للتوسع في التزامه تجاه المجتمع وإعادة تأكيد الأهداف الأساسية للمنظمة «الجودة مع التعاطف والتميز»، نظم مستشفى المواساة الجديد في 6 ديسمبر 2023 ندوته الدولية الرابعة تحت شعار «إطلاق العنان للرعاية المرتكزة على القيمة: التقدم في الجودة وسلامة المرضى» في فندق سيمفوني ستايل، السالمية.

افتتح الجلسة الدكتور ألكسندر فارغيز (مدير مستشفى المواساة الجديد) مؤكدا أهمية وحاجة خلق رعاية أكثر أمانا وفعالية.

«السكنية»: رفع أولوية التخصيص على قسائم «جنوب سعد العبدالله» منذ 10 دقائق إزالة 137 مخيماً في الجهراء والأحمدي منذ 23 دقيقة

وشاركت مديرة الجودة ومنظم الندوة في مستشفى المواساة الجديد شاهينا شيخ مسلطة الضوء على أهمية سلامة المرضى وعبور الهوة.

وقالت: «لطالما كانت رؤيتنا لمستقبل المستشفى هي تقديم الأفضل لمجتمعنا، وهذه المبادرة تعتمد على نتائجنا عالية الجودة بالفعل، في سوق الرعاية الصحية اليوم، لدى المرضى خيار. التميز هو ما نعد به. التميز هو ما نقدمه».جمعت الندوة متحدثين دوليين ووطنيين لنقل خبراتهم الغنية حول المبادئ الرئيسية والمبادرات القائمة على الأدلة للشروع في الرحلة نحو توفير رعاية أكثر أمانا. مواكبة لأحدث التقنيات والتطورات في مجال الرعاية الصحية القائمة على البيانات، شارك مستشفى المواساة الجديد تجاربه في السعي لضمان تحسين النتائج السريرية.وكان من بين المتحدثين شخصيات بارزة منهم مراد كوكايا (المدير الإداري للجنة الدولية المشتركة، الشرق الأوسط وأفريقيا)، والدكتورة هناء الغانم (رئيس قسم برامج السلامة، إدارة الجودة والاعتماد، وزارة الصحة - الكويت)، والدكتورة خاتون شبر (رئيس الجودة وإدارة المخاطر، وزارة الصحة - البحرين)، والدكتور سامر اللحام (أستاذ سريري كليفلاند كلينيك كلية ليرنر، استشاري أول أمراض القلب وعيادة كليفلاند الطبية، أبوظبي)، الدكتور عادل أوليك (الرئيس التنفيذي لمجموعة غيتس لإدارة الرعاية الصحية والأعمال).وشمل تمثيل الجمهور متخصصين في جودة الرعاية الصحية بدءا من قادة الإدارة العليا والأطباء والصيادلة والممرضات من جميع أنحاء الكويت. كما ذكر الحاضرون، كانت تجربة تعليمية رائعة وتكافلية.

ولم يقتصر الغرض الرئيسي من الحدث على مواكبة التطورات الجديدة في مجال الرعاية الصحية فحسب، بل جمع جميع المتخصصين في الرعاية الصحية إلى منصة مشتركة وإظهار التضامن والالتزام بتحسين جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى في الكويت.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: الرعایة الصحیة

إقرأ أيضاً:

«هو».. عيادة جديدة لصحة الرجال في أبوظبي

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة محمد بن راشد: إعلاء القانون ومراعاة حقوق أفراد المجتمع خالد بن محمد بن زايد: «أدنوك» مزود عالمي موثوق للغاز الطبيعي

أعلن «هيلث بلاس للإخصاب»، المركز الرائد في علاجات الإخصاب وجزء من مجموعة M42، عن إطلاق عيادة صحة الرجال «هو» تزامناً مع الأسبوع العالمي لصحة الرجل الذي بدأ في 10 يونيو.
وستركز عيادة «هو» على جانب مهم من صحة الرجال ولا يحظى في الغالب بالاهتمام الكافي، وتجسد رسالة طموحة لتأسيس مساحة مخصصة للرجال لمناقشة مخاوفهم الصحية من دون أي حرج ضمن بيئة معززة بخصوصية عالية لا تعرض المرضى لأي أحكام مسبقة، وتمدهم بالدعم الذي يحتاجونه عبر فريق رعاية مكون من الرجال فقط.
وستقدم عيادة صحة الرجال «هو» أفضل مستويات الرعاية عبر مجموعة متنوعة من الخدمات في أبوظبي، وذلك من خلال هيلث بلاس للإخصاب، إلى جانب دبي والإمارات الشمالية عبر مبادلة للرعاية الصحية دبي.
وتتضمن قائمة خدماتها إدارة الاضطرابات الهرمونية، وسن اليأس لدى الذكور «المعروف بقصور الغدد التناسلية»، وستلبي احتياجات المرضى المصابين بأمراض المسالك البولية، وستوفر أيضاً حلولاً شاملة لأمراض الذكورة والخصوبة.
وفي هذا السياق، قال حسن جاسم النويس، العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي للمجموعة في M42: «نفخر بإطلاق عيادة صحة الرجال (هو)، في خطوة تؤكد التزامنا بدعم جميع أفراد المجتمع ليتمكنوا من التمتع بالصحة الشاملة».  

مقالات مشابهة

  • 90 في المائة من مياه الشواطئ بالمغرب "مطابقة لمعايير الجودة" وفق تقرير حكومي
  • وزيرة الهجرة تشكر السلطات الكويتية لتوفير الرعاية الطبية لمصري أصيب في حريق "النقيف"
  • تعتمد على مركز طوارئ.. الاحتلال يحول دون وصول سكان قرى القدس لمستشفياتها
  • افتتاح أحدث معمل تحاليل بمستشفى القلب والصدر الجامعي بالمنيا الجديدة
  • "سباهي" يتفقد المستشفيات الموسمية في المشاعر المقدسة
  • بمواصفات عالمية.. وضع حجر الأساس لمشروع مستشفى سمائل الجديد
  • «هو».. عيادة جديدة لصحة الرجال في أبوظبي
  • افتتاح مستشفى بدر السماء الملكي بهوية تجارية جديدة
  • وضع حجر الأساس لمستشفى سمائل الجديد بتكلفة 45 مليون ريال
  • التقنيات الحديثة تساهم في انقاذ حياة مريض ستيني من ورم سرطاني نادر في مستشفى المواساة بالخبر