صحيفة الجزيرة:
2024-05-20@07:35:01 GMT

انطلاق مسابقة الخرج للصقور بمشاركة ٩٠٠ صقار

تاريخ النشر: 3rd, February 2024 GMT

الخرج – فهد الموسى
انطلقت اليوم “مسابقة الخرج للصقور” بمشاركات واسعة لأكثر من 900 صقار، وسط تجهيزات في الموقع الممتد على مساحة 200 ألف متر مربع في مخرج 6 بالمحافظة.

وتستمر فعاليات المسابقة التي تنظمها أمانة منطقة الرياض ممثلة ببلدية الخرج، بالتعاون مع نادي الصقور، لأربعة أيام من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة السادسة مساءً، تصاحبها فعاليات منوعة تشمل العروض الشعبية، ورش العمل والندوات الثقافية، والجلسات التراثية الموجهة لمختلف الفئات العمرية.


ويأتي تنظيم مسابقة الخرج للصقور دعماً من أمانة المنطقة للموروث الثقافي الأصيل، وتشجيعًا لملّاكها والمهتمين بها، كما جاءت امتدادًا لجهود أمانة منطقة الرياض في تعزيز المسؤولية الاجتماعية، وتشجيع النشاط الثقافي والرياضي والاجتماعي والمساهمة فيه.

اقرأ أيضاًالمجتمعوكيل إمارة الرياض يحضر حفل سفارة الهند لدى المملكة

يذكر أن موقع المسابقة جهز بمختلف المرافق ويتسع لـ 1200 موقف سيارة، و56 ركنًا وجناحاً للمشاركين، وست خيام بمساحة إجمالية بلغت نحو 4800 متر مربع.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

تفاصيل فوز جامعة المنصورة بمسابقة “هالت برايز العالمية” (فيديو)

أكد الدكتور طارق غلوش نائب رئيس جامعة المنصورة، حصد فريق الجامعة، المركز الأول على مستوى الجمهوية في مسابقة “هالت برايز العالمية” بمشاركة 24 فريقا من مختلف الجامعات، مؤكدًا أنه تأهل إلى المنافسة العالمية في لندن. 

رئيس جامعة المنصورة يستقبل رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار رئيس جامعة المنصورة يتابع منظومة الحجز الإلكتروني للعيادات الخارجية للمستشفيات

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى اليوم الأحد، أن المسابقة عالمية تستهدف مشاريع اجتماعية استثمارية للطلاب الجامعيين وتحقق أهداف التنمية المستدامة.

أهداف مسابقة هالت برايز العالمية

وأوضح أن المسابقة تختار كل عام هدفا من أهداف التنمية المستدامة وتحاول ترسيخ الابتكار والإبداع لدى الطلاب، وبمناسبة مرور 15 عاما على تدشين المسابقة، فإن المسابقة أتاحت للطلاب هذا العام كل أهداف التنمية المستدامة حتى يقدم الطلاب أهدافا ابتكارية ومشاريع استثمارية فيها. 

وتابع: "من بين شروط الفوز، أن تكون الفكرة قابلة للتطبيق، وفريق جامعة المنصورة أعد تطبيقا لغير الناطقين حتى يتواصلوا مع اختصاصي إلكتروني يعلمهم النطق، وهذا التطبيق فيه 12 ألف كلمة معينة هدفه التعامل عن بعد مع غير الناطقين، ويستخدم تقنية موشن جرافيك بالإضافة إلى تمارين افتراضية، وغيرها من الخدمات".

مقالات مشابهة

  • أمانة العاصمة المقدسة تنفّذ مشروع أنسنة وتطوير طريق المسجد الحرام
  • تعليم نجران يكًرم الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية
  • أمانة العاصمة المقدسة تنفذ مشروع أنسنة وتطوير طريق المسجد الحرام
  • تكريم حفظة القرآن الكريم في مسندم وسمائل ودماء والطائيين
  • فريق الاحتلال في مسابقة يوروفيجن يواجه انتقادات لاذعة.. رغم مزاعم المظلومية
  • تفاصيل فوز جامعة المنصورة بمسابقة “هالت برايز العالمية” (فيديو)
  • تواصل فعاليات مسابقة أجمل عارضات الأزياء بالعالم 2024 بالغردقة
  • انطلاق فعاليات مسابقة أجمل عارضات الأزياء العالم في الغردقة (صور)
  • انطلاق التصفيات التمهيدية لـ«مسابقة الشيخ راشد لأجمل ترتيل»
  • "تعليم جدة" يكرم الطلبة الفائزين في مسابقة المهارات الثقافية