سرايا - قال اللواء العسكري والاستراتيجي المصري سمير فرج، إن محور فيلادلفيا عبارة عن شريط يمتد على الحدود بين مصر وقطاع غزة، ويمتد المحور من البحر المتوسط شمالا إلى معبر كرم أبوسالم جنوبا، بطول نحو 14 كيلومترًا، بعمق من 400 إلى 800 متر.


وأوضح اللواء فرج أن محور” فيلادلفيا” ليس في الأراضي المصرية، مشيرًا إلى أن الممر أرض فلسطينية، وطبقًا لاتفاقية كامب ديفيد تحتوي على قوات لتأمين الحدود.




وأضاف في تصريحات إعلامية أن دخول "إسرائيل" محور فيلادلفيا يعد مخالفة لاتفاقية كامب ديفيد، مؤكدا أن الممر ليس في الأراضي المصرية.

وهدد فرج قائلا: “اللي هيعتب في حدود مصر هتتقطع رجله، وقواتنا جاهزة لهذا».

وقال فرج :”لو (إسرائيل) خالفت كامب ديفيد، أنا بقول يبقى نعمة وستر لنا، هنعمل اللي إحنا عايزينه في سيناء».


وأشار إلى أن الغرض من طرح هذا الأمر هو رغبة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في إطالة أمد بقائه بالحكومة.

تأتي تصريحات فرج بعد أيام من تصريحات لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وليبرمان أكدا فيها ضرورة سيطرة "إسرائيل" على محور فيلادلفيا.

راي اليوم
إقرأ أيضاً : الناطق العسكري باسم الحوثيين: استهدفنا سفينة أميركيةإقرأ أيضاً : "المقاومة الإسلامية" بالعراق: هاجمنا قاعدة أميركية بدير الزور السوريةإقرأ أيضاً : اشتباكات ضارية وانفجارات شرق المنطقة الوسطى من قطاع غزة


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: مصر مصر رئيس الوزراء الوزراء مصر اليوم غزة رئيس الوزراء

إقرأ أيضاً:

الرجال يخافون المرأة المتزنة.. أبرز تصريحات نسرين طافش

حلت الفنانة نسرين طافش، مساء أمس السبت، ضيفة في برنامج "كتاب الشهرة"، وتحدثت خلال اللقاء عن العديد من الأسرار حول مشوارها الفني وحياتها الشخصية، ويرصد لكم الفجر الفني أبرز التصريحات خلال الحلقة.

 

قالت الفنانة نسرين طافش، أن أسباب فشل زيجاتها، وهو رغبة كل من ارتبطت بهم في أن تترك مجال التمثيل، مُعلقة:"في زيجات فشلت لأن منهم رجال طلبوا مني أن أترك التمثيل، ولكني لن أتركه إلا عندما أرى ذلك مناسبًا لي".

 

وأوضحت نسرين طافش أنها امرأة واعية، وأن الرجال يخافون من المرأة المتزنة، مُضيفة:" أنا واعية أكثر من كوني ذكية، والرجال يخافون المرأة المتزنة المستقلة، والرجل الحقيقي هو من يريد الزواج من امرأة واعية، وحتى الآن لم أجد الرجل اللي يستاهلني، وقادرة أكمل حياتي دون رجل، ولكن لازم أسال مين هيكون شريك عمري ويكون إضافة لحياتي وبيجيلي عروض زواج كتير".

هجوم نسرين طافش على منظمة حقوق المرأة

 

وهاجمت الفنانة نسرين طافش منظمات حقوق المرأة، موضحة أن تلك المنظمات لم تدافع عن المرأة الفلسطينية التي تواجه الموت في كل لحظة، بسبب الحرب مع إسرائيل، حيث قالت:"أنا لا أدعم أي حركة نسوية في العالم، الحركات النسوية أثبتت فشلها في العالم، مفيش منظمة نسوية في العالم حكت عن معاناة المرأة الفلسطينية، ما طلعت امرأة حكت عن معاناة المرأة الفلسطينية".

نجومية نسرين طافش في مصر

 

تحدثت "طافش" عن تواجدها وشهرتها الواسعة في مصر، فقد صرحت بأنها من الممثلات الأعلى أجرًا، مشيرة أن فيلم نادي الرجال السري هو اللي منحها الدافعة القوية في الفن المصري.

قضية نسرين طافش

 

كشفت نسرين طافش تفاصيل قضيتها الشهيرة، مشيرة أنها تعرضت لعملية نصب واحتيال من سيدة مصرية، حيث قالت: "أول ما جيت مصر اتعرفت على إنسانة كانت بالنسبة لي أمي، وثقت فيها ثقة كبيرة، عرضت عليا تكون مديرة أعمالي، بعد فترة من الثقة كانت عارفة إني ماضية شيك على بياض لتشطيب للبيت، وأنا كنت مسافرة برة علشان التصوير فطلبت مني أكتب شيك على بياض، ولما سافرت هي زورت شيك واحد وكتبت فيه 4 مليون جنيه".


رد نسرين طافش على منتقديها

 

ردت نسرين طافش، على الانتقادات التي تعرضت لها في الفترة الأخيرة، بسبب بث مباشر لها على تطبيق التيك توك،قائلة: "كنت بتكلم عن الاتجار بالأطفال اغتصابهم، كنت بقول للناس احموا اطفالكم، الاتجار بالأطفال قضية شائكة وموجودة بالعالم كله".

وأضافت: "المحور الأساسي للايف كان كيف نستخدم السوشيال ميديا لمصلحة المجتمع وإزاي نستغل الأطفال اللي بيروحوا ضحية التيك توك ".

مقالات مشابهة

  • لواء وخبير استراتيجي مصري : الـ 48 ساعة القادمة قد تكون حاسمة في حرب غزة
  • لواء مصري يتحدث عن 48 ساعة حاسمة لوقف حرب غزة
  • الرجال يخافون المرأة المتزنة.. أبرز تصريحات نسرين طافش
  • القوى الوطنية: احتلال محور فيلادلفيا ومعبر رفح حوّل القطاع لسجن كبير
  • القوى الوطنية والإسلامية: الحرب ستكون على أبواب مصر باحتلال إسرائيل محور فيلادلفيا ومعبر رفح
  • الاحتلال سيطر على ثلثي فيلادلفيا ونفذ عمليات تجريف على حدود مصر
  • هل تتصدع اتفاقية كامب ديفيد بين مصر وإسرائيل بعد التوتر الأخير؟
  • بعد سيطرته على محور فيلادلفيا.. الجيش الإسرائيلي يؤكد تواجد قواته في وسط رفح
  • حدود مصر مع غزة.. تحليل CNN لصور أقمار صناعية يُظهر حجم سيطرة إسرائيل على محور فيلادلفيا
  • لماذا لم تتحرك مصر ضد سيطرة إسرائيل على محور فيلادلفيا؟