الوطن:
2024-06-11@21:47:00 GMT

محافظ أسوان يتفقد لجان امتحانات الشهادة الإعدادية

تاريخ النشر: 18th, January 2024 GMT

محافظ أسوان يتفقد لجان امتحانات الشهادة الإعدادية

تفقد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، لجان الامتحانات بمجمع مدارس العروبة المشتركة، ومدرسة المنار الرسمية للغات، حيث يخوض أكثر من 400 طالب من الشهادة الإعدادية، امتحانات الفصل الدراسي الأول. 

وأكد اللواء أشرف عطية، على ضرورة توفير الظروف المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر، والالتزام بتطبيق التدابير الوقائية للحفاظ على سلامة الجميع.

 

المحافظ يؤكد على ضرورة توافر الزائرة الصحية بالمدارس 

وشدد محافظ أسوان على أهمية النظافة في محيط المدارس، وتواجد الزائرة الصحية لتقديم الإسعافات الأولية في حالات الطوارئ. 

منظومة التأمين الصحي الشامل 

من جهة أخرى أشاد محافظ أسوان، بالتحول الكبير الذي أحدثته منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة، وتحويل المراكز الطبية والوحدات الصحية والمستشفيات إلى مؤسسات طبية نموذجية، تقدم خدمات صحية عالية الجودة، مؤكدًا أن هذا التحول يسهم في توفير الحماية الصحية للمواطنين، وتحسين مستوى المعيشة.

أكد المحافظ أهمية الورش التدريبية التي تقدم للعاملين في قطاع الرعاية الصحية، التي تهدف إلى تطوير الخبرات وتبادل المعرفة والمهارات المحلية والدولية على مستوى متقدم، ما يعكس رؤية الجهات الحكومية في مصر لتوفير الرعاية الصحية وسلامة المواطنين في الجمهورية الجديدة، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

من جانبه، قدم الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، شكره للواء أشرف عطية، محافظ أسوان، اهتمامه بملف الصحة ودعمه للمؤسسات الصحية بالمحافظة، مؤكدا أن الخدمات الصحية والرعاية تقدم لأهالي ومواطني أسوان بأعلى جودة وفي أسرع وقت ممكن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ أسوان محافظة أسوان امتحانات الشهادة الاعدادية مدارس أسوان محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

طوارئ بـ أسوان استعداداً لانطلاق ماراثون الثانوية العامة 2024

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أنه تم رفع درجة الاستعدادات القصوى بكافة المراكز والمدن والمدارس والإدارات التعليمية، مع رفع حالة الطوارئ بالمستشفيات والإسعاف والكهرباء لاستقبال ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى 2023/2024، والتى تبدأ فى 10 يونيو، وتستمر حتى 20 يوليو المقبل.

مشدداً على ضرورة تضافر كافة الجهود والتواجد الميدانى والمتابعة الدورية لإنتظام سير الإمتحانات وتقديم الدعم اللوجستى والتسهيلات اللازمة، فضلاً عن توفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الإمتحانات بسهولة ويسر.

وأشار أشرف عطية، إلى أنه قام بالمرور الميدانى لمتابعة جاهزية المدارس من توافر كافة الإمكانيات والإجراءات التأمينية ووسائل الراحة أمام الطلاب والمراقبين من المبردات ووسائل التهوية من المراوح لإستقبال 7292 طالب وطالبة داخل 27 لجنة رئيسية بالإدارات التعليمية الخمس، بالإضافة إلى الإطمئنان من مدير المديرية على آلية تسلم أوراق الأسئلة والإجابة وتوزيعها على الطلاب، وتجهيز إستراحات المراقبين بإجمالى 26 إستراحة للرجال والسيدات، ودعمها بكافة الوسائل لتوفير مناخ مناسب طوال فترة الإمتحانات.

وكلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف ومواصلة المرور الميدانى على محيط اللجان والمدارس التى يتم عقد الإمتحانات بها للتأكد من رفع كافة الإشغالات، والتأكيد على سير الأعمال باللجان دون أى عقبات وتوافر كل وسائل الحماية المدنية، مع عدم السماح بوجود أى إشغالات أو باعة جائلين فى المحيط الخارجى للجان.

رد

مقالات مشابهة

  • نائب المحافظ عن المنطقة الشرقية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة
  • محافظ الأقصر يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة
  • محافظ المنوفية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة
  • محافظ قنا يتفقد سير امتحانات الثانوية العامة ويوجه بتوفير مناخ هادئ للطلاب
  • محافظ القليوبية يتفقد لجان امتحانات اليوم الأول للثانوية العامة (صور)
  • الثانوية العامة 2024| محافظ الوادي الجديد يتفقد لجان امتحانات الخارجة
  • بالتربية الدينية والوطنية.. انطلاق ماراثون الثانوية العامة بأسوان
  • غداً.. اعلان نتيجة امتحان الشهادة الإعدادية فى الفيوم
  • طوارئ بـ أسوان استعداداً لانطلاق ماراثون الثانوية العامة 2024
  • محافظ أسوان: جاهزية 27 لجنة لإستقبال 7292 طالب وطالبة