ليبيا – قال فؤاد بالرحيم رئيس مجلس إدارة شركة البريقة إن الاجتماع الذي عقد في مستودع سبها تم بحضور مدير إدارة منطقة سبها وشركات التوزيع في المنطقة الجنوبية وبعض أعضاء مجالس البلديات جنوب سبها وجرى مناقشة عمليات التوزيع وآلياتها وتأخر الطلبيات وتعطلها اليومين الماضيين.

بالرحيم أشار في تصريح لقناة “ليبيا الأحرار” التي تبث من تركيا الأحد وتابعته صحيفة المرصد إلى أن الوقود موجود ومتوفر في مستودع سبها ويتم توزيعه عن طريق لجنة الأزمة.

وأشار إلى أن الرصيد متوفر حالياً أكثر من 10 مليون لتر بنزين وأكثر من 6 مليون لتر ديزل والواردات والإمدادات مستمرة من مستودع مصراتة والزاوية وتوزع يومياً بحدود مليون و200 ألف لتر بنزين وبحدود 400-600 ألف لتر ديزل على بلديات الجنوب عن طريق شركات التوزيع.

وتابع “إن كان هناك نقص يعزوه الأخوة خلال الاجتماع أن هناك ناس قاطنين سبها عادوا وارتفع العدد، بالنسبة لغاز الطهي نحن بداية موسم شتاء وهذه ذروة في الاستهلاك ومشكلة تواجهنا في كافة مناطق ليبيا، مناطق الجنوب وسبها هناك عمليات تعبئة يومياً تتم في مستودع سبها واستلام الغاز السائل يتم من مصراته وتم توجيه اليوم هناك احتياج واضح لبعض المناطق خارج سبها  وتم التنسيق ليتم تزويد هذه المناطق بغاز معبأ من مصراته”.

وجدد تأكيده على توفر الكميات وعدم توقف التوزيع، لافتاً إلى أنه بشأن أزمة الغاز والوقود في الجنوب فما يتم تداولة خلال مجلس الوزراء وحكومة عبد الحميد الدبيبة أنه تم تكليف مدير عام تشغيل المنطقة الغربيه والجنوبية في اجتماع مع عمداء مجالس بلديات الجنوب لدراسة الموضوع وفي انتظار التوجيه بشأن السقف والكمية المحدده للجنوب بحسب قوله.

وبيّن أنه لم يتم التواصل مع المحتجين في حقل الشراره للآن وكان هناك اجتماع مع مجالس البلدية من كافة المناطق بما فيهم مناطق المحتجين، منوهاً إلى أنهم شركة خدمية تجارية وهدفها تأمين وصول حاجة المواطن من المحروقات وعلى استعداد لتوفير المحروقات ومتابعة وصولها.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

"مصائب بوينغ".. مسافرون عالقون بطائرة بحرارة تزيد عن 52 درجة مئوية

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" أن مكيف الهواء تعطل في طائرة بوينغ 737، فاحتجز المسافرون على متن رحلة جوية كانت متجهة من تركيا إلى ألمانيا في درجات حرارة تفوق الـ52 درجة مئوية.

"أزمة بوينغ" مستمرة.. فهل تعالج الشركة مشكلات طائراتها؟

وذكرت الصحيفة البريطانية أن تاريخ الحادثة يعود إلى 6 يونيو وأن الطائرة تابعة لشركة "مافي جوك" وكانت متجهة من أنطاليا (تركيا) إلى مونستر (ألمانيا)، مبينة أن وحدة تكييف الهواء تعطلت في الطائرة قبل الإقلاع، وبقيت الطائرة على المدرج الساخن لمدة ساعة تقريبا، مما أدى إلى ارتفاع درجات الحرارة.

وقال دومينيك يانسن، من لير في ولاية ساكسونيا، والذي كان في أنطاليا في إجازة مع عائلته: "عندما ركبنا، لاحظنا على الفور ارتفاع الحرارة في الطائرة". وقالت زوجته نانسي إنها ساعدت طفلا يبلغ من العمر خمسة أشهر، حيث قامت بتهويته في محاولة للحفاظ على برودة الطفل.

وبحسب الركاب، لم يكن هناك سوى القليل من المساعدة من الطاقم. وبدلا من ذلك، استمرت الاستعدادات للرحلة وتوجهت طائرة البوينغ نحو المدرج.

وخاطب طبيب يتحدث التركية الطاقم، محذرا من أنه "إذا أقلعنا الآن، فلن ينجو الأطفال".

وعاد طيار الرحلة 4M413 في النهاية إلى المطار، لكن الأمور لم تتحسن هناك أيضا.

وقال دومينيك: "شركة الطيران لم تقدم أي مساعدة على الإطلاق. لم يوزعوا حتى الماء".

وقالت شركة الطيران في بيان: "سلامة ورفاهية الركاب وطاقمنا هي أولويتنا القصوى".

المصدر: "ديلي ميل"

مقالات مشابهة

  • على وشك الغرق .. اندلاع حريق على متن سفينة تجارية شرقي عدن
  • السعودية تستورد مليون خروف بـ120 دولار للرأس الواحد
  • البيت الأبيض: قطر ومصر تعتزمان التواصل مع حماس بشأن مقترح وقف إطلاق النار
  • هيئة بريطانية: اندلاع حريق على متن سفينة تجارية شرقي عدن جراء إصابتها بصواريخ
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة اليوم على معظم مناطق ليبيا
  • القلق يزداد.. هل تصمد مستشفيات الجنوب في حال الحرب؟
  • أجواء متوتّرة وقصف فوسفوري في الجنوب.. هذه آخر المستجدات هناك (فيديو)
  • "مصائب بوينغ".. مسافرون عالقون بطائرة بحرارة تزيد عن 52 درجة مئوية
  • هجوم حوثي جديد يصيب سفينة بصاروخ باليستي شرق عدن
  • شركة وهمية.. سقوط المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين عبر «السوشيال ميديا»