RT Arabic:
2024-06-16@11:15:35 GMT

مادورو: رئيس الأرجنتين نازي ومكارثي

تاريخ النشر: 19th, January 2024 GMT

مادورو: رئيس الأرجنتين نازي ومكارثي

قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو إن خطاب الرئيس الأرجنتيني خافيير ميلي المنتدى الاقتصادي في دافوس مؤخرا، كشف عن الطبيعة النازية والمكارثية لأيديولوجيته.

إقرأ المزيد الأرجنتين.. خافيير ميلي يسرّح 7 آلاف مسؤول لخفض نفقات الدولة

وقال مادورو عبر قناة Venezolana de Televisión التلفزيونية: "يجب أن يشعر الشعب الأرجنتيني بالحزن والخجل والغضب من الخطأ الذي ارتكبه خافيير ميلي في قمة دافوس.

إنه وصمة عار وتعبير عن أيديولوجيته النازية والمكارثية... بين النازية والمكارثية. وليس صحيحا أنه ليبرالي، ليبرالي، تحرري لا! بل نازي ومكارثي".

وقال ميلي في كلمته في دافوس، إن الدول الغربية التي بنت ثرواتها من خلال المشاريع الحرة مهددة بالانتشار المستمر لأفكار الجماعية والاشتراكية، التي تؤدي بأشكال مختلفة بالدول إلى الفقر.

كما وصف رأسمالية السوق بأنها "الأداة الوحيدة التي يمكنها إنهاء الجوع والفقر".

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: خافيير ميلي نيكولاس مادورو

إقرأ أيضاً:

رافينيا إلى مبابي: يا خاسر!

 
أنور إبراهيم (القاهرة)
أثارت التصريحات التي أدلى بها النجم الشاب كيليان مبابي «25 عاماً» الوافد الجديد إلى ريال مدريد، و«كابتن» المنتخب الفرنسي، ردود فعل واسعة النطاق بين نجوم منتخبات أميركا الجنوبية، بعد أن قال إن كأس الأمم الأوروبية أقوى وأكثر صعوبة من كأس العالم وكوبا أميركا، لأنها تضم أفضل منتخبات العالم، والذين يتواجهون كثيراً، في مناسبات عديدة، ما يجعل لقاءاتهم صعبة للغاية.
وبعد أن هاجمه النجم الأرجنتيني لياندرو باراديس بقوة، مؤكداً أنه لا توجد بطولة كروية أصعب من كأس العالم ولا أقوى منها، سواء كانت أمم أوروبا أو كوبا أميركا، تبعه مواطنه «الأسطورة» ليونيل ميسي بالرد، ولكن بلهجة أكثر اعتدالاً، حيث أعرب عن اعتقاده بأن كل الناس تعطي الأولوية للبطولة أو الدورة الخاصة بها، وواضح أن «اليورو» مهمة جداً للمنتخبات الأوروبية، بصرف النظر عن مستوى الأداء فيها ونوعية منتخباتها.
وأضاف ميسي: لكن مبابي نسى أو تناسى، أن الأرجنتين بطلة العالم 3 مرات، والبرازيل 5 مرات، وأوروجواي مرتين، بمعنى أن كثيرين من أبطال العالم لم يكونوا من المنتخبات الأوروبية، والمعروف أن أفضل المنتخبات في العالم تشارك في كأس العالم، ولا يأتي هذا من لاشيء أو فراغ وإنما لأن كل منتخب يسعى للفوز بالمونديال.
وانضم الجناح البرازيلي رافينيا لاعب برشلونة ومنتخب «السامبا»، إلى نجوم الأرجنتين، وقال خلال مؤتمر صحفي، حيث يتواجد حالياً في معسكر منتخب بلاده استعداداً لبطولة كوبا أميركا التي تنطلق 20 يونيو الجاري، حتى 16يوليو المقبل، إن ما يردده مبابي غير صحيح، وبعيد عن الموضوعية، لأن «اليورو» ليست أصعب من المونديال ولا أكثر منه قوة.
وأضاف: منتخب فرنسا خسر في نهائي كأس العالم الأخيرة أمام منتخب من أميركا الجنوبية «الأرجنتين»، مشيراً إلى أنه يتمنى رؤية المنتخبات الأوروبية وهي تلعب التصفيات على الملاعب التي نلعب عليها.

أخبار ذات صلة مدرب إسبانيا يريد «أقدام ثابتة»! يامال يتحدث عن «الحلم»

مقالات مشابهة

  • رافينيا إلى مبابي: يا خاسر!
  • «قمة سويسرا» تحشد لعملية سلام مستقبلية في أوكرانيا
  • إطلاق "شعارات بانديرا النازية" في مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا
  • الرئيس اليمني يؤكد المضي في سياسة “الحزم الاقتصادي” لحماية القطاع المصرفي
  • ردة فعل الرئيس الأرجنتيني عندما اقترب بايدن كثيراً من بابا الفاتيكان.. فيديو
  • شاهد بالفيديو.. الأرجنتين بقيادة ميسي تضرب جواتيمالا برباعية
  • ميسي يقود الأرجنتين لفوز عريض على جواتيمالا استعدادًا لكوبا أمريكا
  • مَن يُنزل القوى السياسية عن شجرات مواقفها المتصّلبة؟
  • بايدن يتحدى بوتين: لن نتراجع عن دعم أوكرانيا
  • ميسي يحسم موقفه من المشاركة مع الأرجنتين في أولمبياد باريس