كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن ترسيخ الحس الإيماني وحسن الثقة في الله عز وجل وعمق الإيمان به أحد أهم محاور خطابنا الدعوي في المرحلة الراهنة.

وأوضح وزير الأوقاف عبر صفحته على "فيسبوك"، الاثنين، أن حاجة الإنسانية إلى الخطاب الديني الرشيد اليوم أكثر من أي وقت مضى، لعيد إليها إنسانيتها الحقيقية ويربط تصرفاتها بمرضاة الخالق عز وجل بعيدا عن سحق الإنسان لأخيه الإنسان واستباحة ماله وأرضه ودمه.

كان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أعلن أن الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء، يلقي خطبة الجمعة المقبلة عن معجزة الإسراء والمعراج، والتي ينقلها التلفزيون المصري على الهواء مباشرة.

وأعلنت وزارة الأوقاف، موضوعات خطب الجمعة لشهر نوفمبر المقبل، الذي يشهد ذكرى بعض حدوث معجزات للنبي صلى الله عليه وسلم.

وأشارت في بيان لها، إلى أن موضوعات خطبة الجمعة لشهر فبراير، هي على النحو التالي:

• الجمعة الأولى : ٢/ ٢/ ٢٠٢٤م - من دروس الإسراء والمعراج الفرج بعد الشدة.

• الجمعة الثانية : ٩/ ٢/ ٢٠٢٤م - جبر الخاطر وأثره في توثيق الروابط الاجتماعية.

• الجمعة الثالثة : ١٦/ ٢/ ٢٠٢٤م - حق الطفل ورعايته بين الضروريات والحاجيات والتحسينيات

• الجمعة الرابعة : ٢٣/ ٢/ ٢٠٢٤م - تحويل القبلة دروس وعبر.

كانت وزارة الأوقاف، أعلنت أن موضوع خطبة الجمعة غدا 26 يناير 2024 هو "الدفاع عن الأوطان بين الواجب العيني والكفائي وعظم الجزاء".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية معرض القاهرة الدولي للكتاب أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الدكتور محمد مختار جمعة الخطاب الديني وزير الأوقاف طوفان الأقصى المزيد وزیر الأوقاف

إقرأ أيضاً:

متى يكون الدين الخارجي في مرحلة آمنة؟.. وزير المالية الأسبق يكشف (فيديو)

أكد الدكتور أحمد جلال، مقرر المحور الاقتصادي بالحوار الوطني، أن الاقتصاد كان سيكون في "زنقة" اقتصادية لولا صفقة رأس الحكمة، مشيرا إلى أن ما حدث فرصة لالتقاط الأنفاس للانطلاق بالاقتصاد مرة أخرى.

خبير اقتصادي يطالب بعودة وزارة الاستثمار ونائب رئيس وزراء للمجموعة الاقتصادية خبير اقتصادي: الدعم بصورته الموجودة يستنزف جزء كبير من إيرادات الدولة النقدية

وبشأن الديون، تابع الدكتور أحمد جلال خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج "نظرة"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة: "لدي قلق من الدين الخارجي ولا أفهم ما يقال أن الدين العام الخارجي في مرحلة آمنة، ووصوله 165 مليار دولار ما يوازي الدخل القومي لمصر قضية مهمة ويجب النظر فيها، وأمريكا واليابان لديهما نفس النسبة من الدين ولكن الأمر المهم هو قدرة الدول على سداد الديون".

سقف للدين العام 

واستطرد "يجب أن تزيد الدولة من الدخل القومي للدولار وعلينا وضع سقف للدين العام وعدم زيادته عن الدخل القومي"، مشيرًا إلى أن قطاعي الصحة والتعليم، لم يحظيا حتى الآن بما يجب من المخصصات في الموارد بالموازنة العامة.

وأردف "الموارد موجودة ولا توضع في موضعها الصحيح، والقطاعين هما المدخلين الأساسيين للارتقاء بمن هم أقل حظا في المجتمع، ومبدأ تكافؤ الفرص يحتاج وضع موارد مالية أكثر بكثير للصحة والتعليم".

مقالات مشابهة

  • وكيل أوقاف بالفيوم يتناول خطبة عيد الأضحى عن أهمية الامتثال لأوامر الله والتدبر في شعيرة الفداء وما فيها من قيم
  • الأوقاف: تجهيز 6 آلاف ساحة لصلاة عيد الأضحى
  • الأوقاف: تم تجهيز أكثر من 6 آلاف ساحة غير المساجد لصلاة عيد الأضحى
  • متى يكون الدين الخارجي في مرحلة آمنة؟.. وزير المالية الأسبق يكشف (فيديو)
  • استعدادًا للصعود إلى عرفات.. أئمة وواعظات الأوقاف يكثفون دروس التوعية الدينية للحجاج
  • خطبة الجمعة المقبلة.. «تكامل الأدوار في الهجرة النبوية»
  • أئمة وواعظات الأوقاف ببعثة الحج يكثفون دروس التوعية الدينية لحجاج البعثة المصرية
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد الكبير بالمحلة
  • وزير الأوقاف يطلع رئاسة الجمهورية على كافة وسائل الرعاية للحجاج اليمنيين..
  • الأوقاف تعلن افتتاح ( 29 ) مسجدًا الجمعة