قال اللواء طارق رسلان، عضو مجلس الشيوخ، والأمين العام لحزب المؤتمر، إن اتجاهات الحكومة لتصدير العمالة المدربة للخارج، يستهدف توفير فرص عمل للشباب المدربين على أحدث النظم في مختلف القطاعات فيما يتوافق مع خبراتهم.

وأوضح رسلان، في كلمته خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم، أن الحكومة تعمل على التنسيق بين مؤسسات الدولة والقطاع الخاص في مختلف المجالات لتدريب وتأهيل الشباب على مختلف الوظائف وفقا للنظم التكنولوجية الحديثة لرفع كفائتهم وتأهيلهم للعمل بالخارج.

وأكد الأمين العام لحزب المؤتمر، أن الدولة المصرية غنية بشبابها الواعي الذي يعد ثروة قومية يجب استغلالها بشكل صحيح لرفع مكانة الدولة من خلال تدريبهم على العمل والإنتاج ومواكبة التطور العالمي لدعم الاقتصاد الوطني.

وأشار اللواء طارق رسلان عضو مجلس الشيوخ، إلى أن الدولة تعمل على تدريب الشباب وتأهيلهم من خلال المدارس التكنولوجية التطبيقية التي تسهم في تخريج أجيال واعية قادرة على العمل والإنتاج بصورة صحيحة مما يؤهلهم للالتحاق بالعمل في الخارج.

يشار إلى أن عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، لمتابعة ملف تصدير الكوادر والعمالة المصرية الفنية المدربة للخارج، وذلك بحضور سامح شكري، وزير الخارجية، والدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، والدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والسفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وحسن شحاتة، وزير العمل، والسفير علاء حجازى، مساعد وزير الخارجية لشئون مكتب الوزير، والسفير وائل بدوي، مساعد وزير الخارجية لشئون الهجرة واللاجئين، ومسئولي عدد من الوزارات المعنية.

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع، بالإشارة إلى ما يلقاه ملف تصدير العمالة الفنية المدربة من اهتمام، وذلك بالنظر لحجم الطلبات الواردة من العديد من الدول، وخاصة الأوروبية منها، وهو ما يتطلب التوسع في إعداد كوادر فنية وعمالة مدربة لتصديرها للخارج، تلبية لهذه الطلبات، وإتاحة فرص عمل جديدة أمام تلك العمالة المدربة على أحدث النظم في مختلف القطاعات، مواكبة للتطورات العالمية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصطفى مدبولي مجلس الشيوخ تدريب الشباب اللواء طارق رسلان

إقرأ أيضاً:

تكالة يلتقي وزير الدولة القطري لشؤون الخارجية

بحث رئيس المجلس الأعلى للدولة الدكتور محمد تكالة، أمس الإثنين، مع وزير الدولة لشؤون الخارجية القطري، سلطان بن سعد المريخي، سبل تطوير وتعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين، وتنميتها في مختلف المجالات بما يخدم مصالح البلدين ويحقق تطلعات الشعبين الشقيقين.

وخلال الاجتماع الذي حضره عدد من أعضاء مجلس الدولة وسفير ليبيا لدى قطر محمد مصطفى اللافي، ثمن تكالة جهود دولة قطر في تقريب وجهات النظر بين الأطراف الليبية، سعيا لتحقيق توافق وطني للوصول لاستقرار البلاد، من خلال تنفيذ انتخابات وطنية نزيهة تلبي طموحات الشعب الليبي.

واستعرض المجتمعون، القضايا ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها القضية الفلسطينية بغرض تنسيق الجهود بين البلدين على الساحة الدولية، احقاقا للحق ونصرة للشعب الفلسطيني صاحب الحق الشرعي في فلسطين.

ويقوم تكالة بزيارة لدولة قطر في إطار تعزيز العلاقات البرلمانية على مستوى مجالس الشورى بين البلدين، وتنسيق الجهود المشتركة على الصعيدين الإقليمي والدولي بما يحقق الاستقرار والسلام في كامل المنطقة.

مقالات مشابهة

  • منظمة التعاون الإسلامي: يجب العمل لوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية في غزة
  • وزير الشباب: توفير 904 مواقع في 25 محافظة مخصصين لمشروع «إيجي تراك»
  • تكالة يلتقي وزير الدولة القطري لشؤون الخارجية
  • المستشار الياسين: الدولة لا تتوانى في توفير سبل الراحة لرجال القضاء
  • وزير الشباب والرياضة يشهد حفل تدشين "اتحاد بشبابها" .. صور
  • انعقاد الاجتماع الرابع لآلية المشاورات السياسية بين الجامعة العربية ووزارة الخارجية البرازيلية
  • أكثر 3 ولايات تركية تصديرًا للخارج
  • وزير القوى العاملة المصري : 9 مكاتب للتمثيل العمالي بالخارج لحل مشكلات المغتربين
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يستعرض العلاقات مع وزير الدولة للبيئة الإسباني
  • نائب وزير الخارجية يستقبل عضو مجلس الشيوخ الأمريكي