز الأمر، علينا أن نمضي قدمًا".

ونشرت حملة بايدن مقطع فيديو تظهر تصريحات ترامب على منصة "إكس"، مستغلة هذه التعليقات ضده.

وكانت السلطات الأمريكية، قالت إن مسلحًا يبلغ من العمر 17 عامًا قتل طالبًا في الصف السادس وأصاب 5 آخرين صباح الخميس في مدرسة بيري الثانوية بالقرب من دي موين بولاية أيوا الأمريكية.

ةذكر مسؤولون أن المصابين الخمسة هم أربعة طلاب ومدير مدرسة، مضيفين أن المشتبه به طالب في مدرسة بيري الثانوية يدعى ديلان بتلر. وعُثر عليه ميتا بعد إصابته برصاص أطلقته قوات الأمن على ما يبدو.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بايدن ترامب دونالد ترامب الرئيس الأمريكي آيوا اقتحام مبنى الكابيتول ولایة أیوا

إقرأ أيضاً:

زعيم المعارضة الإسرائيلي: يجب على نتنياهو ألا يتجاهل خطاب بايدن بشأن غزة

شدد زعيم المعارضة الإسرائيلية،  يائير لابيد، على ضرورة ألا يتجاهل  رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خطاب بايدن بشأن غزة، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

أسيرة إسرائيلية لدى حماس توجه رسالة لشعبها “لا تجعلوا مصيرنا في يد نتنياهو” مظاهرات تطالب برحيل حكومة نتنياهو أمام وزارة الدفاع الإسرائيلية

وقال لا بيد لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إننا سنقدم لك كل الدعم في صفقة التبادل.

 

وأشار لا بيد إلى هناك اتفاق للتبادل على الطاولة يجب أن يتم إبرامه.

 

فرنسا تعلن دعم مقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة


 

وفي سياق متصل، أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم السبت أنه "يدعم" المقترح الذي أعلنه نظيره الأمريكي جو بايدن لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال ماكرون ، في تغريدة على منصة التواصل الإجتماعي "إكس": "يجب أن تتوقف الحرب في غزة .. نؤيد الاتفاق الشامل الذي اقترحته الولايات المتحدة، ونعمل مع شركائنا في المنطقة من أجل السلام والأمن للجميع".

وأكد أهمية إطلاق سراح الرهائن المحتجزين في غزة ووقف دائم لإطلاق النار للعمل من أجل السلام والمضي قدما في حل الدولتين.

 

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس الجمعة، أن إسرائيل عرضت "اقتراحا جديدا شاملا" يوفر خارطة طريق لوقف إطلاق النار في غزة وانسحاب قواتها من القطاع في حال إطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدى حركة حماس .

 

الرئيس الإندونيسي المنتخب يعرب عن استعداد بلاده لإرسال جنود حفظ سلام إلى غزة

أعلن الرئيس الإندونيسي المنتخب برابوو سوبيانتو أن بلاده على استعداد، إذا تطلب الأمر، لإرسال جنود حفظ سلام لتطبيق وقف إطلاق نار في قطاع غزة.

 

وقال برابوو - في كلمته خلال حوار (شانغريلا) الذي يعقد في سنغافورة حسبما ذكرت شبكة (تشانيل نيوز آشيا) اليوم السبت "مستعدون للمساهمة في قوات حفظ سلام، إذا طلبت الأمم المتحدة واحتاجت ذلك، للحفاظ على وقف محتمل لإطلاق النار ومراقبته وتوفير الحماية والأمن لجميع الأطراف."

 

ووصف الرئيس الإندونيسي المنتخب، الذي من المقرر أن يتولى رئاسة البلاد في شهر أكتوبر المقبل، خطة الرئيس الأمريكي جو بايدن لوقف إطلاق النار في غزة والمكونة من ثلاثة مراحل بأنها "خطوة على الطريق الصحيح".

 

وأشار برابوو، الجنرال السابق بالقوات الخاصة ووزير الدفاع الحالي، إلى أن الرئيس الإندونيسي الحالي جوكو ويدودو كلفه بالإعلان عن استعداد جاكرتا استقبال وعلاج ما يصل إلى ألف مريض من قطاع غزة، مشيرا إلى أن هناك حاجة لإجراء تحقيق شامل في الكارثة الإنسانية في منطقة "رفح" بقطاع غزة وإيجاد حل عادل للصراع.

 

يشار إلى أن المنتدى الأمني الآسيوي الكبير "حوار شانغريلا" الذي يجمع كبار مسؤولي الدفاع من مختلف أنحاء العالم قد انطلق أمس /الجمعة/ في سنغافورة ومن المقرر أن يستمر حتى يوم غد الأحد.

 

مقالات مشابهة

  • هل يمثل مقترح بايدن بشأن غزة تغيرا في الموقف الأمريكي؟
  • قيادي في حماس: الحركة لم تتسلم مقترحا مكتوبا بشأن خطة بايدن حتى الآن
  • عاجل .. أبرز تفاصيل خريطة الطريق بشأن غزة
  • زعيم المعارضة الإسرائيلي: يجب على نتنياهو ألا يتجاهل خطاب بايدن بشأن غزة
  • خطة «بايدن» لوقف إطلاق النار في غزة.. كيف جاءت ردود الفعل الدولية؟
  • مباحثات أميركية سعودية بشأن مقترح وقف إطلاق النار في غزة
  • “غير ملتزم” .. مقترح بايدن بشأن غزة سيفشل لأنه يواصل تسليح اسرائيل
  • مكتب نتنياهو يرد على مقترح بايدن بشأن وقف إطلاق النار بغزة
  • أول تعليق من حماس على خطاب بايدن بشأن مقترح شامل لوقف إطلاق النار
  • قناة إسرائيلية تستغل اسم "محمد صلاح" لإثارة الجدل بشأن حملة داعمة لرفح