الرياض

أوضح المهندس خالد الفالح وزير الاستثمار السعودي، أن الاستراتيجية الإقتصادية في المملكة تستهدف الانتقال إلى الأخضر والأزرق.

وقال وزير الاستثمار خلال جلسة ضمن فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس”، أن المملكة تسعي بكل جهد للانتقال تدريجيا للاقتصاد الأخضر.

وأضاف الفالح أن دول الخليج تستقطب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، فيما تساعد الصناديق السيادية على تحقيق الأهداف بعيدة المدى، مشيراً إلى أن دورهم الأساسي هو تقديم التشريعات الداعمة للاستثمار في المملكة.

وتابع الفالح: “سننجح لكي نبقى المنطقة التي يعول عليها العالم فيما يتعلق بالطاقة، وسننتقل رويدا رويدا إلى اقتصاد بعيد عن الكربون ونعتمد الطاقة المزدوجة”.

والجدير بالذكر سجل الاستثمار بالمصانع القائمة في القطاع الصناعي نمواً ربعياً بنسبة 1.5%، بقيمة إجمالية بلغت ما يقارب 1.5 تريليون ريال حتى نهاية الربع الثالث من 2023، مقارنة بما يقارب 1.4 تريليون ريال حتى نهاية الربع الثاني 2023، محققاً نمواً سنوياً بنسبة 9.3%، مقارنة بقرابة 1.3 تريليون ريال لنفس الفترة من العام السابق.

فيديو | وزير الاستثمار خالد الفالح: سننجح لكي نبقى المنطقة التي يعول عليها العالم فيما يتعلق بالطاقة، وسننتقل رويدا رويدا إلى اقتصاد بعيد عن الكربون ونعتمد الطاقة المزدوجة#المملكة_في_دافوس#الإخبارية pic.twitter.com/z7wk6zQBjY

— اقتصاد الإخبارية (@ekhbariya_eco) January 16, 2024

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الاقتصاد السعودي خالد الفالح وزير الاستثمار

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يعقد اجتماعا لبحث تعزيز منظومة الصرف بمنطقة كوم أبوراضي الصناعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد لمحافظة بني سويف، اجتماعاُ لمناقشة المستجدات والإجراءات المطلوبة لتحسين منظومة الصرف الصناعي والصحي بمنطقة كوم أبوراضي الصناعية، ضمن خطة المحافظة التي يتم تنفيذها بالتعاون مع الوزارات والهيئات المعنية للدفع بقطاع الاستثمار وتشجيع وجذب الاستثمار المحلي والأجنبي.

وخلال الاجتماع ناقش السكرتير العام المساعد الطلب المقدم من إحدى شركات المنطقة، بشأن إنشاء محطة لمعالجة مياه الصرف الصناعي الناتج عن مصنع الشركة ومتطلبات ربطها على محطة المعالجة الجاري إنشاؤها لخطة مصانع المنطقة الصناعية بكوم أبوراضي ، ودراسة أنسب الحلول والبدائل بالتنسيق مع هيئة التنمية الصناعية والري والصرف وشركة المياه في هذا الجانب.

 حضر الاجتماع:حمادة راضي رئيس مركز ومدينة الواسطى،دعاء هلال مدير منطقة كوم أبوراضي الصناعية، المهندس عماد جنجن وكيل وزارة الزراعة ، الدكتورة أسماء سامي مدير الإدارة العامة للبيئة،ومسؤولو شركة مياه الشرب والصرف الصحي ، والري والصرف بمديرية الري ، وهيئة التنمية الصناعية والبيئة.

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى: الهند ستكون ثالث اقتصاد في العالم
  • أكبر مستودع لتخزين الغاز في العالم.. روسيا تشن هجوما على منظومة الطاقة في أوكرانيا
  • مصر تفتح باب الاستثمار في 5 مشاريع خاصة بإنتاج الطاقة الكهربائية
  • محافظ بني سويف يعقد اجتماعا لبحث تعزيز منظومة الصرف بمنطقة كوم أبوراضي الصناعية
  • المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات لأول مرة
  • خلال لقاء وعلى الهواء مباشرة .. لوحة تسقط على رأس وزير اسبق / فيديو
  • الحزب الشيوعي:(150) ألف شاب يلتحق بجيش العاطلين سنوياً جراء الفشل والفساد
  • 114 مليون شخص في العالم أجبروا على مغادرة ديارهم.. قصص مأساوية
  • السياسية الامريكية في المنطقة فقاعة ضارة
  • البنك الدولي: روسيا أصبحت رابع أكبر اقتصاد في العالم