عربي21:
2024-06-16@13:41:34 GMT

أنشيلوتي يحقق رقما مميزا ويعادل إنجاز زيدان

تاريخ النشر: 11th, January 2024 GMT

أنشيلوتي يحقق رقما مميزا ويعادل إنجاز زيدان

حقق الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد، إنجازا تاريخيا، خلال مواجهة أتلتيكو مدريد، مساء أمس الأربعاء، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لكأس السوبر الإسباني.

وبحسب شبكة “أوبتا” للإحصائيات، فإن هذه المباراة تحمل الرقم 263 لأنشيلوتي مع ريال مدريد في مختلف المسابقات سواء المحلية أو القارية.

وأصبح أنشيلوتي ثالث أكثر مدرب في التاريخ يقود مباريات ريال مدريد، بعد ميجيل مونيوز (605 مباريات)، وزين الدين زيدان (263 مباراة)، وأخيرا المدرب الإيطالي المخضرم الذي عادل رقم “زيزو” (263) مباراة مع الملكي.



ويشارك في البطولة برشلونة (بطل الليجا)، وريال مدريد (بطل كأس الملك)، وأتلتيكو مدريد (صاحب المركز الثالث بالليجا)، وأوساسونا (وصيف كأس الملك).

ومن المقرر أن يواجه الفائز من لقاء الديربي، الفائز من لقاء الغد بين برشلونة وأوساسونا، في المباراة النهائية، التي ستقام الأحد المقبل.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة أتلتيكو ريال مدريد زيدان ريال مدريد زيدان أتلتيكو كرة القدم أنشلوتي رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. إسبانيا تهزم كرواتيا بثلاثية وموراتا يحقق رقماً تاريخياً

فاز منتخب إسبانيا الإسباني على المنتخب الكرواتي بنتيجة 3-0، اليوم السبت، ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات، في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024)، التي تدور خلال الفترة الحالية بالمانيا، ليمضي الإسبان على بداية قوية في المسابقة، مؤكدين عزمهم على لعب الأدوار الأولى، مع مردود محيّر لزملاء المخضرم لوكا مودريتش في اللقاء.

ودخل منتخب إسبانيا بقوة في المواجهة، حين تمكن ألفارو موراتا من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 29 بعد تمريرة رائعة من زميله فابيان رويز، الذي عاد بعد ثلاث دقائق ليسجل بنفسه الهدف الثاني في الدقيقة 32 من تسديدة قوية، قبل أن ينهي داني كارفاخال الاستعراض الهجومي لمنتخب لاروخا في الشوط الأول، بإضافة الهدف الثالث، في الدقيقة الأخيرة من النصف الأول، إثر استغلاله عرضيةً دقيقةً من اللاعب الشاب لامين يامال.

وأكد ألفارو موراتا بهدفه في شباك كرواتيا أنه أصبح بمثابة العقدة لزملاء ماتيو كوفاسيتش، بعدما سجل هدفه الثالث في ثلاث بطولات أوروبية مختلفة في شباك الفريق، كما أنّه أصبح أيضاً أول لاعبٍ إسباني يُسجل في ثلاث بطولات قارية مختلفة، علاوة على أنّه رفع رصيد أهدافه في بطولة أوروبا إلى سبعة أهدافٍ، ليصبح الهداف التاريخي الثالث للمسابقة، خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو برصيد 14 هدفاً، والفرنسي ميشيل بلاتيني برصيد تسعة أهدافٍ.

ولم تغير التبديلات التي قام بها المدير الفني توني داليتش، بإدخال الثلاثي إيفان بيريزيتش وماريو باساليتش ولوكا سوشيتش، بدلاً من آنتي بودمير ولوكا مودريتش وكوفاسيتش على الترتيب، شيئاً في نتيجة المواجهة، رغم الحصول على ركلة جزاء، أضاعها برونو بيتكوفيتش في الدقيقة 80 من المباراة، لتحقق كتيبة لويس دي لافوينتي أول ثلاث نقاط في المسابقة، بينما لم يسجل عداد الكرواتيون أي نقطة.

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد يسند مهمة تقديم مبابي للجماهير إلى زيدان
  • يورو 2024.. منتخب إيطاليا يحقق رقمًا قياسيًا
  • أنشيلوتي يتراجع عن فكرة رحيل نجم ريال مدريد
  • هيدينك: مبابي سيضع أنشيلوتي في حيرة وأتوقع فوزه بجائزة الأفضل باليورو
  • يورو 2024.. إسبانيا تهزم كرواتيا بثلاثية وموراتا يحقق رقماً تاريخياً
  • 18 رقما قياسيا قيد التحطيم في يورو 2024
  • ريال مدريد يرفع راتب إبراهيم دياز
  • أنشيلوتي يفاجئ إدارة الريال بشأن الظهير الأيسر
  • تشكيل الاهلي أمام فاركو في الدوري المصري
  • موعد مباراة الاهلي وفاركو في الدوري المصري والقناة الناقلة